رمضانيات [18]

قبسات رمضانيّة من فكر المرجع الراحل السيد محمد حسين فضل الله

 

رمضان شهر الرّوح :

أيّها الأحبة :

شهر ُ رمضان هو شهر ُ الروح ، وشهر ُ الفرح الرّوحي ، والقُرب من الله ؛ فليكن هذا الشهر موسم الحصاد الرّوحي في العمل لخدمة ِ الإنسان ِ كلّه … فالخَلقُ كلّهم عيال ُ الله، وأحبُّهم إلى الله أنفعُهم لعياله ..

شهر الخير :
أيُّها الأحبـــَّة :
إنّ شهر رمضان هو شهر الخير فلنرتفع لنفكّر لحظة واحدة بالخير المبتعد عن الذات، لنحتضن الآخر بروحيّة الرسالات التي جاءت لخدمة الإنسان وهديه وصلاحه ورشاده وهداه، لأن الرسالة هدى ، والدين إنسان يحتضن إنساناً لأنّ النَّاس صنفان: إمّا نظير لنا في الخَلق وإمّا أخٌ لنا في الدّين .

 

شهر اللقاء بالقرآن :

وشهر رمضان هو شهر اللقاء بالقرآن واذا التقينا في شهر رمضان بالقرآن فهو النور الذي يشرق في عقولنا وقلوبنا وحياتنا ويهدينا الى سبل السلام لنتبع رضوان الله من خلال عطاءات وبركات وفيوضات هذا الكتاب الكريم , ولنعيش زكاة انفسنا وانفتاحنا على الله من خلاله .
وتاسيسا على ذلك فان الجولة الرمضانية الصلاتية الصوفية الدعائية القرآنية في شهر رمضان تعني في المحصلة النهائية ان نصنع َ انسانا ً جديدا ً لا عهد له بالانسان القديم انسان ما قبل شهر رمضان .

شهر المحاسبة :
لتكن جلستنا بعد طول عناء وفي أجواء شهر رمضان المبارك مع انفسنا ومع ربنا جلسة نفحص ُ فيها عقولنا كيف صارت وحياتنا كيف استعملت ؟ هل نحن الأتقياء الذين نتقي الله ونخافه في كل ما نتكلم وفي كل ما نفعل ؟
لان شهر رمضان هو شهرالتقوى الحياتية وعلينا أن نتعلم كيف نملأ هذا الشهر بكل المعاني الروحية والإنسانية …. !!!

تنسيق :
علي رفعت مهدي
18 رمضان 1444 للهجرة

.

شاهد أيضاً

إيران: نؤكد وجود مفاوضات غير مباشرة مع الولايات المتحدة في مسقط

ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة تؤكد الأخبار المتداولة بشأن مفاوضاتٍ غير مباشرة بين طهران وواشنطن …