هاشم يتضامن مع أصحاب منتزهات الوزاني

تفقد النائب قاسم هاشم منتزهات نهر الوزاني إثر إقفالها بالشمع الأحمر بقرار قضائي حكم بأنها «غير مرخّصة». وزار هاشم أصحاب المنتزهات العشرة، كلّ على حدة، مبدياً تضامنه معهم ورفضه لإقفالها. واعتبر أنّ القرار «خطوة مخزية وبعيدة عن الحسّ الوطني لأنّ المنتزهات تقع على تخوم الخط الأزرق بوجه العدو الإسرائيلي الذي يمارس الترهيب ضدّ أصحابها لإجبارهم على الإقفال». ودعا هاشم وزارة السياحة والقضاء إلى تسوية أمور تلك المنتزهات بأسرع وقت قبل بداية الموسم السياحي الصيفي.

و كانت «الأخبار» قد كشفت أنّ الحكم القضائي الذي أقفل المنتزهات بالشمع الأحمر مستند إلى شكوى قدّمتها قوات «اليونيفيل» للجيش اللبناني عام 2013 ضدّ طيور البط التي يربّيها أصحاب المنتزهات لأنها تسبح بين ضفتي النهر الذي يمرّ في وسطه الخط الأزرق. وزارة الدفاع اللبنانية تحرّكت ضدّ البط الذي يخترق الحدود وأحالت ملف المنتزهات إلى القضاء المختص. وأشارت النيابة العامة التمييزية، بعد مسار محاكمة طويل، للقوى الأمنية بإقفال المنتزهات الأسبوع الماضي.

شاهد أيضاً

النائب ناصر جابر الاحتفال الذي اقامته روضة المربية سلمى جابر النموذجية الرسمية بتخريج الدفعة السابعة من طلابها ( العلم نور )

مصطفى الحمود رعى النائب ناصر جابر الاحتفال الذي اقامته روضة المربية سلمى جابر النموذجية الرسمية …