دار الفتوى في طرابلس رعت اتفاقية شراكة بين “لجنة صندوق الزكاة” في القلمون والكورة والبترون وجماعة “عباد الرحمن”

إمام :”نثمن الدور الذي تقوم به جماعة “عباد الرحمن” ، في نشر الخير والعطاء في المجتمع”

الحاج :” التعاون مع جماعة “عباد الرحمن”، مستمر منذ وقت طويل”

الظنط :” نأمل أن تكون خطة التعاون والاتفاق متفقة مع تطلعات الناس”.

 

كتب مدير التحرير المسؤول:

محمد خليل السباعي

رعت دار الفتوى في طرابلس والشمال، حفل توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين “لجنة صندوق الزكاة”، في القلمون والكورة والبترون وجماعة “عباد الرحمن”، بحضور مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام.

إمام

بداية تحدث المفتي إمام فقال: “إن اللقاء يأتي عشية شهر رمضان، حيث تكثر أعمال الخير والمساعدات التي تعرف بها طرابلس والبترون والقلمون ولا يتوانى أهلها وناسها عن فعل الخيرات والتكافل المجتمعي ، ونؤكد على أهمية المبادرات التي تترجمها أعمال المؤسسات الخيرية، ومنها مؤسسات دار الفتوى ولجان صندوق الزكاة”.

وتابع إمام :” لابد ان نتحدث عن أهمية العمل المؤسساتي وتطوير المؤسسات بما يتناسب مع العمل العصري، ونثني على المبادرات وجهد الشيخ زياد الحاج وإخوته في لجنة القلمون والكورة والبترون”.

 

واضاف إمام :” نثمن الدور الذي تقوم به جماعة “عباد الرحمن” ، في نشر الخير والعطاء في المجتمع اللبناني والإسلامي ،ونتطلع إلى فائدة أكيدة متوخاة من التعاون بين الجانبين والعمل على متابعة دائمة لمتطلبات المرحلة مع مختلف المؤسسات والمبادرات الفاعلة”.

الحاج

ثم تحدث رئيس “لجنة صندوق الزكاة في القلمون والكورة والبترون “،الشيخ زياد الحاج ، فقال:” نشكر المفتي إمام رعايته الدائمة ووجوده معنا واحتضانه لهذه المناسبة ، ونؤكد السعي والعمل لخدمة مجتمعات المنطقة بما توافر والتطلع نحو تعاون منتج وفاعل مع مختلف المؤسسات وبرعاية دائمة من دار الفتوى في الشمال ومفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان”.

واضاف الحاج :”ان التعاون مع جماعة “عباد الرحمن”، مستمر منذ وقت طويل ، وهذا الاتفاق الآن هو تتويج لتواصل جديد تتطلع جماعة “عباد الرحمن” إلى توسيع رقعته في مناطق الكورة والقلمون والبترون”.

وتابع الحاج :”نؤكد العمل خلال شهر رمضان، بما ينفع الناس ويخفف عنهم في هذه الظروف الصعبة، ونناشد أهل الخير عموما”، والمغتربين خصوصا”، أن يساندوا هذه الشراكة المباركة عبر دعم مشاريع الخير والعطاء في شهر رمضان ،الذي هو شهر الخير والعطاء”.


الظنط

ثم تحدث ممثل جماعة “عباد الرحمن” أحمد الظنط ،فقال :”نُحيي المفتي إمام، لوجوده ورعايته حفل توقيع اتفاقية الشراكة ، مع لجنة صندوق الزكاة في الشمال ، ونقول التعاون قديم ومستمر مع الشيخ الحاج وإخوانه مع الرعيل الأول من ناشطي جماعة “عباد الرحمن”، ونأمل أن تكون خطة التعاون والإتفاق متفقة مع تطلعات الناس”.

وختم الظنط: “نؤكد السعي إلى وضع خطة تشمل مختلف مناطق الشمال ضمن خطة تتوخى عمل الخير والتكافل المجتمعي”.

شاهد أيضاً

نبوءة الغراب بزوال الكيان

احمد الشريف  قبل فترة ليست بطويلة من حدوث عملية طوفان الأقصى يوم 7أكتوبر من العام …