اشرف مع النائب تشارلتون في ارسال المساعدات الى لبنان وتحدث في حفل عشاء ل”حركة الاستقلال” في مدينة سيدني- استراليا

مطر: “الاتفاق السعودي الايراني اكد ان لا اتفاق من دون حوار وهذا ما نحتاج اليه في لبنان”

اقامت “حركة الاستقلال” في مدينة سيدني استراليا، حفل عشاء على شرف
عضو “لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية -الأسترالية”، النائب ايهاب مطر ،بدعوة من منسق استراليا اسعد بركات، ومنسق سيدني سعيد الدويهي ،شارك فيها عدد من اعضاء الحركة والزميل سايد مخايل .

بركات

بداية الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني ، ثم تحدث بركات فقال : “نرحب بك باسم رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض ،ونشكرك على مشاركتك في هذا العشاء فانت تمثل جالية كبيرة في الاغتراب لها ثقلها في استراليا وتجاه لبنان . ونحن نرى انك تمثلنا اكثر بكثير من عدد من النواب في الوطن”.

واضاف بركات : “نتمنى من النائب مطر ان ينقل صوت كل انسان حر في الاغتراب وان يبقى حراً في قراراته،
ونقف الى جانبك كما بيئتك واهلك طالما انت حر في قراراتك من دون الدخول في دهاليز السياسة اللبنانية ، ونشكرك على التوضيح والموقف الجريء في ما يتعلق بانتخابات الرئاسة “.

مطر

ثم تحدث النائب مطر فقال:”اشكركم على دعوتكم الكريمة وانا تربطني قواسم مشركة كبيرة واكثر بكثير من الزمالة مع النائب معوض ، وآمل ان يكون للناس التي تشبهنا دور قيادي وريادي في بناء مستقبلنا “.

واضاف مطر : “بعد شهرين نطفئ الشمعة الاولى من عمر هذا المجلس النيابي الحالي ، ولكن للأسف ما انجزناه اقل بكثير مما نطمح اليه من اجل خدمة لبنان واللبنانيين بسبب العراقيل المعروفة”.

واكد مطر :”ان معاناة الناس كبيرة والدولار تجاوز المائة الف وادارات الدولة معطلة ونحن على ابواب رمضان والناس لا تدري كيف ستكمل حياتها، وبالرغم من كل ذلك فإننا نرى البعض ما زال يسعى خلف المصالح الشخصية والسياسية من دون الالتفاتة الى مصالح الناس والبلد “٠

واضاف مطر :”اذكر بأنني كنت من اول الناس الداعمين للنائب معوض، لانني ارى فيه الكفاءة والنزاهة وارى فيه أيضاً كل المؤهلات كمرشح لرئاسة الجمهورية وانا مستمر في دعمه الى ان يصبح رئيساً للجمهورية، او الى حين يقول سنتجه الى خيار اخر” .

واكد مطر :”اننا لا نملك ترف الوقت لتضييع الفرص وانا من منطلق إحترام الدستور مع المشاركة في اي جلسة انتخابية او جلسات تشريعية لخدمة الناس لان الوضع لم يعد يحتمل الفراغ ،ونتمنى ان يحدث بعض الخرق والايجابية خصوصاً بعد الاتفاق السعودي الايراني، الذي نرى انه عامل ايجابي بالنسبة للسعودية وايران والخطاب السياسي على صعيد المنطقة العربية ككل وخصوصاً لبنان “.

واوضح مطر :”من المبكر الحديث عن تأثيرات ايجابية مباشرة على الوضع اللبناني، قبل ان نرى كيف سيطبق الاتفاق ويحدث انفراجات على الصعيدين السعودي والايراني وفي امكنة اخرى وخصوصاً في اليمن “.

وتابع مطر :”نشكر المملكة العربية السعودية على ما قامت به وهي تثبت كل يوم ان لها دوراً قيادياً في المنطقة، وما حدث يشكل عبرة ويؤكد انه لا يمكن التوصل الى اي اتفاق من دون الحوار وهذا ما نحتاج اليه في لبنان”.

وختم مطر: “انا نائب مستقل بقراري الذي ينبع من ايماني الوطني بعيداً من الطائفية والمناطقية، ونأمل في أن يشكل ما اقوم به تجاه لبنان حافزاً للبعض الذي يملك الطموح والكفاءة ويشارك مستقبلاً في الحياة الوطنية في لبنان ترشيحاً واقتراعاً او على اي مستوى وطني اخر”.

 

نظيره الاسترالي

من جهة اخرى ،التقى النائب مطر، رئيس “لجنة الصداقة البرلمانية الأوسترالية-اللبنانية”، النائب الأسترالي أندرو تشارلتون في استراليا، حيث أشرفا” على سير العمل لعملية تجهيز حاوية مساعدات طبية وإنسانية سترسل من استراليا إلى لبنان.

ونوّه النائب مطر “بجهود المتطوعين في الجالية اللبنانية الذين يعملون بكل جهد لإرسال المساعدات إلى شمال لبنان، خصوصاً أن هذه الدفعة هي الخامسة منذ بداية هذا العام الحالي “.

وتمنى مطر على تشارلتون “زيارة لبنان في أقرب فرصة ممكنة، واتفقا على التنسيق الدائم لما في مصلحة البلدين.

شاهد أيضاً

8 عادات سيئة عليك التخلص منها لإبطاء الشيخوخة

تؤثر خيارات نمط حياتنا بشكل كبير على صحتنا، حيث يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي أو …