“الجودة في قطاع البناء” لقاء لمهندسي البقاع برعاية وزارة الصناعة وبدعم من شركة جان سروجي

أحمد موسى

كواليس – عقد في التاسع من آذار في فندق القادري في زحلة، مؤتمراً تناول موضوع الجودة في قطاع البناء برعاية وزراة الصناعة، بالتعاون مع ACI وASTM بالشراكة مع Weber Saint-Gobain وCimentrie Nationale وبدعم من شركة Jean Srouji Contracting and Trading وICC بحضور وفد من الظباط المهندسين في الجيش اللبناني على رأسه العميد بيار نصرالله ممثلاً قائد الجيش العماد جوزيف عون.

إن تنظيم ال Future Concrete Conference هو جزء ثابت من مهام ACI Lebanong ACTS Chapter هذا المؤتمر يوفر تجربة مفيدة للمهندسين كونه يشكل منبرًا لتبادل الأفكار والخبرات المرتبطة بقطاع البناء وفرصة للتعاون والتعلم المتبادل.

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من مدير مختبر البفاع في ACTS المهندس يوسف الكرنبي، ثم ألقى معالي وزير الصناعة الأستاذ جورج بوشكيان كلمة عن دور الوزارة بالمحافظة على جودة مواد البناء، تبعها كلمة لنائب نقيب المهندسين في بيروت ورئيس الفرع الأول المهندس جوزيف مشيلح عن دور النقابة بتنظيم مهنة الهندسة وقوانينها.

كما قدمت شركة Weber Saint-Gobain بعض الحلول للمشاكل الهندسية في الأبنية.

استكمل اللقاء بمحاضرة عرضت منهجية لكشف الصدأ في الأبنية القاها الدكنور امثال الحكيم ومحاضرة أخرى عن الطرق المثلى لصب الخرسانة ومعالجتها من أجل المحافظة على جودة البناء القاها المهندس ربيع بو قائدبيه مدير مختبرات شركه ACTS في لبنان.

شاهد أيضاً

تمثال الشمع قد يشعل شرارة الحرب الكبرى

العميد حسين عوالي اليوم بتارخ 22/6/2024 وفي الساعة الرابعة عصرا” بتوقيت بيروت، العاشرة بتوقيت واشنطن، …