متحدثًا في حفل تكريم أئمة وخطباء المساجد في بيروت

بدر:”علينا التكاتف لمساعدة بعضنا بعضا”

 

كرم صندوق الزكاة في لبنان، أئمة وخطباء المساجد في بيروت بمناسبة النصف من شعبان قبيل حلول شهر رمضان المبارك، بدعوة من رئيس مجلس أمناء الصندوق النائب نبيل بدر والأعضاء، وذلك في مبنى الصندوق في عائشة بكار، بحضور الشيخ محمد أنيس الاروادي ممثلًا مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، المـديـر العام للأوقاف الإسلامية وأمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي، مفتي زحلة والبقاع الشيخ علي غزاوي وأئمة وخطباء المساجد.

استهل الاحتفال بتلاوة عشر من القران الكريم، ثم القى القاضي الشيخ وسيم فلاح كلمة عرف فيها بمعاني الزكاة وعدد مصاريفها بحسب الشريعة الإسلامية.

ثم تحدث النائب بدر فقال :” لابد ان نلقي الضوء على الدور الكبير والمهم الذي يقوم به العلماء لصالح المجتمع الإسلامي وهو الإصلاح والتوجيه، وتعليم القيم الإسلامية والإنسانية والفروض والواجبات الإسلامية الصحيحة”.

وتابع بدر : “في لبنان نواجه تحديات كبيرة، معيشية، اقتصادية ومالية خانقة، أثرت على الكثير من اللبنانيين، وعلى مجتمعنا وأهلنا فيه. وفي ظل هذه الظروف الصعبة، يجب علينا جميعا أن نتكاتف لمساعدة بعضنا بعضا، التزاما بحديث سيدنا محمد: ” المؤمن للمؤمن كالبنيان، يشد بعضه بعضا”، وفريضة الزكاة تعد أحد أركان الإسلام التي فرضها الله عز وجل، لتطبيق العدالة الاجتماعية ومساعدة الفقراء والمحتاجين.”

واضاف بدر:” ان صندوق الزكاة قام هذا العام بجهود استثنائية جبارة لعدم التقصير بواجباته قدر المستطاع، تبعا لمبدأ المواءمة بين الحاجيات والإمكانيات، وبشكل يحاكي الظروف الاقتصادية التي تواجهه. لكن الصندوق وحده لا يمكنه تحقيق أهدافه، فيد الله مع الجماعة، وهو الآن بحاجة لدور العلماء الإرشادي في هذه الأيام العصيبة التي تمر بها البلاد، لشرح أهمية فريضة الزكاة وفوائدها، وفضلها في تعزيز روح التعاون في مجتمعنا، وهو أيضا بحاجة لدوركم التوجيهي عبر دعوة المسلمين في لبنان بـوجـوب أدائها، باعتبارها إحدى أساسيات العدالة والإنصاف التي فرضها ديننا الحنيف.”

شاهد أيضاً

إيران تفرض عقوبات على شخصيات ومؤسسات أميركية وبريطانية بسبب دعمها لكيان الاحتلال

علنت إيران، اليوم الأربعاء، فرض عقوبات على شخصيات ومؤسسات أميركية وبريطانية، وفقاً لمبدأ التعامل بالمثل. …