جمعية “الفارس” الخيرية كرمت أول مأمور نفوس في عكار بحضور رسمي وشعبي

طلال المرعبي :”قفوا بوجه كل من يحاول أن يسيطر على لبنان، وهناك مطبات كثيرة ولن نسمح بأي فتنة أن تطال منطقة عكار”

كتب مدير التحرير المسؤول:

محمد خليل السباعي

 

كرمت جمعية “الفارس” الخيرية ومؤسساتها التربوية، أول مأمور نفوس في محافظة عكار، محمد علي الحسن، في احتفال اقيم في صالة النايت ستار، في بلدة ببنين العبدة ، في محافظة عكار ، بحضور الوزير والنائب السابق طلال المرعبي، النائب السابق طارق المرعبي، الشيخ عماد السبسبي، ممثلًا مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا ،قاضي شرع مدينة جبيل الشيخ خلدون عريمط، رئيس دائرة الأوقاف في عكار الشيخ مالك جديدة، “محافظ الجماعة الإسلامية “في محافظة عكار. الشيخ سعيد خلف ،وفاعليات نقابية وعمالية وتربوية واكاديمية وجامعية وادارية واهل المحتفى به .

بداية النشيد الوطني اللبناني ،وتلاوة من القرآن الكريم للمقرئ الشيخ طه الزعبي، ألقى الأعلامي منذر المرعبي، كلمة ترحيبة، نوه فيها بمناقبية المكرم والجهة المكرمة، وقال: “هذه مساحة من الأمل في ظل المشهد الصعب الذي نعيشه”.

الدكتور كفاح كسار

الكسار

ثم ألقى رئيس بلدية ببنين العبدة الدكتور كفاح الكسار، كلمة اكد فيها:” أن رواد الفكر والعطاء ما زالوا يحظون بكامل الاحترام والتقدير وعلى رأسهم المكرم القدير محمد علي الحسن، مهما حاولنا وصفه سيبقى اللسان عاجزا عن تقديره”.

 

 

الشيخ مالك جديدة

جديدة

ورأى الشيخ جديدة في كلمة القاها :”أن المكرم اليوم حقه أن نذكر به الأجيال ،وفي عكار الأرض الطيبة رجال هم خيرة الرجال، فتحية لك أيها الرجل الذي جسدت العكارية شابًا متوقدا” بالعطاء والثقافة والمحبة والود، هو يوم وفاء لشخصك الكريم ولكل كريم من كرامنا”.

 

الوزير والنائب السابق طلال المرعبي

 

طلال المرعبي

من جهته القى الوزير السابق المرعبي، كلمة شكر فيها أحمد فارس على “مبادرة تكريم الأخ العزيز أبو علي الحسن ،الذي أمضى كل عمره في خدمة ببنين وعكار وكل لبنان، وأعطى الكثير وتميز بصفات قل ما يتميز بها الرجال، ولا يزال يعمل رغم كل الصعوبات لمصلحة منطقته”.

وأضاف المرعبي : “قفوا بوجه كل من يحاول أن يسيطر على لبنان، هناك مطبات كثيرة ولن نسمح بأي فتنة أن تطال منطقتنا اي منطقة عكار ، ونحن قادرون على كل مؤامرة قد تطيح بهذا الوطن، وكل التمنيات ان يصبح لدينا رئيس جديد للجمهورية بأقرب فرصة ممكنة، ونأمل من الحكومات الجديدة أن تعطي عكار وبلداتها حقوقها”.

 

السيد احمد فارس

ثم تحدث رئيس جمعية “الفارس” الخيرية أحمد فارس، فرحب بالحضور وقال: “عمل الخير هو منهج حياة الإنسان، ونحن أخذنا على عاتقنا هذا النهج منذ التأسيس، وان الواقع اليوم الذي نمر فيه ، ندرك ما يصيبنا من أزمات هو اننا لم نعط لأصحاب الفضل فضلا كأمثال الذين نكرمه اليوم، عنيت الأخ العزيز أبو علي الحسن، ومن هذا المنطلق كنا دومًا في الطليعة من أجل إعطاء الأهمية لهؤلاء المبدعين والساعين للخير”.

 

المكرم محمد علي الحسن

 

وبعد كلمة للشاعر جورج فرح، ألقى المكرم الحسن ، كلمة عبر فيها عن “الفرحة التي اعترتني في هذا اليوم الطيب، والشكر للوزير السابق طلال المرعبي الذي سندني طوال هذه الأعوام، والشكر موصول لكل الحضور وخصوصا” الجهة المكرمة واقصد الآدمي أحمد فارس”.

 

ثم قدمت الدروع التكريمية من بلدية ببنين والوزير المرعبي وفارس للمكرم، وأخذت صور التذكارية، ثم عرض فيلم وثائقي عن المكرم من إعداد الصحافي أسامة العويد، وآخر عن المؤسسة المكرمة.

شاهد أيضاً

دبوس

ا لتآكل… سميح التايه ثلاثمائة من الصواريخ البطيئة، وبضع عشرات من المُسيّرات التي لا تندرج …