عرض التطورات اللبنانية مع وزير الزراعة

 

الجعيد: “للاستجابة لدعوات الحوار وانتخاب رئيس يكون ضامنًا وحافظًا لوحدة اللبنانيين”

زار “منسق عام جبهة “العمل الإسلامي” ،في لبنان الشيخ الدكتور زهير الجعيد وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن ،في مكتبه في مقر الوزارة ، في بئر حسن، حيث تم التباحث للآخر التطورات على الساحة اللبنانية ، ومنها تحديد السبل الآيلة إلى تنشيط الزراعة في المناطق اللبنانية ،وهذا يؤدي إلى مواجهة الحصار الأمريكي المفروض،

 

وأدلى الشيخ الجعيد، بعد بتصريح اكد فيه: ” لقد تشرفت بزيارة وزير الزراعة الصديق الدكتور عباس الحاج حسن ،لنؤكد معه على الثوابت الوطنية وخاصة فيما يمر به لبنان في هذه المرحلة. ومن الطبع ان الوزير الحاج حسن ، يمثل خطا” سياسيا” وحدويا” حقيقيا”، يدعو إلى وحدة المسلمين واللبنانيين وهذا ما تمثل بداية بمؤسس هذا الخط الإمام المغيب السيد موسى الصدر اعاده الله سالما ، وهذا الإمام الذي كان إمامًا للمسلمين وكل اللبنانيين فنراه مع الجميع يطالب بحقوق المظلومين والمحرومين والمستضعفين دائما. واليوم الشعب اللبناني كله مظلوم يعيش في ضيق غير مسبوق وفي حصار أميركي وضائقة لم يشهد لها لبنان مثيلا سابقا”.

وأضاف الجعيد :”لذلك أكدنا مع الوزير الحاج حسن ،الثوابت التي يسعى إليها دائمًا الرئيس نبيه بري، واكدنا تأييدنا للحوار الذي يدعو له الرئيس بري ،ولا بد من الاستجابة لدعوات الحوار، لأنه في النهاية لا بد لنا كلبنانيين ان نجلس سويًا لنخرج برئيس للجمهورية يكون ضامنا” وحافظًا لوحدة اللبنانيين. خصوصًا أننا اليوم نشهد صراعًا سياسيًا كبيرًا جدًا ،ولكن للأسف هذا على حساب الناس وقوت الناس ومعيشتهم. وتنطلق بداية الحلول من الوحدة الوطنية بانتخاب رئيس جديد جمهورية، يكون حافظًا للبنان وكرامته وخاصة مع التهديدات الدائمة للبنان من قبل العدو الصهيوني، وشهدنا كيف ان هذا العدو بدأ باستخراج النفط ولكن نحن للأسف ما زلنا نعيش الصراعات السياسية الداخلية ولم نستطع ان نؤمن هذا الأمل الموعود لخروج لبنان من ضائقته”.

وتابع الجعيد:”كذلك، لا بد من حكومة وحدة وطنية واجتماع الجميع حول الهدف الاساسي بتأمين حق المواطن بالعيش الكريم والسعيد. اليوم الدولار متفلت لا دولة تقف في وجهه، قضاء متخاصم لا بد من اعادة الثقة بالدولة ومؤسساتها. وحين يرى المرء منا هكذا وزير بما يحمله من علم وفهم وثقافة ووطنية لم نشهد منه إلا الوطنية الكاملة والوحدة الاسلامية الكاملة بثقافته وعلمه واطلالاته الإعلامية السابقة. نحن بحاجة دائما الى هكذا رجال ادعو الله ان يوفق معاليه في هذه الظروف الصعبة”.

شاهد أيضاً

مسيرات جماهيرية حاشدة في مديريات محافظة إب اليمنية تحت عنوان (وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار) ..

تقرير /حميد الطاهري خرجت اليوم في مديرية مذيخرة بمحافظة إب،”وسط اايمن ” مسيرة شعبية حاشدة …