جمعية كشافة “الأنوار” تخرج دفعة من مساعدي قادة الوحدات الكشفية

 

على مدار أربعة أسابيع، وبتنسيق وجهود مشتركة بين مفوضية جبل لبنان في جمعية كشافة “الأنوار” ومفوضيتَي بيروت في جمعية “مرشدات المشاريع” وجمعية “كشافة المشاريع”، نظمت هيئة التدريب المشتركة، دورة تدريبية في مركز بيروت الإسلامي في بيروت بهدف تأهيل مساعدي ومساعدات قادة وحدات كشفية لجميع المراحل الكشفية.

وافتتحت الدورة بكلمة ألقاها قائد الدراسة حثت المتدربين على “العمل بجد لما فيه خدمة المجتمع وحماية الوطن من الآفات التي تعصف بالفتية والشباب”.

وتضمنت الدورة محاور عدة ومحاضرات أغنت المتدربين “بالمعلومات الكشفية والإسعافات الأولية ونظام الطلائع وأنواع السهرات وفنون التخييم وأعمال الريادة” وغيرها من المواضيع المهمة التي ألقتها مجموعة من القادة والقائدات ذوي الكفاءة والخبرة في مجال التدريب.

واختتمت الدورة في ثانوية الهداية في بشامون بحضور المفوض العام لجمعية كشافة المشاريع القائد هيثم شرف ،الذي أثنى في كلمته على :”الجهود المبذولة والتعاون بين الجمعيات”.

وفي الختام جرى عرض للمشاريع المشتركة للمجموعات واختبارًا نهائيًا في المادة التدريبية. وجرى تكريم الحاصلين على المراتب الأولى واختتم الحفل بنشيد الوداع.

شاهد أيضاً

*”لم يكن هجوماً بل لعب أطفال”.. أمير عبد اللهيان يستهزئ بضربة أصفهان

صرّح وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، بأنّ ما حدث فجر الجمعة في إيران …