عرض الأوضاع مع النائب والوزير السابق ماروني

ابراهيم:”المطلوب الوعي من الجميع لتجاوز المرحلة الراهنة”

عرض رئيس “اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك” المطران ابراهيم مخايل ابراهيم ،الأوضاع العامة في البلاد ،مع النائب والوزير السابق ايلي ماروني، خلال استقباله له في مطرانية سيدة النجاة في مدينة زحلة- المعلقة وتعنايل ،يرافقه داني النجار. وجرى خلال اللقاء ،عرض المنحى الخطير التي اتخذته الأوضاع في لبنان مع ارتفاع سعر صرف الدولار ،وتأثيره على كافة القطاعات الحياتية.

بداية تحدث ماروني فقال : نشيد بالبيان الصادر منذ يومين عن مطرانية سيدة النجاة ، ونصفه بالدقيق لأنه وضع الأصبع على الجرح وتحدث بلسان غالبية المواطنين الذين يعانون من الضائقة المعيشية والوضع الذي لم يعد يحتمل، ونشدد على ضرورة ترجمة ما ورد في البيان على صعيد زحلة والبقاع ،والسعي للحفاظ على الأمن الغذائي والدوائي والإستشفائي في المنطقة”.

وتابع ماروني:” نشيد بتوقيع اتفاق التعاون بين مستشفى تل شيحا واوتيل ديو، ونعتبره مدخلاً للنهوض بالقطاع الإستشفائي في مدينة زحلة والبقاع، بحيث يوفر على المريض مشقة الإنتقال الى مستشفيات العاصمة، ويتيح له الإستفادة من الخبرات الطبية في اوتيل ديو.”

وختم ماروني: نضع نفسي بتصرف المطران ابراهيم، في اي خطوة تخدم زحلة والبقاع”.

ثم تحدث المطران ابراهيم فشكر ماروني على كلامه، واكد :”على ضرورة ان يتحلى الجميع بالوعي لتجاوز المرحلة الراهنة، فالخطر المحدق بلبنان كبير وسط تكاثر الأعباء على المواطنين، والمطلوب في الوقت الحاضر من الجميع التعاون والتعاضد، وهذا ليس غريباً عن عادات الزحليين والبقاعيين. “

واكد ابراهيم :”ان مستشفى تل شيحا تسير بخطى ثابتة نحو النهوض والعودة الى لعب الدور الإستشفائي الرائد التي اشتهرت به، بفضل تعاون الأطباء والممرضات والممرضين والجسم الإداري، ونشكر ادارة مستشفى اوتيل ديو على التعاون المطلق مع ادارة مستشفى تل شيحا بهدف واحد هو خدمة المريض الزحلي والبقاعي بشكل يحافظ على كرامته كإنسان” .

شاهد أيضاً

#سبعون # ميخائيل_نعيمه

أتعرف أنّ ملايين من الناس يعتقدون أنّ حياة الإنسان لا تبتدئ في المهد ولا تنتهي …