نشاط اعلامي يمني كبير، بالتعاون مع جمعيات وحملات، تكرم رموز من النخب السياسية والاعلامية عربية واسلامية.

تحت عنوان: فعالية التكريم الدولي من كافة دول المحور لتكريم المتفاعلين والناشطين في نشر مظلومية الشعوب المظلومة بإختيار رموز من الإعلامين والسياسين والمفكرين وتكريم عام لكل أحرار المقاومة وعوائل الشهداء والمجاهدين..*في الخبر روابط كلمات الشخصيات على اليوتيوب*
نقلا عن موقع صدى الولاية
عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار مؤتمر دولي بالشراكة مع اصدقائه الاستراتيجين وهم

*الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي..

*الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن

*جمعية الشتات الفلسطيني -السويد

*معهد قوة اللحظة للتدريب والتطوير mbi

* الحملة الدولية لمناصرة الأسرى) أسرانا مسؤولية.

*مركز الشهيد ابو مهدي المهندس -العراق

*الملتقى الثقافي النسائي -لبنان

*اتحاد كاتبات اليمن..

*ملتقى كاتبات وإعلاميات المسيرة.

*الوكالة العربية للدراسات والإعلام..

*الملتقى الثقافي النسائي -لبنان

*إذاعة الإقتصادية اف ام 3″93
sadawilaya.com
تم عقد هذا المؤتمر تكريما لكل النخب السياسية والإعلامين والكتاب والكاتبات حملة سلاح القلم والكلمة بحضور كوكبة من رجال الفكر والسياسة وقادات من مختلف دول محور المقاومة وحضور إذاعات مختلفة ومواقع إلكترونية عربية لنقل المؤتمر حيث تم إنعقاد هذا المؤتمر في يوم السبت بتاريخ 14/1/2023في تمام الساعة الثامنة مساء حتى الساعة الحادية عشر والنصف مساء عبر تطبيق زوم وبحضور إعلامين وكتاب من مختلف دول محور المقاومة نسق لهذا المؤتمر السيد حسن مرتضى المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار وتم إدارة هذا المؤتمر بنظر الإعلامية والناشطة الحقوقية الاستاذه رباب تقي وتم كتابة هذا التقرير المختصر الذهني كما يلي..
بداية الفاتحة لروح الشهداء كلا بنيته
بعد النشيد الوطني اليمني
ادارت المؤتمر بالمشاركة المقدمة للإعلامية والناشطة الحقوقية رباب تقي فاستلهت..
لأن كلماتهم وأصواتهم صدحت أمام العالم بكلمة الحق والدفاع عن المظلومين.. من فلسطين الى اليمن وسوريا ولبنان والجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق وكل مظلوم وصاحب حق وقضية.. كانت الفكرة.. عمل جبار قادته مؤسسات وجهات عربية ودولية أرادت من خلالها أن ترد بعض الجميل لأصحاب هذه الاقلام والاصوات .. وكان التنفيذ:
*مؤتمر دّولي افتراضي*
تحت عنوان:
*” فعالية التكريم الدولي من كافة دول المحور بموجب القائمة المتوافق عليها لتكريمهم كأبرز الشخصيات الاكثر تاثيرا في العالم لعام2022*

وذلك *بالشّراكة مع :* ملتقى كُتَّاب العرب والأحرار .

◀️الحملة الدّوليّة لفكّ الحصار عن مطار صنعاء الدّولي.

◀️الإتّحاد العربيّ للإعلام الإلكتروني فرع اليمن.

◀️إتّحاد كاتبات اليمن.

◀️المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة-لبنان.

◀️مركز الشّهيد أبو مهدي المهندس العراق.

◀️جمعيّة الشّتات الفلسطيني السّويد.

◀️الحملة الدّوليّة لمناصرة الأسرى أسرانا مسؤوليّة.

◀️ملتقى كاتبات وإعلاميّات المسيرة.

◀️الوكالة العربيّة للدّراسات والإعلام -سوريا

◀️الملتقى الثّقافي النّسائي لبنان

◀️الاذاعة الاقتصادية اف ام93

*التكريم الدولي تم التوافق عليه من قبل عدة جهات بغرض توحيد الخطاب الإعلامي بين اليمن ودول محور المقاومة*

*باكورة الكلمات في المؤتمر هي للعميد حميد عبد القادر عنتر رئيس الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي..*
تحدث عن دور الخطاب الإعلامي وحركة القلم والكلمة ودور الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي وجمع النخب والمفكرين وحملة الأقلام الحرة للدفاع عن مظلومية اليمن. ومظلومية كل شعوب واحرار العالم وتحدث عن دور المرصد العربي برئاسة الاستاذه رولا حطيطـ وجمعها للمنظمات الحقوقية بتوحيد الصف بالكلمة والمطالبة بمجالس الامم المتحدة برفع وفك الحصار عن اليمن المظلوم وتحدث عن دور إيران للتصدي عن المؤامرة التي تعرضت لها وتحدث ايضا عن دور ابطال اليمن والجيش واللجان الشعبية بإلحاق الهزيمة بالعدوان ودعاء كل الاحرار بتوحيد الصف الإعلامي اكثر..واكثر لمواجهة العدوان الامريكي السعودي الخليجي وأكد إن السعودية بأموالها اشترت قنوات الإعلام وتآمرت على كل المقدسات والشعوب لذالك يجب مواجهة إعلامها المضلل والمنحرف.
ووجه الشكر للقيادة الثورية اليمنية والسياسية والشعب اليمني المظلوم واكد على إن التكريم هدفه توحيد الصف الإعلامي لمواجهة كل التحديات..

*تلتها مشاركة اللواء الركن سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الأعلى..*

شكر كل من نظم لهذه المؤتمرات الإعلامية الفعالة وشكر حملة الاقلام الحرة كتاب وكاتبات في جميع دول محور المقاومة وأكد بكلمته إن اليمن سينتصر على غطرسة العدوا الأمريكي السعودي الصهيوني.. وأكد إن دول محور المقاومة ازدادت قوة وعنفوان وتغيرت المعادلة لصالح دول محور المقاومة..

*تلتها مشاركة الحر العربي الاصيل الوزير جورج قرداحي من لبنان*
حيا كل من نسق لهذا المؤتمر الدولي وهذا التكريم المبارك.. وأكد إن أجمل تكريم هو محبة الناس والسلام في اليمن وحيا كل الشرفاء وموقفهم ودفاعهم عن موقفه الذي هو من خالص قلبه لاجل اليمن وكل الشعوب المظلومة.. واكد إن اليمن سوف تتحول إلى سلام دائم ويعود لحياته الطبيعية بعيد عن الأحقاد والأضغان وتصفية الحسابات..
وتتضمن اليمن مشروع عربي ويكون العرب معه جميعا واهدى محبته لجميع أهل اليمن واكد تمسكه برسالة السلام والمحبة لإنه الإنتصار للحق شرف، والوقوف مع الباطل سرف.. وهو مع الحق وسيكون كما هي رسالة المسيح عليه السلام لنصرة المظلومين..

*تلتها مشاركة الدكتور ناصر قنديل كاتب ومحلل سياسي..*
أكد إن اليمن تمر بمرحلة تاريخية تصنع مستقبل للأمة والأجيال وأكد بوقوفه مع اليمن يمن العروبة واصل العرب ولا ينكر ذالك إلا إبن زناء واكد إنه عندما ننتصر لليمن ننتصر لكل الإنسانية وتحدث عن اليمن منبع الحكمة والإيمان ووجه تحيته للسيد العلم القائد المجاهد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي حفظه الله ..واكد إن اليمن اكثر قربا من فلسطين من جميع دول المحور وهي بوابة النصر وامن الطاقة بيد اليمن ..اكد إن امريكا تريد الامن على الطاقة وأمن إسرائيل واكد إن الطاقة اليوم بيد اليمن والمضائق ولم تعد وتكون بيد أمريكا أبدا وبأي حرب قادمة ستكون اسرائيل الغاصبة في خطر تحت تحديات وضربات اليمن واكد ايضا على شد الايادي مع اليمن والبراءة من كل اعداء اليمن والبراءة من اعداء سوريا وفلسطين واكد على المعادلات الاستراتيجية لتكون بصالح اليمن..

*تلتها مشاركة الدكتور صالح المياح..رئيس الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني*
وجه تحيته الخالصة للشعب اليمني وقيادته الثورية والسياسية وسلامه للسيد القائد العلم عبد الملك بن بدر الدين الحوثي حفظه الله واكد دور الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني في خدمة قضية اليمن وجميع مواقعه ووكالة بيت العرب للأخبار الدولية ستكون خدمة لمظلومية اليمن ومن اللحظة الأولى من العدوان وهو مع اليمن ومع قضية فلسطين وقضية كل شعوب محور المقاومة واكد إن اليمن اصل العرب بلا منازع ويتشرف بإنتمائه لاصل العرب وهو اليمن ..ووجه تحيته لكل احرار المقاومة الإسلامية..وكل الكتاب والكاتبات والنخب العربية والإسلامية ودعا لوحدة الصف الإعلامي..

*تلتها كلمة الحاج ابو جعفر الدراجي رئيس مركز الشهيد أبو مهدي المهندس ورئيس ملتقى كتاب العرب والأحرار..*
وجه تحيته لكل اقطاب محور المقاومة
واعلن إنه مع اليمن ورفع المعاناة عن أهل اليمن.
واشاد بصبر وجهاد اهل اليمن رغم إنهم لا يمتلكون الثروات بل يمتلكون الإرادة والإيمان واكد إن اليمن سيخرج منتصرا وهو منتصر، وحيا موقف اليمن وجهاد أبنائه ضد مخططات الغرب الإمبريالي وضد مخططات دول الخليج واكد الثروات الخليجية هي التي سفكت دماء الشعب اليمني..وسلاح الامريكان
وحيا كل مجاهدي اليمن وعلى رأسهم السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي.. واكد إن الخزي والعار للصامتين والمطبعين واكد ايضا على متابعته للفعاليات التي يقوم بها ملتقى كتاب العرب والأحرار وحيا دور الكتاب والإعلامين وحيا كل الاحرار الذين اوصلوا صوت ومظلومية الشعب اليمني وكل المظلومين في فلسطين وفي كل بقاع الأرض.. واكد على صدق وكلمة الوزير جورج قرداحي الذي اراد لليمن المحبة والسلام..
*تلتها كلمة ومشاركة الاستاذ خالد السعدي من فلسطين..رئيس جمعية الشتات الفلسطيني.*.
ارسل تحيته للشعب اليمني وكل عوائل الشهداء ولكل دول محور المقاومة واكد على إن اليمن منتصر وسوف تتحرر ايضا فلسطين وكل شعوب المقاومة وشكر إيران وقوتها وإنتصارها على المؤامرات المحاكة ضدها.. وضد دول محور المقاومة..
وشكر الشعب اليمني العظيم رغم معاناته يقف ويتبرع للشعب الفلسطيني ويتظاهر من أجل فلسطين وبوصلته فلسطين يضحي من اجل الشعب الفلسطيني ومن اجل المقدسات ..وتحدث بكلمته عن العار والخزي للمطبعين المتأمرين على فلسطين ووجه تحيته لكل دول محور المقاومة..

*تلتها كلمة الدكتور محمد صادق الحسيني…*
وجه تحيته للشعب اليمني اصل العرب يمن العروبة والإسلام ويمن الحكمة ولحكومة صنعاء وللقيادة الثورية السيد العلم عبد الملك بن بدر الدين الحوثي حفظه الله وتحدث إن اليمن ستكون هي الحاكمة للجزيرة العربية والسيد القائد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي هو الخادم الحقيقي للحرمين الشريفين.. وايضا وجه كل شكره للعميد حميد عبد القادر عنتر الذي مثلت كلمته جامعة مانعة لخصت كل الكلمات والاهداف..
وايضا دعا لوحدة الصف الإعلامي وتضمن بحديثه رسالة عائلة الشهيد العظيم قاسم سليماني للمؤتمر الدولي على إنهم مع اليمن وتحدث عن دور الشهيد سليماني بمضمون رسالة عائلة الحاج الشهيد قاسم سليماني رحمه الله التي بعثوها عبر المؤتمر الكريم حيث قالت عائلة الشهيد سليماني وعبر لسان الكاتب محمد صادق الحسيني إن الحاج الشهيد سليماني اراد أن يهبط بمطار صنعاء ثلاث مرات لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي ولكن قام العدو الأمريكي السعودي الصهيوني بمهاجمة المطار ..في تلك المحاولات التي كان يريد الحاج سليماني الهبوط بها…في مطار صنعاء…واكد السيد محمد صادق الحسيني إن اليمن هو كربلاء الذي سينتصر ويفشل مشروع ومخطط العدوان الأمريكي الصهيوني السعودي.. واكد إن اليمن هي المفتاح الرئيسي للنصر وقد انتصرت اليمن وسوف تنتصر في المحيطات والخلجان.. وختم بالشكر للعميد حميد عنتر التي كلمته تمثل اليمن والعرب والمسلمين وأحرار العالم في هذا المؤتمر الكريم..

*تلتها كلمة اللواء عبد الله الجفري محلل سياسي والناطق الرسمي للقوات الجوية سابقا..*
أكد إن الكلمة اقوى من السلاح والصاروخ والمدفع واكد ايضا إن ابعاد الحرب على اليمن ليس من اليوم بل مخطط قديم وليس بغريب هذا العدوان والحصار الظالم وتحدث عن الهالة الإعلامية المضللة التي تقف ضد اليمن لمحاولة طمس جرائمهم التي ارتكبوها بحق الشعب اليمني.. واكد إن اليمن لديها مشروع حق سوف تتصدى لهذا العدوان الظالم ..وتواجه مشروع امريكا واكد إن اليمن استطاع ان يقزم العدوان وسلاحه الفتاك واسلحته المدمرة.. وادواته وإعلامه واستطاع اليمن دخول التاريخ من اوسع ابوابه.. ووجه تحيته لكل الشرفاء والكتاب والكاتبات والإعلامين وكل احرار المقاومة

*تلتها كلمة الاستاذ فهمي اليوسفي نائب وزير الإعلام اليمني..*
وجه تحيته لكل الأحرار واكد إن الإعلام والقلم والمؤتمرات الدولية تمثل محور وجزء لا يتجزء من الحرب الميدانية فهي سلاح تواجه الإعلام المضلل واكد على إن هذه المؤتمرات دليل على وحدة موقف محور المقاومة.. ودعا لتسليط الضوء الإعلامي على قضايا المحيطات والجزر والموانئ لمواجهة السياسات الغربية ومواجهة الإمبريالية واكد إن اليمن يدفع الفاتورة والضريبة نتيجة تصديه للمشروع الأمريكي الصهيوني السعودي واكد على إن مشروع امريكا هو عزل الدور الصيني وايضا استهداف إيران ودول محور المقاومة ومشروع امريكا ايضا تهدف إلى تقسيم اليمن إلى دويلات تعود بها إلى ما قبل عام 1967.. وارسل توصيات بنقل الخبرات الإعلامية وتوحيد الصف الإعلامي وانشاء غرفة عمليات موحدة لكل دول محور المقاومة.. لما يخدم محور المقاومة..

*تلتها كلمة ومشاركة الدكتور ناجي امهزكاتب سياسي من لبنان…*
اكد على دور الإعلام في نقل مظلومية اليمن وإيصال صوت ومعاناة الشعب اليمني للعالم وشكر دور الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي وقيادتها متمثلة بالعميد حميد عبد القادر عنتر ونائبه المنسق العام للحملة السيد عبد الرحمن الحوثي وكل طاقمها وكل قنوات ومواقع الإعلام والكتاب والكاتبات وشكر المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار السيد حسن مرتضى.. والاستاذة الناشطة الحقوقية مدير إدارة المؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار رباب تقي من لبنان على دورهم الفعال في نقل النشاطات

*تلتها مشاركة الدكتور دحام الطه سفير السلام ونائب رئيس جامعة الأمم العربية*
القى بعتبه على التقصير الذي ما زال بالصف الإعلامي وعدم المشاركة الفاعلة من قبل الاعضاء الذي تم دعوتهم للمؤتمر الدولي ..وارسل توصيته بأن يكون كل الإعلامين بمقام الدور الذي تحمله رسالة دول محور المقاومة ..ويكون لهم صوت وحضور ونشاط وتوحيد الصف الإعلامي..

*تلتها مشاركة الدكتور محمد النعماني.. كاتب سياسي ..*
وجه تحية لكل من قام بتنسيق هذا المؤتمر الدولي واكد حرصه الشديد ليكون هناك توحيد للصف والخطاب الإعلامي ويكون هناك صوت ايضا في الجنوب المحتل لمواجهة العدو السعودي وينبغي لا يكون هناك تشتت بالدور الإعلامي…وان يكون هناك قناة تواصل مع كل الأحرار.. وباستطاعة حكومة صنعاء ان تقلب الطاولة بالجنوب لتحرير الجنوب ويكون اطار إعلامي موحد شامل..

*مشاركة الاستاذ عارف مثنى العامريالناطق الرسمي لحقوق الإنسان…*
أكد على الوعي ودوره في مواجهة الخطورة من العدوان وشدد على دور الوعي والتفكر ومنهجه وإيضاحه للمجتمعات وايضا صناعة الوعي مسؤولية الجميع سواء في البيت والمدرسة والمسجد والإعلام مهم كما دعا لتوحيد الصف الإعلامي لمواجهة العدوان

*تلتها مشاركة الدكتور حسن أحمد حسنمن سوريا ..*
وجه تحية إجلال للشعب اليمني.. اكد على دور الإعلام بإن هناك فرسان حروب وسيوف واكد على دور اليمن إنها استطاعت أن تكون منظومة قوية بالحرب بفرسانها وسيوفها وإعلامها..
واوضح إن أمريكا لديها قوة المال وقوة السلاح ولكنها خسرت أمام قوة الإرادة والإيمان في اليمن.. واكد بالنصر لليمن ولكل دول محور المقاومة التي تمتلك الإيمان والإرادة

*مشاركة الدكتورة نجيبة مطهر مستشار مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية…*
تحدثت بكل خطابها عن دور المرآة في كل دول محور المقاومة في اليمن وإيران وسوريا والعراق وفلسطين وابرزت نقاط القوة التي تمتلكها المرأة المجاهدة التي تعتبر هي حصن المقاومة…التي تمد المجاهدين بالقوة حيث تدفع إبنها لساحة الجهاد وتستقبله شهيدا بفرحة وسرور وتحدثت عن المرأة الإيرانية كيف امتلكت عدة مناصب وتلقت عدة مهمات في اجهزة النظام الإسلامي. وتحدثت عن دور المرآة اليمنية في صنع الإنتصارات ودور المرآة في فلسطين التي تلقت جميع انواع المعاناة وايضا في العرق بالحشد الشعبي وفي لبنان وسوريا…

*تلتها مشاركة المجاهدة الإعلامية والكاتبة والناشطة السياسية مريم دولابي ..*
وجهت تحيتها وسلامها لكل دول محور المقاومة ولكل الشهداء وعوائل الشهداء واكدت وقوفها مع دول محور المقاومة بصوت حسيني زينبي فاطمي علوي محمدي.. واكدت وقوفها مع الشعب اليمني التي تعتبره اليوم شعب الله المختار.. الذي سينتصر وتنتصر كل دول محور المقاومة

*تلتها مشاركة السيد عبد الرحمن الرميمة*
تحدث عن بطولات الشعب اليمني ومواجهته للعدوان وعن تضحيات آل الرميمة وآل الجنيد ..
وارسل رسالة للعدوان السعودي إن الشعب اليمني لا زال يمسك بيده على السلاح حتى تتحرر ارضه لا عيش وحياة في الارض إلا بالمواجهة.
وارسل رسالته للعدو السعودي إن اليمن وشعبه المجاهد لن يتراجع للوراء أبدا حيث قد قدموا آلاف من الشهداء والجرحى…واليمن تمتلك القوتين القوة المادية والروحية…قوة الإيمان والسلاح.. واكد إن اليمن ستنتصر وانتصرت بصمودها خلال الحرب والحصار ثمان سنوات وارسل رسالة شكره وتحية سلامه للسيد العلم القائد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي وللقيادة السياسية وكل الأحرار..

*تلتها كلمة ومشاركة الكاتب رانيا العسال من مصر…*
حيث تشرفت بالتكريم للنخب والكاتبات والكتاب وابدت رأيها إنه من يستحق التكريم هو الشعب اليمني العظيم واكدت وقوفها مع الشعب اليمني ومع قضية فلسطين.. ومع كل دول محور المقاومة…واكدت إن العدوا الأمريكي السعودي الصهيوني كلما حاولوا محاربة فكر ومشروع اليمن كلما انتشرت على كل العالم واكدت إن المسيرة القرآنية وصلت إلى مصر ولكل الأحرار..

*تلتها مشاركة السيد عدنان احمد الجنيدرئيس ملتقى التصوف باليمن..*
شكر كل من نسق لهذا المؤتمر المبارك وتحدث عن دور آل الجنيد وآل الرميمة للتصدي للمشروع الأمريكي الصهيوني السعودي وعن دور محور المقاومة التي اشرقت شمسها وانتصاراتها في كل المحور واكد على احقية ومشروع المقاومة بالنصر والغلبة.. وبالجهاد في كل الساحات حتى تحقيق النصر

*تلتها مشاركة الدكتور إسماعيل النجار..كاتب سياسي من لبنان..*
وجه التحية لكل الأحرار وكل من قام بوحدة الصف الإعلامي لإيصال صوت المظلومين إلى كل بقاع الأرض…

*تلتها كلمة مسجلة للكاتبة دينا الرميمة..*
تحدثت عن الخطاب الإعلامي والهالة الإعلامية للعدو الامريكي السعودي الصهيوني الذي صنع إنتصارات وهمية وحيث سخر ماكينات إعلامية ضخمة لمحاربة مشروع المقاومة ولكن باؤا بالفشل والهزيمة ..ووجهت تحيتها لكل أحرار المقاومة وكل الإعلاميين ودور الكتاب والكاتبات ودور كل من قاموا بهذا التنسيق لإحياء دور الإعلام لمواجهة العدو الأمريكي السعودي الصهيوني…

*تلتها كلمة القاضي عبد الكريم الشرعي، عضو رابطة علماء اليمن والأمين العام للحقوق والحريات في ملتقى كتاب العرب والأحرار.*
تحدث عن دور هذه المؤتمرات الدولية الإعلامية إنها فاتحة خير لتوحيد الخطاب والصف الإعلامي لمواجهة طواغيت الشر امريكا وبريطانيا وفرنسا والصهيونية العالمية ومواجهة العدو السعودي.. وتحدث إنه اليوم تم تكريم 256 شخصية إعلامية من حملة الأقلام والمنابر الإعلامية وغدا سيتم تكريم الآلاف من الشخصيات الإعلامية الحرة.. ووجه تحيته وشكره لكل الإعلامين ورؤساء المواقع لوقوفهم مع قضية ومظلومية الشعب اليمني ومع كافة الشعوب المظلومة اولها فلسطين…

*تلتها كلمة ومشاركة الاستاذة ميادة رزق*
تحدثت عن دورالمرصد العربي المدافع عن حقوق الإنسان والمواطنة..
تحدثت أن هذه المرحلة التي تمر بها دول محور المقاومة هي بأشد وتيرة المواجهة للتحديات والصعوبات وعليها دعت إلى العمل الجاد ووحدة الصف الإعلامي.. وتحدثت إنه من يستحق التكريم هي دول محور المقاومة التي واجهت الهيمنة الأمريكية الإمبريالية الرجعية والأدوات والمنظومات التكفيرية السعودية وواجهت الصهيونية وايضا تحدثت إن الشعب الفلسطيني هو من يستحق التكريم وكل من بوصلته وقضيته فلسطين ..

*تلتها مشاركة الاستاذ محفوظ الجنيد.. من اليمن*
تحدث عن الحرب الضروس على اليمن التي قتلت العشرات بل والآلاف من الشعب اليمني من المدنيين وأوصى ..بشد الهمم في الإعلام لمواجهة العدوان الأمريكي وشكر كل من قام برفع المعنويات للكتاب والكاتبات ودعا ايضا لتوحيد الصف الإعلامي..

*تلتها مشاركة الاستاذ المجاهد عبد الرحمن فايع..كاتب وناشطـ سياسي وإعلامي*.
تحدث عن وجوب التضافر الجهود للوقوف مع المفاوضات التي تمر بها اليمن في هذه المراحل الأخيرة بطاولة الحوار في صنعاء وتحدث عن الحرب الظالمة التي طال امدها ويجب إخراج اليمن من الوصاية وتحريرها وشكر دور الإعلامين في كل دول محور المقاومة لوقوفهم مع اليمن..

*تلتها كلمة ومشاركة المجاهدة عريب ابو صالحة.. من فلسطين* ..
وجهت تحيتها لليمن وقيادته الثورية والسياسية ولكافة الشعب المظلوم..
واكدت بحديثها كما قال الزعيم جمال عبد الناصر إن اليمن لن تقوم لها قائمة وجارتها السوء السعودية ..التي لا تريد لليمن العزة وتحدثت على إنه يجب إزالة الانجاس بني سعود واكدت إن اليمن هي قضية الجميع والذي لا يقف مع اليمن عليه أن يتأكد من أصله..
واكدت إن اليمن سيتحرر لأن الهدف من الهدنة إنقاذ انفسهم اي بني سعود من الصواريخ والضربات اليمنية حيث إن الشعب اليمني شعب قوي أولو بأس شديد.. وهم الأمل لتحرير القدس.. بأهل اليمن الأشداء يمن الرسول والحكمة..ستتحرر القدس والأمة

*تلتها كلمة هشام عبد القادر كاتب يمني*.
تحدث ان المؤتمر التكريمي للنخب الإعلامية وحملة الأقلام الحرة كافة جاء بمناسبة ومولد فاطمة الزهراء عليها السلام قلب وروح رسول الله التي هي. النعمة التامة لمن رضيت عنه اما من غضبت عليه فهو من المغضوب عليهم الضالين. .
واكد ايضا أن سلاح القلم والكلمة هو السلاح الباقي مثل ما بقيت الصحيفة العلوية والسجادية واعظم من بقي القرآن الكريم الذي سره الفاتحة ..التي يجب أن نفهمها ..

*تلته كلمة ومشاركة ..الاستاذ شاهين عبد العزيز الحجي من سوريا..*

شكر كل دول المحور وإعلامهم الموحد ولكل من نسق لهذا المؤتمر الكبير الذي جمع ووحد الصف الإعلامي من كافة دول المحور..

*تلته كلمة ومشاركة الإعلامي محمد باقر ترشيشي مدير موقع صدى الولاية الاخباري من لبنان.*.
وجه تحيته للشعب اليمني ولكل دول محور المقاومة واعلن عن استعداد الاعلام المقاوم ان يقوم بدوره الى جانب الشعب اليمني المظلوم والوقوف الى جانبه لرد هذا الظلم والعدوان ورفع رايته لتكون خفاقة بالنصر القريب وأن يكون جنديا للشعوب المظلومة بنصر اليمن وفلسطين وكل دول محور المقاومة وكل المظلومين بالعالم ورفع شعار *حيث يجب ان نكون سنكون*

*كلمة ومشاركة سفير السلام الاستاذة ابتسام القادري..*

وجهت تحيتها لكل دول محور المقاومة.. ورجال الميادين الذين واجهو المؤامرات الأمريكية الصهيونية السعودية..

وقد حضر المؤتمر عبر الزوم عدد كبير من الكتاب والكاتبات والإعلامين الذين منحو شهادات تكريمية عربون وفاء من الحملة الدولية لفك الحصار عن صنعاء لوقوفهم طوال هذه السنوات الى جانب اليمن في محنته.

*الكاتبة زينب الشهاري من اليمن

*الكاتبة سكينه حسن زيد من اليمن

*الكاتبة امل الرميمة من اليمن

*الكاتب يونس السالمي. من اليمن الناطق الرسمي لملتقى كتاب العرب والأحرار

*الإعلامي امين النصيري من اليمن

*الكاتب احمد محمد مهفل من اليمن

*القاضي والمحامي بدر الدين الديلمي من اليمن

*الكاتب جمال علي البحر من اليمن

*الدكتور خالد الشايف مدير مطار صنعاء الدولي من اليمن

*الاستاذه الكاتبة نعمة علي

*الكاتبة اليمنية رجاء اليمني

*الاستاذ عز الدين الجنيد

*الاستاذ أحمد عبد الوهاب الجنيد

*الاستاذه امل عباس الحملي من اليمن

*الاستاذه ريهام القيق.

*الاستاذ عبد الجبار الغراب كاتب يمني

*الاستاذه سونيا الصوفي مدير مكتب البروفيسور عبد العزيز الترب.

*الكاتب عبد الله علي هاشم الذارحي

*الكاتب احمد داود مسؤول تحرير صحيفة المسيرة

*الإعلامية ماجدة عباس الموسوي من لبنان

*الاستاذ عبد الوهاب الجنيد

*الاستاذ محمد المنصوري

*الاستاذ عبد الرحمن الرميمة

*الاستاذ وليد الجبل

*الاستاذ عبده صالح ابو زيد

*الاستاذه صباح امير الدين الحوثي

*الاستاذه امل الرميم

*الاستاذ محفوظ الجنيد

*الشيخ مسعد فاضل من اليمن

*الدكتورة سوزان الزين المسؤول التنفيذي في مركز الشهيد ابو مهدي المهندس
نائب اول لرئيس ملتقى كتاب العرب والأحرار

و عدد كبير من النخب العربية

*كتب التقرير هشام عبد القادر*

نيابة عن الدائرة الإعلامية في ملتقى كتاب العرب والأحرار

ونيابة عن الدائرة الإعلامية في الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن.

********
تم تسجيل هذا المؤتمر في قناة يوتيوب التابعة للسيد *حسن مرتضى* المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار..
واليكم روابط الكلمات التي القيت في المؤتمر

تحت عنوان: فعالية التكريم الدولي من كافة دول المحور لتكريم المتفاعلين والناشطين في نشر مظلومية الشعوب المظلومة بإختيار رموز من الإعلامين والسياسين والمفكرين وتكريم عام لكل أحرار المقاومة وعوائل الشهداء والمجاهدين..*في الخبر روابط كلمات الشخصيات على اليوتيوب*
نقلا عن موقع صدى الولاية
عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار مؤتمر دولي بالشراكة مع اصدقائه الاستراتيجين وهم

*الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي..

*الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن

*جمعية الشتات الفلسطيني -السويد

*معهد قوة اللحظة للتدريب والتطوير mbi

* الحملة الدولية لمناصرة الأسرى) أسرانا مسؤولية.

*مركز الشهيد ابو مهدي المهندس -العراق

*الملتقى الثقافي النسائي -لبنان

*اتحاد كاتبات اليمن..

*ملتقى كاتبات وإعلاميات المسيرة.

*الوكالة العربية للدراسات والإعلام..

*الملتقى الثقافي النسائي -لبنان

*إذاعة الإقتصادية اف ام 3″93
sadawilaya.com
تم عقد هذا المؤتمر تكريما لكل النخب السياسية والإعلامين والكتاب والكاتبات حملة سلاح القلم والكلمة بحضور كوكبة من رجال الفكر والسياسة وقادات من مختلف دول محور المقاومة وحضور إذاعات مختلفة ومواقع إلكترونية عربية لنقل المؤتمر حيث تم إنعقاد هذا المؤتمر في يوم السبت بتاريخ 14/1/2023في تمام الساعة الثامنة مساء حتى الساعة الحادية عشر والنصف مساء عبر تطبيق زوم وبحضور إعلامين وكتاب من مختلف دول محور المقاومة نسق لهذا المؤتمر السيد حسن مرتضى المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار وتم إدارة هذا المؤتمر بنظر الإعلامية والناشطة الحقوقية الاستاذه رباب تقي وتم كتابة هذا التقرير المختصر الذهني كما يلي..
بداية الفاتحة لروح الشهداء كلا بنيته
بعد النشيد الوطني اليمني
ادارت المؤتمر بالمشاركة المقدمة للإعلامية والناشطة الحقوقية رباب تقي فاستلهت..
لأن كلماتهم وأصواتهم صدحت أمام العالم بكلمة الحق والدفاع عن المظلومين.. من فلسطين الى اليمن وسوريا ولبنان والجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق وكل مظلوم وصاحب حق وقضية.. كانت الفكرة.. عمل جبار قادته مؤسسات وجهات عربية ودولية أرادت من خلالها أن ترد بعض الجميل لأصحاب هذه الاقلام والاصوات .. وكان التنفيذ:
*مؤتمر دّولي افتراضي*
تحت عنوان:
*” فعالية التكريم الدولي من كافة دول المحور بموجب القائمة المتوافق عليها لتكريمهم كأبرز الشخصيات الاكثر تاثيرا في العالم لعام2022*

وذلك *بالشّراكة مع :* ملتقى كُتَّاب العرب والأحرار .

◀️الحملة الدّوليّة لفكّ الحصار عن مطار صنعاء الدّولي.

◀️الإتّحاد العربيّ للإعلام الإلكتروني فرع اليمن.

◀️إتّحاد كاتبات اليمن.

◀️المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة-لبنان.

◀️مركز الشّهيد أبو مهدي المهندس العراق.

◀️جمعيّة الشّتات الفلسطيني السّويد.

◀️الحملة الدّوليّة لمناصرة الأسرى أسرانا مسؤوليّة.

◀️ملتقى كاتبات وإعلاميّات المسيرة.

◀️الوكالة العربيّة للدّراسات والإعلام -سوريا

◀️الملتقى الثّقافي النّسائي لبنان

◀️الاذاعة الاقتصادية اف ام93

*التكريم الدولي تم التوافق عليه من قبل عدة جهات بغرض توحيد الخطاب الإعلامي بين اليمن ودول محور المقاومة*

*باكورة الكلمات في المؤتمر هي للعميد حميد عبد القادر عنتر رئيس الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي..*
تحدث عن دور الخطاب الإعلامي وحركة القلم والكلمة ودور الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي وجمع النخب والمفكرين وحملة الأقلام الحرة للدفاع عن مظلومية اليمن. ومظلومية كل شعوب واحرار العالم وتحدث عن دور المرصد العربي برئاسة الاستاذه رولا حطيطـ وجمعها للمنظمات الحقوقية بتوحيد الصف بالكلمة والمطالبة بمجالس الامم المتحدة برفع وفك الحصار عن اليمن المظلوم وتحدث عن دور إيران للتصدي عن المؤامرة التي تعرضت لها وتحدث ايضا عن دور ابطال اليمن والجيش واللجان الشعبية بإلحاق الهزيمة بالعدوان ودعاء كل الاحرار بتوحيد الصف الإعلامي اكثر..واكثر لمواجهة العدوان الامريكي السعودي الخليجي وأكد إن السعودية بأموالها اشترت قنوات الإعلام وتآمرت على كل المقدسات والشعوب لذالك يجب مواجهة إعلامها المضلل والمنحرف.
ووجه الشكر للقيادة الثورية اليمنية والسياسية والشعب اليمني المظلوم واكد على إن التكريم هدفه توحيد الصف الإعلامي لمواجهة كل التحديات..

*تلتها مشاركة اللواء الركن سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الأعلى..*

شكر كل من نظم لهذه المؤتمرات الإعلامية الفعالة وشكر حملة الاقلام الحرة كتاب وكاتبات في جميع دول محور المقاومة وأكد بكلمته إن اليمن سينتصر على غطرسة العدوا الأمريكي السعودي الصهيوني.. وأكد إن دول محور المقاومة ازدادت قوة وعنفوان وتغيرت المعادلة لصالح دول محور المقاومة..

*تلتها مشاركة الحر العربي الاصيل الوزير جورج قرداحي من لبنان*
حيا كل من نسق لهذا المؤتمر الدولي وهذا التكريم المبارك.. وأكد إن أجمل تكريم هو محبة الناس والسلام في اليمن وحيا كل الشرفاء وموقفهم ودفاعهم عن موقفه الذي هو من خالص قلبه لاجل اليمن وكل الشعوب المظلومة.. واكد إن اليمن سوف تتحول إلى سلام دائم ويعود لحياته الطبيعية بعيد عن الأحقاد والأضغان وتصفية الحسابات..
وتتضمن اليمن مشروع عربي ويكون العرب معه جميعا واهدى محبته لجميع أهل اليمن واكد تمسكه برسالة السلام والمحبة لإنه الإنتصار للحق شرف، والوقوف مع الباطل سرف.. وهو مع الحق وسيكون كما هي رسالة المسيح عليه السلام لنصرة المظلومين..

*تلتها مشاركة الدكتور ناصر قنديل كاتب ومحلل سياسي..*
أكد إن اليمن تمر بمرحلة تاريخية تصنع مستقبل للأمة والأجيال وأكد بوقوفه مع اليمن يمن العروبة واصل العرب ولا ينكر ذالك إلا إبن زناء واكد إنه عندما ننتصر لليمن ننتصر لكل الإنسانية وتحدث عن اليمن منبع الحكمة والإيمان ووجه تحيته للسيد العلم القائد المجاهد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي حفظه الله ..واكد إن اليمن اكثر قربا من فلسطين من جميع دول المحور وهي بوابة النصر وامن الطاقة بيد اليمن ..اكد إن امريكا تريد الامن على الطاقة وأمن إسرائيل واكد إن الطاقة اليوم بيد اليمن والمضائق ولم تعد وتكون بيد أمريكا أبدا وبأي حرب قادمة ستكون اسرائيل الغاصبة في خطر تحت تحديات وضربات اليمن واكد ايضا على شد الايادي مع اليمن والبراءة من كل اعداء اليمن والبراءة من اعداء سوريا وفلسطين واكد على المعادلات الاستراتيجية لتكون بصالح اليمن..

*تلتها مشاركة الدكتور صالح المياح..رئيس الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني*
وجه تحيته الخالصة للشعب اليمني وقيادته الثورية والسياسية وسلامه للسيد القائد العلم عبد الملك بن بدر الدين الحوثي حفظه الله واكد دور الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني في خدمة قضية اليمن وجميع مواقعه ووكالة بيت العرب للأخبار الدولية ستكون خدمة لمظلومية اليمن ومن اللحظة الأولى من العدوان وهو مع اليمن ومع قضية فلسطين وقضية كل شعوب محور المقاومة واكد إن اليمن اصل العرب بلا منازع ويتشرف بإنتمائه لاصل العرب وهو اليمن ..ووجه تحيته لكل احرار المقاومة الإسلامية..وكل الكتاب والكاتبات والنخب العربية والإسلامية ودعا لوحدة الصف الإعلامي..

*تلتها كلمة الحاج ابو جعفر الدراجي رئيس مركز الشهيد أبو مهدي المهندس ورئيس ملتقى كتاب العرب والأحرار..*
وجه تحيته لكل اقطاب محور المقاومة
واعلن إنه مع اليمن ورفع المعاناة عن أهل اليمن.
واشاد بصبر وجهاد اهل اليمن رغم إنهم لا يمتلكون الثروات بل يمتلكون الإرادة والإيمان واكد إن اليمن سيخرج منتصرا وهو منتصر، وحيا موقف اليمن وجهاد أبنائه ضد مخططات الغرب الإمبريالي وضد مخططات دول الخليج واكد الثروات الخليجية هي التي سفكت دماء الشعب اليمني..وسلاح الامريكان
وحيا كل مجاهدي اليمن وعلى رأسهم السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي.. واكد إن الخزي والعار للصامتين والمطبعين واكد ايضا على متابعته للفعاليات التي يقوم بها ملتقى كتاب العرب والأحرار وحيا دور الكتاب والإعلامين وحيا كل الاحرار الذين اوصلوا صوت ومظلومية الشعب اليمني وكل المظلومين في فلسطين وفي كل بقاع الأرض.. واكد على صدق وكلمة الوزير جورج قرداحي الذي اراد لليمن المحبة والسلام..
*تلتها كلمة ومشاركة الاستاذ خالد السعدي من فلسطين..رئيس جمعية الشتات الفلسطيني.*.
ارسل تحيته للشعب اليمني وكل عوائل الشهداء ولكل دول محور المقاومة واكد على إن اليمن منتصر وسوف تتحرر ايضا فلسطين وكل شعوب المقاومة وشكر إيران وقوتها وإنتصارها على المؤامرات المحاكة ضدها.. وضد دول محور المقاومة..
وشكر الشعب اليمني العظيم رغم معاناته يقف ويتبرع للشعب الفلسطيني ويتظاهر من أجل فلسطين وبوصلته فلسطين يضحي من اجل الشعب الفلسطيني ومن اجل المقدسات ..وتحدث بكلمته عن العار والخزي للمطبعين المتأمرين على فلسطين ووجه تحيته لكل دول محور المقاومة..

*تلتها كلمة الدكتور محمد صادق الحسيني…*
وجه تحيته للشعب اليمني اصل العرب يمن العروبة والإسلام ويمن الحكمة ولحكومة صنعاء وللقيادة الثورية السيد العلم عبد الملك بن بدر الدين الحوثي حفظه الله وتحدث إن اليمن ستكون هي الحاكمة للجزيرة العربية والسيد القائد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي هو الخادم الحقيقي للحرمين الشريفين.. وايضا وجه كل شكره للعميد حميد عبد القادر عنتر الذي مثلت كلمته جامعة مانعة لخصت كل الكلمات والاهداف..
وايضا دعا لوحدة الصف الإعلامي وتضمن بحديثه رسالة عائلة الشهيد العظيم قاسم سليماني للمؤتمر الدولي على إنهم مع اليمن وتحدث عن دور الشهيد سليماني بمضمون رسالة عائلة الحاج الشهيد قاسم سليماني رحمه الله التي بعثوها عبر المؤتمر الكريم حيث قالت عائلة الشهيد سليماني وعبر لسان الكاتب محمد صادق الحسيني إن الحاج الشهيد سليماني اراد أن يهبط بمطار صنعاء ثلاث مرات لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي ولكن قام العدو الأمريكي السعودي الصهيوني بمهاجمة المطار ..في تلك المحاولات التي كان يريد الحاج سليماني الهبوط بها…في مطار صنعاء…واكد السيد محمد صادق الحسيني إن اليمن هو كربلاء الذي سينتصر ويفشل مشروع ومخطط العدوان الأمريكي الصهيوني السعودي.. واكد إن اليمن هي المفتاح الرئيسي للنصر وقد انتصرت اليمن وسوف تنتصر في المحيطات والخلجان.. وختم بالشكر للعميد حميد عنتر التي كلمته تمثل اليمن والعرب والمسلمين وأحرار العالم في هذا المؤتمر الكريم..

*تلتها كلمة اللواء عبد الله الجفري محلل سياسي والناطق الرسمي للقوات الجوية سابقا..*
أكد إن الكلمة اقوى من السلاح والصاروخ والمدفع واكد ايضا إن ابعاد الحرب على اليمن ليس من اليوم بل مخطط قديم وليس بغريب هذا العدوان والحصار الظالم وتحدث عن الهالة الإعلامية المضللة التي تقف ضد اليمن لمحاولة طمس جرائمهم التي ارتكبوها بحق الشعب اليمني.. واكد إن اليمن لديها مشروع حق سوف تتصدى لهذا العدوان الظالم ..وتواجه مشروع امريكا واكد إن اليمن استطاع ان يقزم العدوان وسلاحه الفتاك واسلحته المدمرة.. وادواته وإعلامه واستطاع اليمن دخول التاريخ من اوسع ابوابه.. ووجه تحيته لكل الشرفاء والكتاب والكاتبات والإعلامين وكل احرار المقاومة

*تلتها كلمة الاستاذ فهمي اليوسفي نائب وزير الإعلام اليمني..*
وجه تحيته لكل الأحرار واكد إن الإعلام والقلم والمؤتمرات الدولية تمثل محور وجزء لا يتجزء من الحرب الميدانية فهي سلاح تواجه الإعلام المضلل واكد على إن هذه المؤتمرات دليل على وحدة موقف محور المقاومة.. ودعا لتسليط الضوء الإعلامي على قضايا المحيطات والجزر والموانئ لمواجهة السياسات الغربية ومواجهة الإمبريالية واكد إن اليمن يدفع الفاتورة والضريبة نتيجة تصديه للمشروع الأمريكي الصهيوني السعودي واكد على إن مشروع امريكا هو عزل الدور الصيني وايضا استهداف إيران ودول محور المقاومة ومشروع امريكا ايضا تهدف إلى تقسيم اليمن إلى دويلات تعود بها إلى ما قبل عام 1967.. وارسل توصيات بنقل الخبرات الإعلامية وتوحيد الصف الإعلامي وانشاء غرفة عمليات موحدة لكل دول محور المقاومة.. لما يخدم محور المقاومة..

*تلتها كلمة ومشاركة الدكتور ناجي امهزكاتب سياسي من لبنان…*
اكد على دور الإعلام في نقل مظلومية اليمن وإيصال صوت ومعاناة الشعب اليمني للعالم وشكر دور الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي وقيادتها متمثلة بالعميد حميد عبد القادر عنتر ونائبه المنسق العام للحملة السيد عبد الرحمن الحوثي وكل طاقمها وكل قنوات ومواقع الإعلام والكتاب والكاتبات وشكر المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار السيد حسن مرتضى.. والاستاذة الناشطة الحقوقية مدير إدارة المؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار رباب تقي من لبنان على دورهم الفعال في نقل النشاطات

*تلتها مشاركة الدكتور دحام الطه سفير السلام ونائب رئيس جامعة الأمم العربية*
القى بعتبه على التقصير الذي ما زال بالصف الإعلامي وعدم المشاركة الفاعلة من قبل الاعضاء الذي تم دعوتهم للمؤتمر الدولي ..وارسل توصيته بأن يكون كل الإعلامين بمقام الدور الذي تحمله رسالة دول محور المقاومة ..ويكون لهم صوت وحضور ونشاط وتوحيد الصف الإعلامي..

*تلتها مشاركة الدكتور محمد النعماني.. كاتب سياسي ..*
وجه تحية لكل من قام بتنسيق هذا المؤتمر الدولي واكد حرصه الشديد ليكون هناك توحيد للصف والخطاب الإعلامي ويكون هناك صوت ايضا في الجنوب المحتل لمواجهة العدو السعودي وينبغي لا يكون هناك تشتت بالدور الإعلامي…وان يكون هناك قناة تواصل مع كل الأحرار.. وباستطاعة حكومة صنعاء ان تقلب الطاولة بالجنوب لتحرير الجنوب ويكون اطار إعلامي موحد شامل..

*مشاركة الاستاذ عارف مثنى العامريالناطق الرسمي لحقوق الإنسان…*
أكد على الوعي ودوره في مواجهة الخطورة من العدوان وشدد على دور الوعي والتفكر ومنهجه وإيضاحه للمجتمعات وايضا صناعة الوعي مسؤولية الجميع سواء في البيت والمدرسة والمسجد والإعلام مهم كما دعا لتوحيد الصف الإعلامي لمواجهة العدوان

*تلتها مشاركة الدكتور حسن أحمد حسنمن سوريا ..*
وجه تحية إجلال للشعب اليمني.. اكد على دور الإعلام بإن هناك فرسان حروب وسيوف واكد على دور اليمن إنها استطاعت أن تكون منظومة قوية بالحرب بفرسانها وسيوفها وإعلامها..
واوضح إن أمريكا لديها قوة المال وقوة السلاح ولكنها خسرت أمام قوة الإرادة والإيمان في اليمن.. واكد بالنصر لليمن ولكل دول محور المقاومة التي تمتلك الإيمان والإرادة

*مشاركة الدكتورة نجيبة مطهر مستشار مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية…*
تحدثت بكل خطابها عن دور المرآة في كل دول محور المقاومة في اليمن وإيران وسوريا والعراق وفلسطين وابرزت نقاط القوة التي تمتلكها المرأة المجاهدة التي تعتبر هي حصن المقاومة…التي تمد المجاهدين بالقوة حيث تدفع إبنها لساحة الجهاد وتستقبله شهيدا بفرحة وسرور وتحدثت عن المرأة الإيرانية كيف امتلكت عدة مناصب وتلقت عدة مهمات في اجهزة النظام الإسلامي. وتحدثت عن دور المرآة اليمنية في صنع الإنتصارات ودور المرآة في فلسطين التي تلقت جميع انواع المعاناة وايضا في العرق بالحشد الشعبي وفي لبنان وسوريا…

*تلتها مشاركة المجاهدة الإعلامية والكاتبة والناشطة السياسية مريم دولابي ..*
وجهت تحيتها وسلامها لكل دول محور المقاومة ولكل الشهداء وعوائل الشهداء واكدت وقوفها مع دول محور المقاومة بصوت حسيني زينبي فاطمي علوي محمدي.. واكدت وقوفها مع الشعب اليمني التي تعتبره اليوم شعب الله المختار.. الذي سينتصر وتنتصر كل دول محور المقاومة

*تلتها مشاركة السيد عبد الرحمن الرميمة*
تحدث عن بطولات الشعب اليمني ومواجهته للعدوان وعن تضحيات آل الرميمة وآل الجنيد ..
وارسل رسالة للعدوان السعودي إن الشعب اليمني لا زال يمسك بيده على السلاح حتى تتحرر ارضه لا عيش وحياة في الارض إلا بالمواجهة.
وارسل رسالته للعدو السعودي إن اليمن وشعبه المجاهد لن يتراجع للوراء أبدا حيث قد قدموا آلاف من الشهداء والجرحى…واليمن تمتلك القوتين القوة المادية والروحية…قوة الإيمان والسلاح.. واكد إن اليمن ستنتصر وانتصرت بصمودها خلال الحرب والحصار ثمان سنوات وارسل رسالة شكره وتحية سلامه للسيد العلم القائد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي وللقيادة السياسية وكل الأحرار..

*تلتها كلمة ومشاركة الكاتب رانيا العسال من مصر…*
حيث تشرفت بالتكريم للنخب والكاتبات والكتاب وابدت رأيها إنه من يستحق التكريم هو الشعب اليمني العظيم واكدت وقوفها مع الشعب اليمني ومع قضية فلسطين.. ومع كل دول محور المقاومة…واكدت إن العدوا الأمريكي السعودي الصهيوني كلما حاولوا محاربة فكر ومشروع اليمن كلما انتشرت على كل العالم واكدت إن المسيرة القرآنية وصلت إلى مصر ولكل الأحرار..

*تلتها مشاركة السيد عدنان احمد الجنيدرئيس ملتقى التصوف باليمن..*
شكر كل من نسق لهذا المؤتمر المبارك وتحدث عن دور آل الجنيد وآل الرميمة للتصدي للمشروع الأمريكي الصهيوني السعودي وعن دور محور المقاومة التي اشرقت شمسها وانتصاراتها في كل المحور واكد على احقية ومشروع المقاومة بالنصر والغلبة.. وبالجهاد في كل الساحات حتى تحقيق النصر

*تلتها مشاركة الدكتور إسماعيل النجار..كاتب سياسي من لبنان..*
وجه التحية لكل الأحرار وكل من قام بوحدة الصف الإعلامي لإيصال صوت المظلومين إلى كل بقاع الأرض…

*تلتها كلمة مسجلة للكاتبة دينا الرميمة..*
تحدثت عن الخطاب الإعلامي والهالة الإعلامية للعدو الامريكي السعودي الصهيوني الذي صنع إنتصارات وهمية وحيث سخر ماكينات إعلامية ضخمة لمحاربة مشروع المقاومة ولكن باؤا بالفشل والهزيمة ..ووجهت تحيتها لكل أحرار المقاومة وكل الإعلاميين ودور الكتاب والكاتبات ودور كل من قاموا بهذا التنسيق لإحياء دور الإعلام لمواجهة العدو الأمريكي السعودي الصهيوني…

*تلتها كلمة القاضي عبد الكريم الشرعي، عضو رابطة علماء اليمن والأمين العام للحقوق والحريات في ملتقى كتاب العرب والأحرار.*
تحدث عن دور هذه المؤتمرات الدولية الإعلامية إنها فاتحة خير لتوحيد الخطاب والصف الإعلامي لمواجهة طواغيت الشر امريكا وبريطانيا وفرنسا والصهيونية العالمية ومواجهة العدو السعودي.. وتحدث إنه اليوم تم تكريم 256 شخصية إعلامية من حملة الأقلام والمنابر الإعلامية وغدا سيتم تكريم الآلاف من الشخصيات الإعلامية الحرة.. ووجه تحيته وشكره لكل الإعلامين ورؤساء المواقع لوقوفهم مع قضية ومظلومية الشعب اليمني ومع كافة الشعوب المظلومة اولها فلسطين…

*تلتها كلمة ومشاركة الاستاذة ميادة رزق*
تحدثت عن دورالمرصد العربي المدافع عن حقوق الإنسان والمواطنة..
تحدثت أن هذه المرحلة التي تمر بها دول محور المقاومة هي بأشد وتيرة المواجهة للتحديات والصعوبات وعليها دعت إلى العمل الجاد ووحدة الصف الإعلامي.. وتحدثت إنه من يستحق التكريم هي دول محور المقاومة التي واجهت الهيمنة الأمريكية الإمبريالية الرجعية والأدوات والمنظومات التكفيرية السعودية وواجهت الصهيونية وايضا تحدثت إن الشعب الفلسطيني هو من يستحق التكريم وكل من بوصلته وقضيته فلسطين ..

*تلتها مشاركة الاستاذ محفوظ الجنيد.. من اليمن*
تحدث عن الحرب الضروس على اليمن التي قتلت العشرات بل والآلاف من الشعب اليمني من المدنيين وأوصى ..بشد الهمم في الإعلام لمواجهة العدوان الأمريكي وشكر كل من قام برفع المعنويات للكتاب والكاتبات ودعا ايضا لتوحيد الصف الإعلامي..

*تلتها مشاركة الاستاذ المجاهد عبد الرحمن فايع..كاتب وناشطـ سياسي وإعلامي*.
تحدث عن وجوب التضافر الجهود للوقوف مع المفاوضات التي تمر بها اليمن في هذه المراحل الأخيرة بطاولة الحوار في صنعاء وتحدث عن الحرب الظالمة التي طال امدها ويجب إخراج اليمن من الوصاية وتحريرها وشكر دور الإعلامين في كل دول محور المقاومة لوقوفهم مع اليمن..

*تلتها كلمة ومشاركة المجاهدة عريب ابو صالحة.. من فلسطين* ..
وجهت تحيتها لليمن وقيادته الثورية والسياسية ولكافة الشعب المظلوم..
واكدت بحديثها كما قال الزعيم جمال عبد الناصر إن اليمن لن تقوم لها قائمة وجارتها السوء السعودية ..التي لا تريد لليمن العزة وتحدثت على إنه يجب إزالة الانجاس بني سعود واكدت إن اليمن هي قضية الجميع والذي لا يقف مع اليمن عليه أن يتأكد من أصله..
واكدت إن اليمن سيتحرر لأن الهدف من الهدنة إنقاذ انفسهم اي بني سعود من الصواريخ والضربات اليمنية حيث إن الشعب اليمني شعب قوي أولو بأس شديد.. وهم الأمل لتحرير القدس.. بأهل اليمن الأشداء يمن الرسول والحكمة..ستتحرر القدس والأمة

*تلتها كلمة هشام عبد القادر كاتب يمني*.
تحدث ان المؤتمر التكريمي للنخب الإعلامية وحملة الأقلام الحرة كافة جاء بمناسبة ومولد فاطمة الزهراء عليها السلام قلب وروح رسول الله التي هي. النعمة التامة لمن رضيت عنه اما من غضبت عليه فهو من المغضوب عليهم الضالين. .
واكد ايضا أن سلاح القلم والكلمة هو السلاح الباقي مثل ما بقيت الصحيفة العلوية والسجادية واعظم من بقي القرآن الكريم الذي سره الفاتحة ..التي يجب أن نفهمها ..

*تلته كلمة ومشاركة ..الاستاذ شاهين عبد العزيز الحجي من سوريا..*

شكر كل دول المحور وإعلامهم الموحد ولكل من نسق لهذا المؤتمر الكبير الذي جمع ووحد الصف الإعلامي من كافة دول المحور..

*تلته كلمة ومشاركة الإعلامي محمد باقر ترشيشي مدير موقع صدى الولاية الاخباري من لبنان.*.
وجه تحيته للشعب اليمني ولكل دول محور المقاومة واعلن عن استعداد الاعلام المقاوم ان يقوم بدوره الى جانب الشعب اليمني المظلوم والوقوف الى جانبه لرد هذا الظلم والعدوان ورفع رايته لتكون خفاقة بالنصر القريب وأن يكون جنديا للشعوب المظلومة بنصر اليمن وفلسطين وكل دول محور المقاومة وكل المظلومين بالعالم ورفع شعار *حيث يجب ان نكون سنكون*

*كلمة ومشاركة سفير السلام الاستاذة ابتسام القادري..*

وجهت تحيتها لكل دول محور المقاومة.. ورجال الميادين الذين واجهو المؤامرات الأمريكية الصهيونية السعودية..

وقد حضر المؤتمر عبر الزوم عدد كبير من الكتاب والكاتبات والإعلامين الذين منحو شهادات تكريمية عربون وفاء من الحملة الدولية لفك الحصار عن صنعاء لوقوفهم طوال هذه السنوات الى جانب اليمن في محنته.

*الكاتبة زينب الشهاري من اليمن

*الكاتبة سكينه حسن زيد من اليمن

*الكاتبة امل الرميمة من اليمن

*الكاتب يونس السالمي. من اليمن الناطق الرسمي لملتقى كتاب العرب والأحرار

*الإعلامي امين النصيري من اليمن

*الكاتب احمد محمد مهفل من اليمن

*القاضي والمحامي بدر الدين الديلمي من اليمن

*الكاتب جمال علي البحر من اليمن

*الدكتور خالد الشايف مدير مطار صنعاء الدولي من اليمن

*الاستاذه الكاتبة نعمة علي

*الكاتبة اليمنية رجاء اليمني

*الاستاذ عز الدين الجنيد

*الاستاذ أحمد عبد الوهاب الجنيد

*الاستاذه امل عباس الحملي من اليمن

*الاستاذه ريهام القيق.

*الاستاذ عبد الجبار الغراب كاتب يمني

*الاستاذه سونيا الصوفي مدير مكتب البروفيسور عبد العزيز الترب.

*الكاتب عبد الله علي هاشم الذارحي

*الكاتب احمد داود مسؤول تحرير صحيفة المسيرة

*الإعلامية ماجدة عباس الموسوي من لبنان

*الاستاذ عبد الوهاب الجنيد

*الاستاذ محمد المنصوري

*الاستاذ عبد الرحمن الرميمة

*الاستاذ وليد الجبل

*الاستاذ عبده صالح ابو زيد

*الاستاذه صباح امير الدين الحوثي

*الاستاذه امل الرميم

*الاستاذ محفوظ الجنيد

*الشيخ مسعد فاضل من اليمن

*الدكتورة سوزان الزين المسؤول التنفيذي في مركز الشهيد ابو مهدي المهندس
نائب اول لرئيس ملتقى كتاب العرب والأحرار

و عدد كبير من النخب العربية

*كتب التقرير هشام عبد القادر*

نيابة عن الدائرة الإعلامية في ملتقى كتاب العرب والأحرار

ونيابة عن الدائرة الإعلامية في الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن.

********

 

تم تسجيل هذا المؤتمر في قناة يوتيوب التابعة للسيد *حسن مرتضى* المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار..
واليكم روابط الكلمات التي القيت في المؤتمر

و بث مباشرة عبر قناة الاقتصادية اف أم 3″93

تمت كتابة هذا التقرير ذهنيا من قبل هشام عبد القادر

مساء اول امس السبت

بتاريخ

14/1/2023

 

شاهد أيضاً

المرشح لرئاسة الجمهورية اللبنانية ملحم البستاني: “لإنشاء قرى عودة على الحدود اللبنانية السورية”

إعتبر المرشح لرئاسة الجمهورية اللبنانية الدكتور ملحم جميل البستاني :”أن لبنان اليوم بحاجة ماسة لتضافر …