فضل الله: *لضرورة التعاطي الجدي والمسؤول مع مسألة الحكومة*



*وزارة الإقتصاد لا تقوم بواجباتها.. الطبقة السياسية تمضي بعقلية المحاصصة والفئوية*

*أحمد موسى*

*دعا السيد علي فضل الله في درس التفسير القرآني الطبقة السياسية إلى التعاطي الجدي والمسؤول مع الازمات والتحديات التي يعيشها الوطن بدلاً من المضي بعقلية المحاصصة والخضوع للمصالح الخاصة والفئوية ما يتطلب منها تقديم التنازلات وكل التسهيلات لتشكيل الحكومة*

*انهيار*

السيد فضل الله دعا لوقف الانهيار الذي نعانيه مضيفا ان هذه الطبقة باتت في نظر الكثيرين بعيدة عن أي احساس او شعور وطني وأنها ادمنت الارتهان والخضوع للخارج والعمل لمصالحه.

*الشفافية*

وأشار سماحته إلى أن من يعمل في الشأن العام عليه ان يتحلى بالنزاهة والشفافية والصدق مضيفا ما يهمنا هو قدرته على تحمل المسؤولية بعيدا عن انتمائه المذهبي والطائفي .

*الفوضى*

وتوقف سماحته عند الفوضى الأمنية التي يعيشها لبنان قائلا: للأسف نشعر بان الدولة قد فقدت هيبتها داعيا الأجهزة الامنية والقضائية إلى ضرورة التشدد ومعاقبة كل مجرم متوجها إلى الأحزاب والشخصيات بالدعوة إلى ضرورة رفع الغطاء عن كل المرتكبين ومفتعلي المشاكل.

*الإقتصاد*

وتطرق سماحته إلى موضوع السلة الغذائية معتبرا ان وزارة الاقتصاد لا تقوم بواجبها ومسؤولياتها في مراقبة وضبط الأسعار وعملية توزيع السلة الغذائية مستغربا الحجج والاعذار التي يتم تسويقها لافتا إلى ضرورة ملاحقة التجار الكبار الذين يحتكرون هذه السلة.

*حوار*

ونبّه سماحته اللبنانيين من الانسياق خلف أي شعار أو فكرة تطرح في هذه المرحلة والتحقق من غايتها وصدقيتها والأهداف التي تقف وراءها داعياً إلى حوار صادق وفاعل بين القوى السياسية حول القضايا الخلافية.

شاهد أيضاً

اللواء رشید: 240 مقاتلة أمریکیة وأوروبیة ساعدت إسرائیل فی مواجهة المسیرات الإیرانیة

قال قائد مقر خاتم الأنبياء (ص) المركزي اللواء غلام علي رشيد إن أمريكا والناتو وسنتكوم …