اقامة “المرحلة الأولى من دورة إعداد كوادر متخصصة لتعزيز التفتيش تطوعًا”، في وزارة العمل . بمبادرة من جمعية “الإرشاد القانوني والاجتماعي”، في مدينة زحلة،

أقيمت في مدينة زحلة – المعلقة وتعنايل ،”المرحلة الأولى من دورة إعداد كوادر متخصصة لتعزيز التفتيش تطوعاً، في وزارة العمل”، بمبادرة من جمعية “الارشاد القانوني والاجتماعي”، بالشراكة مع وزارة العمل وبالتعاون مع مؤسسة مخزومي، وبدعم من كروسان الشيخ، لصاحبه خالد الشيخ.

 

بداية تحدثت “مديرة التدريب المهني في مؤسسة مخزومي” ، ملك الحوت معلنة إطلاق المرحلة الأولى من التدريبات كما رحبت بالمشاركين من مدربين ومتدربين”.

ثم حاضر رئيس جمعية “الارشاد القانوني والاجتماعي” ،الخبير محمد الزيات ،:”عن قانون العمل وتناول ايضاً قرار وزير العمل الدكتور مصطفى بيرم رقم 1/96 المتعلق بالمهن المحصورة باللبنانيين”.

ثم تحدثت رئيسة “دائرة عمل الأطفال”، في وزارة العمل، نهلة شليطة :”عن التشريعات والاتفاقيات الدولية المتعلقة بعمل الأطفال”.

وتم عرض فيديو عن عمل الاطفال في لبنان .

ثم تحدث “أمين عام اتحاد الطباعة والاعلان النقابي”، أديب ابو حبيب ،شارحاً:” قانون الضمان الاجتماعي والدور المنوط بالمفتشين في ضبط المخالفات”.

وفي الختام تخدثت مديرة “قسم الموظفين والمحاسبة- مفوض مجلس العمل التحكيمي”، ريتا بجاني عن مرسوم التفتيش وعن كيفية ضبط المخالفين وإعداد المحاضر.

وتم تحديد الدورة الثانية، في محافظة بيروت، بتاريخ ٢٦ تشرين الثاني ٢٠٢٢، في مقر مؤسسة مخزومي ، الواقع في بيروت – المزرعة – شارع بربور – قرب مقر جمعية عباد الرحمن،. للمتطوعين في بيروت وجبل لبنان

شاهد أيضاً

نبوءة الغراب بزوال الكيان

احمد الشريف  قبل فترة ليست بطويلة من حدوث عملية طوفان الأقصى يوم 7أكتوبر من العام …