القنصل حسن يحفوفي: “الإغتراب متكاتف ومتعاون في كافة المجالات”

 

أحمد موسى

كواليس – استقبل رئيس المجلس القاري الأفريقي للجامعة الثقافية اللبنانية قنصل الكونغو الديمقراطية حسن يحفوفي صباح اليوم في مكتبه، رئيس مجموعة “ليبابيديا الثقافية” فادي سعد، حيث اطّلع منه على آلية عمل “المجموعة” التي تضم عدة أعمال “إعلامية وثقافية وترويجية” وعلى خطة المجموعة المستقبلية والمشاريع التي بدأت التحضير لها حول الإغتراب اللبناني ومواكبة كل جديد ومستجد من تطورات ومتابعة النشاطات الإغترابية سيما منها الثقافية في لبنان ودول الإنتشار.

يحفوفي

وأكد حسن يحفوفي أن الإغتراب اللبناني لم يقصر يوما في واجباته بتقديم المساعدة الى أخيه اللبناني، وان هذا الأمر ترجم عبر العديد من المحطات التي كان فيها الإغتراب الركن الأساس في تقديم المساعدات والهبات الى مختلف المؤسسات اللبنانية، سواء كانت مستشفيات حكومية أم جمعيات خيرية، على الرغم من كل ما يتعرض له المغترب اللبناني من صعوبات.

كما أكد خلال اللقاء على ضرورة التعاون بين المجلس القاري الأفريقي للجامعة الثقافية اللبنانية وبين مجموعة ليبابيديا الثقافية، وأهميته لما فيه المصلحة الوطنية، وقدم كل الدعم والرعاية للمشاريع والأفكار المطروحة التي تساعد على تنفيذ المشاريع ببعدها الإجتماعي، الثقافي والإقتصادي، في لبنان ودول الإغتراب.

سعد

بدوره أكد فادي سعد على دور الإغتراب ودور الجامعة الثقافية اللبنانية في العالم في تقديم الدعم للبنان واللبنانيين “مقيمن ومغتربين”.

مُشدّداً على مبدأ التعاون البناء إنطلاقاً من المسؤولية المشتركة في كل ما من شأنه أن يخدم لبنان واللبنانيين في مختلف المجالات. كما تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات وعقد الإجتماعات للتنسيق وبلورة المشاريع والأفكار المستقبلية ووضعها حيّز التنفيذ.

شاهد أيضاً

محاولة لفك شيفرة حرب الكورونا

بقلم أ. د. مكرم خُوريْ – مَخُّول: مدخل تدعي هذه الاطروحة ان انتشار فيروس الكورونا …