مؤتمر صحفي للإتحاد العربي للمرأة المتخصّصة

‏تمَّ امس عقد مؤتمر صحفي للإتحاد العربي للمرأة المتخصّصة تحدثت فيه رئيسة فرع لبنان السيدة ناريمان الجمل عن بداية الإنطلاقة التأسيسية في القاهرة عام 2015. وجرى عرض وثائقي عن الانطلاقة في لبنان عام ٢٠١٦، مرورًا بالنشاطات والحملات التي قام بها فرع لبنان، ثمَّ آخر إنتخابات جرت في ٨ أيلول ٢٠٢٢ حيث فاز لبنان بمنصب نائب الرئيس على مستوى الدول العربية.

 

بدايةً النشيد الوطني اللبناني ثم كلمة السيدة ناريمان عن أهداف الإتحاد من دعم وتمكين للمرأة والفئات المهمشة. وعن أبرز الإنجازات، عرضت مشروع حديقة الفيحاء الذي تمّ فيه وضع حجر الأساس في بداية عام ٢٠١٩ وتوقف استكماله بسبب الأوضاع اللبنانية وجائحة كورونا العالمية ،حيث تصدّر الأمن الغذائي أُولى الإهتمامات بالنسبة للدول المانحة.

 

 

ثم أبرزت الجمل أهمية بناء الإنسان من خلال نشاطات تربوية (ربيع المطالعة- قصة قصيرة- شعر باللغة الفرنسية ومقالات باللغة الإنكليزية) تهدف الى حثّ الشباب والشابات على القراءة وكتابة قصص قصيرة لإعادة وهج الثقافة والعلم اللذين تُبنى عليهما الأوطان وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية للأونيسكو ووزارة التربية والتعليم ومؤسسة سابا زريق الثقافية والمركز الثقافي الفرنسي. كما ذكرت أن ريع كل النشاطات يعود الى دعم التعليم الثانوي والجامعي.
وتحدثت عن مشروع صحي تربوي سيتمّ إطلاقه عبر المدارس في كافة المناطق اللبنانية وعن برنامج حماية الأسنان لصف الثالث والرابع والذي تعمل على تمويله وإطلاقه عبر أنجح إعلان يتبارون فيه طلاب الجامعات (كلية الإعلام والتسويق).

 

وعن أهمية فوز لبنان بهذا المنصب، تعزيز العلاقات مع الدول العربية و”تشبيك” الخطط بين الفروع وإدماج مشاريع مشتركة تخلق فرص عمل ومراكز تدريبية.

ختامًا، جرى حوار مع الإعلاميين والمهتمين الذين حضروا وشاركوا بمناسبة فوز لبنان بمنصب نائب الرئيس على مستوى الوطن العربي.

 

هذا وشكرت السيدة ناريمان الحضور الكريم، المُشرف على موقع “الإنتشار” الصحافي إبراهيم عوض، الإعلامي الدكتور باسم عساف، الأستاذ كمال زيادة والسيدة رجاء ممثلين اللواء أشرف ريفي، السيدة هناء فتال ممثلة عن النائب الدكتور طه ناجي، الأستاذ رائد عبيد ممثلًا النائب إيهاب مطر، عضو مجلس الحكماء في الإتحاد الإميرال نزيه بارودي، رئيس الرابطة الثقافية الأستاذ رامز فري، النقيب عبد الرحمن الشامي، الأستاذ مروان ياسين وأعضاء الإتحاد العربي للمرأة المتخصصة.

 

شاهد أيضاً

الشارقة تتصدر المشهد اليوناني مع الاحتفاء بها ضيف شرف الدورة الـ20 من “معرض سالونيك الدولي للكتاب”

بدور القاسمي: لسنا مجرد ممثلين لدولنا ولكننا مسؤولون عن قصة إنسانية مشتركة ● عمدة مدينة …