مهرجان شعري في قاعة الياسمين – البقاع الشمالي

الدكتور نزار دندش

واجتمع الشعر مساء أمس في قاعة الياسمين في مهرجانٍ نوعي حاشد أحياه شعراء البقاع الشمالي بدعوةٍ من منتديات : ليل وحكي ، رؤى المحابر والمنتدى الأدبي .
شارك في هذا المهرجان معالي الدكتور طراد حمادة وسعادة الدكتور إيهاب حماده والشعراء ابراهيم صلح ، علي جعفر ، عناية زغيب عبد الله سكرية ، بسام موسى ، عبد الحافظ شمص ونزار دندش . قدمهم الأساتذة حسن زيدان ، ديانا ياغي ، زينة الجوهري وجمال المقهور . وكان قد اعتذر عن الحضور لأسباب طارئة الشعراء حسن حمد خير الدين ، سليمان جمعة وعلي الحاج حسن .
كان الشعر منوعاً ومميزاً ، وطنياً ، غزلياً واجتماعياً .
كانت قصيدة الدكتور ايهاب حمادة عن الراحل الكبير محمد علي شمس الدين . وكان للشاعرين ابراهيم صلح وعبد الحافظ شمص قصائد عن الهرمل وللدكتور طراد حماده قصيدة عالمية كتبت في باريس . أما الشاعر عبد الله سكرية فقد طلب من الحضور الوقوف دقيقة صمت لمناسبة وفاة القائد العربي جمال عبد الناصر وقرأ شعراً في العروبة وفي الوطنية الشاملة .الشاعرة عناية زغيب نوّعت بين الشعر العمودي والمحكي الجميل .الشاعر علي جعفر قرأ قصيدة مؤثرة في ذكرى والده واخرى في ذكرى الأئمة .
أما الغزل فقد جاء في اشعار الشعراء ابراهيم صلح ، بسام موسى ونزار دندش .( وقرأتُ قصيدة بعنوان الخَسَّة والخِسَّة سوف انشرها غداً لأن البوست هنا لا يتسع لكل القصائد والعدل يقضي بأن لا انشر قصيدة دون أخرى).
وصلنا اتصال من الأمين العام لاتحاد الكتاب اللبنانيين الدكتور الياس زغيب تمنى لنا فيه النجاح فشكرناه . واعتذر سماحة مفتي الهرمل الشيخ علي طه الذي يدعم نشاطاتنا عن الحضور لسبب طرأ قُبيل الامسية .
كانت أمسية راقية جميلة ، وكان اللقاء مهرجاناً سوف تتبعه لقاءات ومهرجانات للشعراء البقاعيين الذي لم يشاركوا في هذا اللقاء .فنحن نقدّر الجميع ونحترمهم ونسعى الى تعاون الجميع وتكاتفهم . وقد اقترح الشاعر ابراهيم صلح تشكيل تجمع لشعراء البقاع فرحبنا باقتراحه .
وأريد ان أنوّه بالمُقدّمِ الفصيح والمقدمات الفصيحات فقد كان كل تقديم بمثابة دراسة مشوّقة وقصيدة جميلة .كما أشكر متذوقي الشعر الذين حضروا من كل الانحاء فملأوا قاعة الياسمين جمالا .
كل امسية وانتم بخير والى لقاءات شعرية مستمرة .

شاهد أيضاً

منتدى الأمن العالمي ٢٠٢٤ يشهد دعوات لتعضيد الوحدة الإفريقية

الرئيس الروانديّ يؤكد أن الاستثمار في الشعوب هو حجر الزاوية في الوحدة رئيس مفوضية الاتحاد …