*ابداع تستذكر الإمام الصدر بأمسية #السيد_المكين الشعرية*

لمناسبة الذكرى السنوية الرابعة والأربعين لجريمة تغييب الإمام السيد موسى الصدر “أعاده الله” ورفيقيه أقامت جمعية إبداع في لبنان أمسية شعرية بعنوان #السيد_المكين في محترف إبداع في الضاحية الجنوبية لبيروت.


حضر الأمسية رئيس جمعية إبداع الشاعر علي عباس ، رئيسة ملتقى الأدباء والشعراء اللبنانيين الشاعرة أمل طنانة ، منسق منتدى إبداع للشاعرات الفاطميات الشاعرة ناديا الحقاني ومنسق منتدى الشعراء المهدويين الشاعر أحمد سرحان إضافة الى حشد من الشعراء والمهتمين.

بعد تلاوة مباركة من القرآن الكريم للقارئ مصطفى النمر ، قدم الأمسية الإعلامي علي عواضة، كلمة ترحيبية لرئيس #ابداع استذكر خلالها “الإمام المظلوم السيد موسى الصدرمن يوم وصوله الى لبنان منتصف القرن الماضي قادم من موطن العلم والثورة والإباء من ايران البلد الذي استوطنه أجداد الإمام الصدر العامليين ليعود الى وطن الإجداد الأوائل في جبل عامل ليرفع صوت الحق والعدل والكرامة والحرية .. وأكد عباس أن الرؤية الفكرية والسياسية والاجتماعية للإمام المغيب ستبقى حاضرة في جدان شعبنا وأمتنا لألف عام وأكثر فهو السيد المكين والمجتهد والقائد والمؤسس للمقاومة ضد الظلم والعدوان .. ونحن مدينون له في كل انجازاتنا وانتصاراتنا على مدى العقود الماضية .. ودعا جيل الشباب للتعرف على سيرة ومسيرة هذا القائد الرباني العظيم والتزود من معينه النبوي الحسيني لنبقى أحراراً .. وحتما سيعود وننتظره كل آن لربما الى حين إطلالة صاحب الزمان .. فسلام عليه وعليكم أيها المحبون.

ثم توالى الشعراء على قراءة قصائدهم .
شارك في الأمسية كل من : الشاعرة أمل طنانة ، الشيخ علي حمادي ، الشاعرة ناديا الحقاني ، الشاعر أحمد سرحان ، الشاعرة سكينة سويدان ، الشاعر علي عاشور ، الشاعرة آلاء مسلماني ، الشاعرة هدى سعد . وفي الختام شكر رئيس ابداع الحضور والشعراء ووزع شهادات التقدير.

 

31_8_2022
تصوير: سارة قعيق
#ابداع
#السيد_المكين
#الامام_الصدر


شاهد أيضاً

“دولة المُغتربين”… هل يتحقَّق الوعد؟

مُغتربون أكبر من الدّولة. عبارةٌ تُترجم بالفعل والأرقام أيضاً. فمُساهمة المُغتربين اللبنانيّين بإنقاذ وطنهم على …