مشروع رسم الخرائط: كيفية جعل الصهاينة يدفعون ثمن جرائمهم*

 

علي بومنجل الجزائري

قامت مبادرة جديدة في بوسطن ماساتشوستس بأمريكا الشمالية بعملها لتوسيع الجبهة ضد عدوان الصهاينة.
بينما يقتل الصهاينة مرة أخرى صغارًا وكبارًا ، ومدنيين ومقاومين في غزة ، فإن مبادرة جديدة في بوسطن ماساتشوستس بأمريكا الشمالية ، قامت بدورها لتوسيع الجبهة ضد العدوان الصهيوني. ونشرت على تويتر الأسبوع الماضي أن “هذه الجرائم ستطبعها المنظمات غير الحكومية في منطقة بوسطن. يتم الحفاظ على الوحشية الصهيونية من خلال الدعم المادي والأيديولوجي الذي تتلقاه من هنا حيث نحن “. هذا صحيح. لا يكفي إدانة الأحداث في فلسطين المحتلة. الصهاينة قادرون على فعل ما يفعلونه فقط بسبب الدعم الذي يتلقونه من خارج الكيان الاستعماري الاستيطاني. إذا أردنا أن نفعل أكثر من إدانة جرائم القتل ، فعلينا أن نبدأ بجعل الصهاينة يدفعون ثمن جرائمهم. يكمن جزء من النضال في تحديد ومحاسبة الجماعات الصهيونية والأنشطة التي تصرف الانتباه ، وتطبيع الوحشية ، وتدعم ماديًا الهجمات المستمرة والتطهير العرقي.

مشروع رسم الخرائط كيفية جعل الصهاينة يدفعون ثمن جرائمهم بقلم علي بومنجل الجزائري
ما هو مشروع رسم الخرائط؟
مشروع رسم الخرائط هو مشروع جماعي لمجموعة المقاطعة وسحب الاستثمارات والعقوبات – أو BDS – في بوسطن والتي تهدف إلى رسم خريطة تقاطع الحركة الصهيونية وعناصر القوة والعمل الإمبريالي للولايات المتحدة.
يقولون إن هدفهم في إنتاج “رسم خرائط جماعي” هو الكشف عن “الكيانات والشبكات المحلية التي تسن الخراب ، حتى نتمكن من تفكيكها”. كل كيان ، كما يقولون ، له عنوان ، كل شبكة يمكن أن تتعطل.
مما لا يثير الدهشة ، تعرض المشروع على الفور للتهديد من قبل الجماعات الصهيونية التي شجبتها رابطة مكافحة التشهير (أو ADL) ، والتي تظهر بشكل صحيح في الخرائط لدورها في تطرف أقسام الشرطة الأمريكية باستخدام تكتيكات مكافحة الإرهاب الصهيونية المعادية للإسلام.
كما عملت رابطة مكافحة التشهير منذ ما قبل إنشاء الكيان الإسرائيلي لاستهداف العرب الأمريكيين واتهامهم بمعاداة السامية. كما ينص مشروع رسم الخرائط بشكل صحيح ، عملت ADL جنبًا إلى جنب مع مكتب التحقيقات الفيدرالي منذ ذلك الحين ، وهي تعمل حاليًا كمجموعة ضغط تسعى وراء مزاعم معاداة السامية المصنعة ، بالإضافة إلى أداء وظيفتها كوكالة تجسس نيابة عن الموساد.
الصهاينة يدينون مزاعم معاداة السامية
كما نددت صحيفة جيروزاليم بوست بمشروع رسم الخرائط. بعد عدم رؤية المفارقة ، استشهدت الصحيفة بانتقاد الجماعات الصهيونية للمشروع ، بما في ذلك المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية ليور هايات الذي قال إن “إسرائيل تدين بشدة نشر BDS Boston لخريطة لليهود المحليين وتلقي باللوم عليهم في أي شيء وكل شيء خاطئ في بوسطن الكبرى. ” وقال: “هذا المنشور يكشف الوجه الحقيقي والقبيح لحركة BDS في بوسطن ، وهي ليست سوى منظمة تآمرية معادية للسامية. وندعو كل الشرفاء إلى الوقوف ضد هذا المنشور وإدانة المنظمة ومن يقف وراء هذه الحملة العنصرية “.
ادعت StandWithUs ، أحد أصول النظام الصهيوني ، أن المشروع “يرسم خرائط ويستهدف المعابد اليهودية والمدارس اليهودية والمؤسسات اليهودية الأخرى” و “يزعم بصورة افتراء أن هذه المنظمات تشارك بنشاط في” استعمار فلسطين “.” لكن الاستعمار هو بالضبط ما إنهم يدعمون.
خيانة عناصر حركة المقاطعة BDS
لكن الأمر المثير للصدمة هو أن حركة المقاطعة BDS قالت إنها “لم تؤيد” المشروع.
كان بعض المدافعين عن المشروع دفاعيًا بشكل ملحوظ ردًا على ذلك.
أحد الدفاعات المستخدمة على نطاق واسع هو أن المشروع لا يستهدف المؤسسات “اليهودية” لأن أقل من 30 مؤسسة ذات صلة يمكن اعتبارها “يهودية”. ومع ذلك ، فإن النقطة الأساسية التي يجب توضيحها هنا هي أن هذه ليست مجموعات تتعلق فقط بالدين اليهودي أو المجتمع اليهودي ككل ، بل إن كل من يتم ذكره منخرط بشكل مباشر في المناصرة المؤيدة لـ “إسرائيل”. لذلك يجب وصفهم جميعًا بشكل أكثر دقة على أنهم صهيونيون وليسوا مجموعات “يهودية”.
مشروع رسم الخرائط متهم – بما في ذلك من قبل الحلفاء المفترضين باستهداف الجماعات “اليهودية” – حتى من احتمال تعريض المراهقين للخطر.
اتهامات صحيحة أم دعاية صهيونية قذرة؟
لكن هل أيًا من هذه الاتهامات صحيحة ، أم أنها ببساطة تقدم لحظة توضيح تكشف عن حلفاء ضعفاء ومرتبكين يقفون بموضوعية إلى جانب قوى القمع الصهيوني؟
دعونا نلقي نظرة على أسوأ المزاعم.
كذبت الجماعات الصهيونية مثل اتحاد الطلاب اليهود (UJS) ، المرتبط رسميًا بالحركة الصهيونية ، بشأن المشروع.
غرد رئيس UJS جويل روزن أن أهداف المشاريع تشمل “منظمة لليهود ذوي الإعاقة ، ومركز هارفارد للدراسات اليهودية ، ومؤسسة الفنون اليهودية التعاونية ، ومؤسسة المراهقين اليهودية”.
تم توجيه انتقادات مماثلة من قبل حلفاء مفترضين للمقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض عقوبات على الصهيونية. كتب أرييل جولد أن المشروع:
تستهدف حرفيا منظمات المراهقين والشباب اليهودية … يجب علينا جميعًا أن نتفهم مذبحة الشباب اليهودي نتيجة لذلك.
مذبحة الشباب اليهودي؟ لذكر أن جماعة بكلمة يهودية في عنوانها تدافع عن جرائم الصهيونية؟ الغرور والسخافة المتمحوران حول الذات أمران غير عاديين.
الجماعات الصهيونية تمويه على أنها “يهودية”
لكن ما هو الرابط بين هذه الجماعات والصهيونية؟
حسنًا ، مؤسسة المراهقين اليهودية في بوسطن الكبرى هي مجموعة صهيونية ، تُدار كمشروع للكلية العبرية ، والتي تنص على وجه التحديد على أنها “متجذرة” في الحركة الصهيونية. وهي مدعومة مالياً من قبل المؤسسات الصهيونية وتدير جلسات دعائية لتطرف الشباب لدعم الأيديولوجية العنصرية للصهيونية كما حدث في هذا الحدث في مايو 2021.
أو خذ جمعية الفنون اليهودية التعاونية ، التي تروج للكيان الصهيوني وتبييض حقائق إخضاع الفلسطينيين. بالإضافة إلى الممولين الصهاينة ، يتم تمويله مباشرة من القنصلية “الإسرائيلية” للتظاهر بأن الحمص والفلافل من المأكولات “الإسرائيلية”.
ماذا عن مركز هارفارد للدراسات اليهودية؟ فهي لا تحاول فقط توفير شرعية علمية للأسس الأسطورية للصهيونية ، ولكن لها أيضًا روابط بالجامعات الإسرائيلية المتواطئة مع الاحتلال.
كما أنها تحافظ على صلات مع مجموعة الطلاب الصهيونية هيليل التي أصبحت تحت سيطرة صارمة بشكل متزايد من قبل الحركة الصهيونية في السنوات الأخيرة – ومع الطائفة المتطرفة حاباد ، المعروفة بأنها متورطة بقوة في معظم ما يسمى بالهجمات الانتقامية “بطاقة الثمن”. ضد الفلسطينيين – بحسب وكالة المخابرات الداخلية “الإسرائيلية” شين بيت. تم طرد أحد حاخامات الحركات التبشيرية مؤخراً من روسيا بتهمة التطرف. أنصار الطائفة البارزين في أوكرانيا ، مثل الأوليغارشية إيغور كولومويسكي ، معروفون بالفساد والتمويل المباشر لكتيبة آزوف والميليشيات النازية الأخرى في عام 2014.
الحقيقة هي أن القوائم والرسوم البيانية والإيجاز حول الطرق العديدة التي تتحالف بها الجماعات الصهيونية مع القوى الإمبريالية وتخريب مناهضة العنصرية ضرورية. من المشروع تماما استهداف الجماعات “اليهودية” التي تدعم الجرائم الصهيونية ، تماما كما هو الحال مع استهداف الجماعات المسيحية التي تفعل الشيء نفسه. مشروع رسم الخرائط ، يُحسب له ، يقوم بذلك بالفعل.
يجب أن يكون أفضل رد على هذا من BDS Boston هو تكثيف استهداف الجماعات الصهيونية والمؤيدة لـ “إسرائيل” حتى يمكن رؤيتها بشكل أكثر فاعلية ومحاسبتها. يجب أن يتم طرح المشروع في جميع الولايات الأمريكية الخمسين ، وكذلك على المستوى الدولي. في النهاية ، بالطبع ، مثل كل الجماعات العنصرية الأخرى ، يجب تفكيك كل واحدة كجزء من عملية تحرير فلسطين.
بشكل عام ، يؤدي مشروع رسم الخرائط خدمة مفيدة للغاية في إبراز الروابط الخفية للجماعات في الولايات المتحدة بجرائم نظام الاحتلال. وكلما أسرعنا في نشره في جميع أنحاء العالم ، كلما أسرعت في المساهمة بشكل كبير في تحرير فلسطين وكلما أسرعنا في تفكيك جميع المنظمات الصهيونية.

شاهد أيضاً

صراعات الشرق الأوسط من دون حّلْ.. ومن دون تجاوز الخط الأحمر

د.جواد الهنداوي* لم يعدْ مفهوم ” امن واستقرار المنطقة ” ،والذي كان سائداً ، في …