اضطراب نادر يحوّل امرأة إلى دجاجة!

قال أطباء نفسيون إن امرأة بلجيكية اعتقدت أنها كانت دجاجة ليوم واحد، حيث تفاجأ شقيقها بجلوسها في حديقة المنزل وهي تتصرف مثل الدجاجة، وتحرك يديها في شكل جناحين، وتُصدر أصواتاً تشبه صياح الديك.

فمن الممكن أن تظهر حالة نفسية نادرة مرتبطة بالاكتئاب مثل هذا التصرف.


وكتب باحثون من جامعة KU ،Leuven، وهي جامعة بلجيكية، في مجلة Tijdschrift voor Pyschiatrie الطبية، أن المرأة البالغة من العمر 54 عاماً لديها تاريخ من اضطراب اكتئابي كبير، وأفادت بأنها تعاني من أعراض تشبه الاكتئاب لمدة شهرين، قبل أن يتم العثور عليها أخيراً من قبل شقيقها في حديقتها وهي تصيح مثل الديك.

زارت قسم الطوارئ، حيث وصفها الباحثون بأنها تعرق وترجف وتنفخ خديها وتحاول الصياح، كما وصفت شعورها بأحاسيس جديدة في ساقيها.

ومع ذلك، بعد إصابتها بنوبة صرع، عادت ذاكرة المرأة، وذكر الباحثون أنها لم تتذكر سوى القليل من النوبة، لكنها شعرت بالحرج.

أوضح الباحثون أنها كانت تعاني من مرض

 حيواني إكلينيكي، وهو اضطراب نادر يكون فيه الشخص مقتنعاً بأنه تحول إلى حيوان. تم الإبلاغ عن 56 حالة فقط بين عامي 1850 و2012، حيث قال الباحثون إن هذا قد يكون بسبب مدى صعوبة شرح الشخص المصاب باضطراب أفكاره.

وأفاد المرضى بأنهم يعتقدون أنهم تحولوا إلى مجموعة واسعة من الحيوانات، مثل “كلب، أسد، نمر، ضبع، سمكة قرش، تمساح، ضفدع، قطة، إوزة، وحيد القرن، أرنب، حصان، ثعبان، طائر، خنزير بري، يربوع، ونحلة”. أضاف الباحثون أن الأعراض يمكن أن تستمر من ساعة إلى عدة عقود، ويبدو أنها أكثر عرضة للتطور لدى الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الريفية وغير الصناعية.

المصدر: سيدتي

شاهد أيضاً

من بركات طوفاטּ الأقصى [جاءك #الإسلام يسعى]

  #سهيل_عثمان_سهيل 📝 هل تعلمون أن كلمة #الحمدلله التي ترددها أم غزّية وتحمل أشلاء طفلها، …