وصفات علاجيه لعلاج الحزام النازي

إعداد زهراء🌹

تقطيع فصين من الثوم وبلعهم كل يوم

وصفة اولى
البابونج
نقوم بتحضير عصارة عشبة البابونج تؤخذ أرواق نبات البابونج الطازجة التي تم قطفها حديثا وتفرم في الأجران أو الهاون اليدوي ثم تصفى وتحفظ العصارة في برطمان زجاجي محكم الإغلاق وعمر هذه العصارة هو سبعة أيام مع حفظها في الثلاجة يعني كل سبعة أيام نقوم بتحضير عصارة جديده تؤخذ كمية مناسبة من العصارة ثم يضمد بها مكان الإصابة وتكرر الطريقة بشكل يومي .

وصفة ثانية
الكرنب
تستعمل عصارة أوراق الكرنب الطازجة وتحضر العصارة بطحن أوراق الكرنب أو فرمها وعصرها لاستخراج الماء الموجود فيها ونقوم بإضافة لها القليل من الملح ثم تدهن على الحزام الناري أبرأته بإذن الله مع التكرار .

وصفة ثالثة
زيت النعناع مع زيت اللوز الحلو
يؤخذ ملعقة كبيرة من زيت النعناع مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو ثم يدهن منه على الحزام الناري تعمل هذه الوصفة على تخفيف الألم فقط .

وصفة رابعة
الحناء
يؤخذ ملعقة كبيرة من الحناء المطحونة و تعجن مع الماء حتى تصبح عجين ثم تضمد من الليل إلى الصباح لعلاج النار الفارسية ، قد تترك هاته الوصفة بعض الاصفرار على الجلد لكنها مفيدة

تخفيف الم الحزام الناري
لتخفيف ألم الحزام الناري تصنع عجينه من النشا بواسطة 4 _ 5 ملاعق من النشا ويصب عليهم قليل من الماء لعمل عجينه وتوضع على مكان الألم بعد تطهيره ويمكنك استبدال النشا بشوفان مطحون
استغفر الله العظيم واتوب اليه.

 

شاهد أيضاً

شباب لبنان …شباب العلم

/ابراهيم ديب أسعد شبابٌ إلى العلياءِ شدّوا وأوثقوا وطاروا بأسبابِ العلومِ وحلّقوا وقد ضمّهم لبنانُ …