بيان صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) .

جرى يوم امس الثلاثاء الواقع فيه 22 / 3 / 2022 في مقر الاتحاد الوطني عقد لقاء مع منظمة العمل الدولية ممثلة بالسيد بيتر رادماكر نائب مدير منظمة العمل الدولية ( مكتب بيروت للمنطقة العربية ) وبالسيد مصطفى سعيد مسؤول الأنشطة العمالية بالمنطقة العربية لمنظمة العمل الدولية .

وكان في استقبالهم رئيس الاتحاد الوطني النقابي كاسترو عبد الله وقيادة الاتحاد الوطني وبحضور عدد كبير من الكادر النقابي للاتحاد ورؤوساء النقابات وفروع الاتحاد من المناطق اللبنانية والعمال المهاجرين ومن نقابة العاملات في الخدمة المنزلية ومن العاملين والمياومين في القطاع العام .
وبعد الترحيب والتعارف جرى التطرق الى كيفية التعاون وتعزيزه ما بين الاتحاد الوطني ومنظمة العمل الدولية والمشاريع المستقبلية والتنسيق حولها .. كما جرى في الاجتماع بحث ونقاش تفصيلي حول كيفية تعزيز دور النقابات الديمقراطية المستقلة من اجل ان تقوم بعملها على اكمل وجه .. كما جرى التطرق الى الازمة الاقتصادية والانهيار المالي في لبنان وانعكاسهما السلبي على العمال وعلى ذوي الدخل المحدود والصرف التعسفي من العمل الذي فاق كل تصور .. ومعانات العاملات في الخدمة المنزلية وتخلي كفلائهم عنهم .. كما ان الصرف والبطالة قد طالت العمال المهاجرين ولقمة عيشهم في لبنان .. وكل ذلك يجري في ظل عدم الحوار الثلاثي الذي بات اكثر من مطلوب وعدم احترام المعايير والمواثيق والاتفاقيات الدولية والتعديلات والتشريعات الدولية التي تقدم بها الاتحاد الوطني للجهات والوزارات المعنية في هذا الخصوص .
وبعد المداخلات والنقاش من الحاضرين كانت وجهات النظر متطابقة لجهة الصرف التعسفي من العمل والبطالة وسياسية التجويع والافقار الذي تمارسه السلطة السياسية بحق شعبها .. وفي الختام شكر رئيس الاتحاد الوطني النقابي كاسترو عبد الله كل الحاضرين .. كما توجه بالشكر لمنظمة العمل الدولية لاهتمامها ولمساعدتها حيث امكن لها ان تساعد في كافة المجالات والقضايا العمالية والنقابية .
بيروت في 23 / 3 / 2022

شاهد أيضاً

أنتقل المشهد من غزة إلى رفح ويجب الرد بالنار

بقلم الكاتب نضال عيسى التفاوض لا يقل أهمية عن خطط الحرب. فكما يخطط للحرب العنيد …