أبيض: إعفاء الوافدين إلى لبنان الملقحين من إجراء فحوصات كورونا بشرط…

أعلن وزير الصحة فراس الأبيض بعد إجتماع لجنة كورونا في السراي الحكومي، خُصص لتقييم الوضع الوبائي، أن هناك تراجع في الإصابات في الأسبوعين المنصرمين، كذلك في أعداد المرضى الذين يحتاجون الدخول الى المستشفى حيث بلغت نسبة من يحتاجون الى عناية قائقة أقل من 60%، مشيرا إلى أنه رقم جيد، كذلك إنخفض عدد المصابين من الوافدين عبر المعابر والحدود.

ومقابل هذه الأرقام المطمئنة، أعلن الأبيض أن أرقام الملحقين ليست مرتفعة، وهي لا تتخطى نسبة الـ40%، فيما النسبة المطلوبة هي 60%.

وأعلن أن اللجنة قررت إعفاء الوافدين إلى لبنان الملقحين من إجراء اختبار PCR أو الـAntigen على الحدود عند الوصول، بشرط أن لا تتعدى الجرعة الأخيرة من اللقاح ستة أشهر.

وأشار وزير الصحة الى أن المجتمعين قرروا الطلب من لجنة الأمراض المعدية في وزارة الصحة العامة أن تعيد النظر في البروتوكولات من ناحية مدة العزل أوالفحوصات ليتم تعميمها على جميع المرافق التربوية وغيرها، وإعداد اقتراح لإجراءات السلامة المطلوب اتباعها في مراكز الإقتراع في الانتخابات النيابية المقبلة”.

وأكد أبيض أن اللقاحات متوفرة بكمية كبيرة، موضحا أن الوصول إلى نسبة ستين في المئة من الملقحين هو هدف من المهم التوصل إليه في المرحلة المقبلة وحتى بداية الصيف، حيث من المترقب مجيء أعداد كبيرة من اللبنانيين غير المقيمين، فضلا عن التحسب لدورة جديدة للجائحة التي لم تنته وقد تبرز متحورات جديدة تحتم البقاء على درجة عالية من الإستعداد.

في سياق متّصل، أشارت معلومات الى أن وزير الأشغال العامة والنقل علي حميه أرسل كتابا خطيا الى وزير الصحة طالبا منه إلغاء فحص الـ PCR في المطار والغاء التسجيل ورسم الثلاثين دولار عن المنصة الالكترونية.

شاهد أيضاً

صباح القدس

  ناصر قنديل صباح القدس والمقاومة تتقدم ، وحلف الأعداء يتموضع ويتفكك ، فالكل يقرأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أعلان إيجارات واستثمارات

اعلان

أعلانات

اعلان