المركز الحضاري للحوار يجول على المدارس والثانويّات

 

المهندس سمير الحسيني:
درع تكريمي عربون شكر وتقدير ووفاء..

– يستمر درب الألف ميل بخطوات واثقة وبمسيرة واعدة لن تنتهي بوجود رجال وسيّدات آمنوا بالوطن وبالمواطن لا سيّما الجيل الجديد ومن بعده شباب وشابات المستقبل لينتهي بهم المطاف الى أعلى مستويات المسؤوليّة وليكونوا الركيزة الأساسيّة لنهضة الوطن .

الزيارة كانت زيارة بلقائين قييمين لثانويّة الأقصى ومدرسة النقب في مخيّم الرشيديّة، حيث كان اللقاء مميّز لنخبة من الأساتذة في مكتب إدارة ثانويّة الأقصى ممثّلة بمديرها الأستاذ حسين الجمل وحضور كل من الأستاذ راسم قاسم، الأستاذ محمود شحادة والأستاذ الفاضل أبو محمود الذي نفتخر به وبخدماته كما نفتخر بمسيرة الأساتذة الكرام على مر سنين وسنين قضوها في مجال التربية والتعليم والشؤون الإداريّة في معظم مدارس وثانويّات المنطقة في مدينة صور وجوارها وفي التجمّعات والمخيّمات الفلسطينيّة المتلاصقة بين بلداتها وقراها .

بداية تحدّث المدير الفاضل الأستاذ حسين الجمل عن مُجمل الأوضاع التعليميّة والإداريّة والماليّة وإهتمام دائرة التعليم والتربية للأنروا بشخص مسؤول مكتبها في منطقة صور الأستاذ محمد ابوعطية والمديرة في الدائرة الأستاذة الفاضلة ابتسام خلف واهتماماتهما الدائمة بمستوى التعليم الريادي وتنفيذ المناهج الدراسيّة المخصّصة لها مع نخبة من المدراء والأساتذة، ثم أردف إلى تخطي الصعوبات التي تواجهه في زمن الكورونا ووباءه اللعين للحفاظ على العاملين والأساتذة والطلّاب والطالبات وأهاليهم ولما للإدارة من مسؤوليّة كبيرة إتجاه الجميع .

بعدها كانت كلمات للأستاذين الفاضلان قاسم وشحادة واكّدا فيها على ما تفضّل به الأستاذ الجمل، وسعيهما الدؤوب مع جميع الأسرة التعليميّة والإداريّة في مدرستي النقب والأقصى لإيصال رسالة واحدة ألا وهي “التعليم اولاً وبكل إخلاص وتفاني ليصل إلى كل طالب وطالبة علم” .

شكر السيّد المهندس سمير الحسيني رئيس المركز الحضاري للحوار الأساتذة الكرام على جهودهم هذه وعطاءاتهم وبذلهم بما إستطاعوا من إمكانيات لإيصال رسالة التعليم بهذا المستوى العالي وتقديره لهم على متابعتهم الحثيثة إن كان للتلامذة في المدرسة او حتى في بيوتهم والتواصل معهم بوسائل التواصل الإجتماعي لسير الدروس بشكل نظامي وبكل سهولة ومهنيّة وتقنيّة .

بعدها قدّم المهندس الحسيني بإسمه وأسم المركز الحضاري للحوار وأعضائه درع تكريمي عربون شكر وتقدير ووفاء تم إستلامه من قِبل الحضور شاكرين له هذه اللفتة الكريمة والمبادرة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطنين الشقيقين اللبناني والفلسطيني آملين التعاون مع المركز بكل ما يمكنهم لرفع مستوى التربية والتعليم .

مسؤول التصوير الفوتوغرافي والمونتاج في المركز الحضاري للحوار الإعلامي والصحافي الشاب سامر سالم أُخِذَت الصور التذكاريّة بعدسته وبإشراقته المُحبّبة لدى الجميع .

شاهد أيضاً

🟤🟠 رهنت خاتم زفافها لتمنح زوجها جائزة نوبل..قصة “مرسيدس بارشا” زوجة الأديب العالمي غابرييل غارسيا ماركيز..

  غابرييل غارسيا ماركيز ، الكاتب الكولومبي الأشهر في العالم وأحد أعظم الكتاب في عصرنا …