إذا كنت ترغب بالهجرة إلى أميركا.. إعلان هام من ترامب

أعلنت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنها سترفض أي طلبات جديدة في ما يسمى ببرنامج “المهاجرين الحالمين”.

وأكدت أيضا أنها ستقلص إجراءات الحماية من الترحيل لمن تنتهي أهلية التحاقهم بالبرنامج ويتعين تجديدها.

وتعد الإدارة محاولة جديدة لإنهاء البرنامج الذي يحمي من الترحيل مئات الآلاف من المهاجرين الذين يعيشون في الولايات المتحدة بصورة غير مشروعة بعد دخولهم كأطفال، وهم مجموعة تعرف باسم “الحالمين”.
وصرح مسؤول كبير بالإدارة الأميركية بأنه ستكون هناك مراجعة مطولة لحكم للمحكمة العليا الشهر الماضي الذي اعتبر أن الإدارة أخطأت في الطريقة التي قررت بها إنهاء برنامج “العمل المؤجل للوافدين الأطفال” في 2017، ولم يذكر المسؤول كم ستستغرق هذه المراجعة.

وكان الرئيس السابق باراك أوباما هو من طبق ذلك البرنامج الملتحق به حاليا 644 ألف مهاجر.
وقال المسؤول إنّ الإدارة تعتزم مواصلة سياستها القائمة بعدم قبول طلبات جديدة بالبرنامج، وهي سياسة مطبقة منذ 2017، حيث قال إن المهاجرين الذين من المقرر أن تنقضي حمايتهم من الترحيل سيجري تجديد أهليتهم لمدة عام ما دام ليس لديهم سجل جنائي، علما أن السياسة السابقة كانت تمديد الأهلية لعامين.
وأضاف المسؤول: “هذه الإجراءات ستحد من نطاق البرنامج بينما تعمد وزارة الأمن الداخلي إلى مراجعة قانونيته والمبررات لتقليصه المحتمل وغيرها من الاعتبارات المتعلقة بالإبقاء على برنامج العمل المؤجل للوافدين الأطفال أو تقليصه”.
ويعني القرار أن البرنامج سيظل مطبقا حتى الانتخابات الرئاسية في الثالث من تشرين الثاني، والتي يخوض فيها ترامب معركة للفوز بفترة ثانية في السلطة أمام الديمقراطي جو بايدن.

شاهد أيضاً

الرد الإيراني رسالة قوية وواضحة للعالم بأسره .

أيها الشعب العظيم المقاوم في جميع أنحاء العالم يقول الله تعالى في كتابه العزيز : …