الإمارات تخصص 27 مليون دولار لاكتشاف 1000 “نابغة عربي” خلال 5 سنوات

أطلق نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مبادرة جديدة لاكتشاف 1000 “نابغة عربي” خلال 5 سنوات تحت اسم “نوابغ العرب”، بميزانية قدرها 100 مليون درهم (27.2 مليون دولار).

نوابغ العرب
ستقوم المبادرة، باكتشاف ورعاية أصحاب المواهب من العلماء والمفكرين والمخترعين والمبتكرين والمبدعين العرب في كافة المجالات بما في ذلك أولئك الذين يعملون في مجالات الرياضيات والفيزياء وبرامج الكمبيوتر وعلوم البيانات، وتمكينهم من التعاون مع الشركاء العالميين.
وقال حاكم دبي، إنه خصص 100 مليون درهم (27.2 مليون دولار)،ولجنة من 4 وزراء لوضع منظومة للإشراف عليها على أن يكون متحف المستقبل التي تعزم الإمارات افتتاحه قريبًا، المركز الرئيسي لها.
وفي سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، أوضح بن راشد آل مكتوم أن الهدف من المبادرة هو تمكين تلك المواهب لأداء “دور حضاري وإيجابي في المنطقة”.
وقال إنه تم إنشاء “متحف المستقبل” وسيتم افتتاحه قريبًا على أن يكون “المركز الفكري والإداري لهذا الحراك العلمي العربي الجديد”
سيتم الإعلان عن تفاصيل المبادرة خلال الأسابيع المقبلة في مؤتمر إقليمي، بالإضافة إلى تفاصيل كل مسار من المسارات ضمن “نوابغ العرب”، وآلية التسجيل في فيها. بحسب وكالة أنباء الإمارات.
المصدر: forbesmiddleeast

شاهد أيضاً

من “المؤتمر الشعبي اللبناني” في الشوف

زار مستوصف بلدة حلبا في محافظة عكار زار وفد من “المؤتمر الشعبي اللبناني” فيالشوف  و“المجلس …