إمام النبطية لمناسبة الميلاد: لتشكيل هيئة روحية تأخذ موقفاً حازماً تجاه الانقسام الداخلي وتنزّه الدين عن الاستثمار السياسي!

 

مصطفى الحمود

قال امام النبطية الشيخ عبد الحسين صادق خلال ندوة اقيمت في مركز الامام الخ م ي ن ي حول السيد المسيح(ع): “جميلٌ أن نُطل على سِيَرِ الأنبياء وما جسدوه من قيمٍ إنسانيةٍ لنُغذي الجانب الروحي في نفوسنا ولنتمثل تعاليمهم في أدائنا.”
أضاف: ” لقد جاء السيد المسيح بثورةٍ أخلاقيةٍ في وجه الفساد والظلم والإحتكار والانحراف الاخلاقي في بني إسرائيل.. وهو نداء السماء للإنسان في كل زمان. ومَن أحرى من رجال الدين اليوم أن يلبوا هذا النداء ويبادروا لمواجهة الواقع البائس الذي نعيش! ولا يحصل ذلك من خلال مواعظ الآحاد ومنابر الجمعة بل بأن تبادر المواقع الروحية من كل الطوائف لتشكيل هيئة أو مجلسٍ متحررٍ من التأثير السياسي ليُطلق صوتاً حازماً موحداً تجاه كافة القضايا الخلافية في البلد والتي ترجع بمعظمها الى الانقسام الطائفي.. وكذلك أن يزيلوا الخطوط الحُمر الطائفية عن الفاسدِ أيّاً كانت طائفته! هكذا سيُنزّهون الدين عن الاستثمار السياسي.”
وختم بالقول: ” لقد واجه السيد المسيح(ع) الآفات والمفاسد بالحبّ، وهو القائل: مَن يُحبّ يعرف الله ومَن لا يُحب لا يعرف الله لأن الله محبّة.. وما ينقصنا في بلدنا هو الحبّ وأوله حبّ الوطن.”

شاهد أيضاً

ضاهر: “نطالب وزير الصناعة بالاعتذار علنا عن الإساءة لجدعون وتشويه سمعته”

قال النائب ميشال ضاهر في بيان صدر عنه: “بعد حوالى 11 شهرًا على إحالة المدير …