اعتداء على الطبيب فرحات وطاقم طبي ومسعفي الصليب الأحمر ومستشفى راشيا اكتفى ببيان

اعتداء على الطبيب فرحات وطاقم طبي ومسعفي الصليب الأحمر ومستشفى راشيا اكتفى ببيان

راشيا ـ أحمد موسى


نصرالله:مثابة اعتداء على عموم اطباء لبنان وعيسى:غوغائيون وهمجيون بتصرفاتهم بين البشر


تتكرَّر حوادث الإعتداء على الطواقم الطبية في المستشفيات اللبنانية، حيث وقعت حادثة إعتداء منذ أسبوعين، على الطبيب جميل فرحات وطاقمه الطبي والتمرضي ومسعفي الصليب الأحمر في مستشفى راشيا الحكومي.
تفاصيل الإعتداء

ووفق معلومات لمجلّة “كواليس”، أن العسكري في الجيش اللبناني (أ. عبد الحق)، وشقيقه (أشرف عبد الحق) “مدني”، أقدما بالإعتداء ضرباً على الطبيب جميل فرحات الذي كان يقوم بواجبه الطبي في معالجة شقيقة العسكري، بعدما تعرضت لحادث سير السبت الماضي، على طريق عام راشيا ـ الرفيد، وأثناء قيام الطبيب فرحات بمعالجة المريضة، حدث تلاسن بين العسكري المذكور والطاقم الطبي في قسم الطوارئ، ما لبث أن تطور إلى إعتداء بالضرب المُبرِّح على فرحات ما سبَّب له الأذى.
وعَلِمَت مجلّة “كواليس”، أن الإستخبارات في الجيش اللبناني فتحت تحقيقاً بالحادث، حيث تقدّم الطبيب جميل فرحات بدعوى بحق العسكري المذكور.
وإستنكاراً للحادثة، تجمَّع أهالي بلدة الرفيد (بلدة الطبيب فرحات)، رافضين ما جرى من إعتداء على إبن بلدتهم.
نصرالله

عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد نصرالله الذي اتصل بإدراة مستشفى راشيا الحكومي مستوضحاً استنكر التطاول على الجسم الطبي، وقال: “لا يجوز ان نسبب الألم لمن نذر نفسه ليرفعه عنا ،لذلك فان الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى راشيا الحكومي مدان مدان مدان وادعو الاجهزة الامنية والقضائية المعنية التحرك الفوري لانصافهم”.
وخلال الإتصال بمدير مستشفى راشيا الحكومي استعلم النائب نصرالله عن الحادثة التي حصلت والاعتداء على طبيب وممرضين، “اعتبر انه بمثابة اعتداء على عموم اطباء لبنان”، وابدى تضامنه مع عموم اطباء وممرضي لبنان، وتوجه الى نقابة الاطباء لاجراء يرفع الصوت فيه لوقف تكرار مثل هذا الاعتداء المدان.

عيسى

وتحت عنوان “من حسنات الناس أنهم لا يستطيعون إخفاء سيئاتهم طويلاً”، سأل الناشط السياسي والإجتماعي نضال عيسى: ماذا نقول لمن هم غوغائيون وهمجيون بتصرفاتهم بين البشر؟، ومن يعطيهم الحق بإهانة الأخرين؟، هل هم من البشر أم أنهم بالشكل فقط ولكن عقولهم شيطانية؟، لماذا يتخلون عن المنطق والعقل ويتصرفون ببلطجية وشراسة مع أشخاص هم للأخلاق عنوان وللعلم مقصد؟.
أضاف عيسى، الدكتور جميل فرحات والطاقم الطبي والتمريضي وحتى بعض عناصر الصليب الأحمر يتعرضون للضرب أثناء قيامهم بعملهم الأنساني في مستشفى راشيا الحكومي، فأي منطق يقبل هذا الأعتداء، وأي شريعة تريدون أن تأخذوها مكان الدولة؟، هل يعقل أن تتعرضون بالضرب لطبيب يعالجكم؟، هل من المقبول التعرض لملائكة؟، هل من المسموح إهانة شباب الصليب الأحمر الذين يعملون دون مقابل، وتعتدون عليهم داخل مؤسسة حكومية؟.

جريمة

جريمتكم جريمتين اولاً تعرضكم للدكتور جميل فرحات، هذا الطبيب المعروف بأخلاقه العالية والطاقم التمريضي وشباب الصليب الأحمر ثانياً، تهجمكم عليهم داخل حرم حكومي، هو عمل مستنكر ومدان، وعلى الدولة عدم التساهل مع هؤلاء الخارجين عن القانون، ويجب محاسبتهم فوراً، وعلى نقابة الأطباء والممرضين العمل السريع لحماية الجسم الطبي من الاعتداءت المتكررة من بعض الموتورين.

بيان

وعقب حادثة الإعتداء اكتفت إدارة مستشفى راشيا ببيان “استنكرت فيه الإعتداء” من أحد العسكريين على طبيب وفريقه التمريضي والطبي.
وجاء في البيان الإستنكار: “نستنكر أشد الاستنكار وندين الاعتداء المشين على الزميل الطبيب الدكتور جميل فرحات وموظفي المستشفى ونؤكد أن اي تعرض لكرامة أي طبيب إنما يطال الجسم الطبي بكامله والطبيب ليس مكسر عصا لأحد كائن من كان”.
واستنكارا للحادثة، تجمَّع أهالي بلدة الرفيد (بلدة الطبيب فرحات)، رافضين ما جرى من اعتداء على ابن بلدتهم.

شاهد أيضاً

معركة رفح هل تنقذ نتنياهو ومصيره السياسي…؟؟؟؟

بقلم :- راسم عبيدات من بعد عملية ال 7 من اكتوبر ،والتي ردت عليها ” …