ثاني أغنى شخص في الهند يبرم صفقة لتوفير 6 آلاف ميغاواط من الطاقة الخضراء

وقّعت شركة أداني للطاقة الخضراء التابعة لمجموعة أداني Adani Group اتفاقات لتزويد 6 آلاف ميغاواط من الطاقة الخضراء، بما في ذلك اتفاق لبيع 4667 ميغاواط من الطاقة إلى شركة الطاقة الشمسية التي تملكها الحكومة الهندية (SECI)Solar Energy Corporation of India.

أفادت الشركة في ملف تنظيمي في بورصة بومباي (BSE) يوم الاثنين أن الصفقة التي أبرمتها شركة Adani Green Energy سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا لأكبر صفقة شراء للطاقة الخضراء في العالم.
تقدر ثروة قطب البنية التحتية غوتام أداني، الذي يدير مع عائلته المجموعة التي تحمل اسمه، بنحو 81.8 مليار دولار وفقًا لتقديرات فوربس اللحظية للثروات بتاريخ 14 ديسمبر/ كانون الأول 2021، ما يجعله ثاني أغنى شخص في الهند.
تحول الهند إلى الطاقة الخضراء
قالت الشركة، التي تبلغ قيمتها السوقية 28 مليار دولار وتقوم ببناء وتملّك وإدارة مشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، إنها تتوقع العثور على مشترين لقدرة ألفي ميغاواط متبقية من الطاقة الشمسية في غضون شهرين أو ثلاثة.
مع تعهد الهند بأن تصبح محايدة الكربون بحلول عام 2070، تحاول المجموعات الكبيرة في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا مثل Tata Group وAdani Group التحول من الوقود الأحفوري إلى الطاقة الخضراء.
تمتلك Adani Green Energy واحدة من أكبر محافظ الطاقة المتجددة في العالم، بقدرة 20.3 غيغاواط عبر الأصول التشغيلية والأصول قيد الإنشاء. بصرف النظر عن شركة الطاقة الشمسية الهندية، لدى Adani Green Energy ترتيبات مع National Thermal Power Corporation (NTPC) والعديد من شركات التوزيع الحكومية في الهند.
فازت Adani Green بهذا المشروع العام الماضي في مناقصة، شهدت أيضًا فوز منافستها Azure Power Global بمشاريع لبناء قدرة 4 آلاف ميغاواط لتوليد الطاقة الشمسية. وسينتشر مشروع الطاقة الشمسية في مواقع مختلفة، وتتوقع الشركة استكماله بحلول عام 2025.
وقال أداني في بيان: “ستساعد هذه الصفقة في تسريع بصمة الطاقة المتجددة في الهند وتعزيز التصنيع المحلي في إطار برنامج Atmanirbhar Bharat”.
وأضاف: “بعد إجراءات الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف COP 26، بات من الواضح أن العالم يجب أن ينتقل إلى اقتصاد منخفض الكربون بشكل أسرع مما كان متوقعًا في السابق. ولهذا السبب خصصت مجموعة أداني استثمارات تتراوح بين 50 و70 مليار دولار في مجال الطاقة المتجددة “.
التخطيط للاستحواذ على Ozone Group
نقلت تقارير إعلامية عن مصادر أن شركة Adani Realty Ltd تجري محادثات لشراء مجموعة Ozone Group ومقرها بنغالورو مقابل مليار دولار. مجموعة Ozone، التي تزيد ديونها المستحقة على 790 مليون دولار، لديها مشاريع جارية على مدى 48 مليون قدم مربع في مومباي وبنغالورو وتشيناي. وسلمت Ozone حتى الآن 13.5 مليون قدم مربع من المشاريع العقارية، بحسب المعلومات المنشورة على موقعها على الإنترنت.
قامت Adani Realty بتطوير 69 مليون قدم مربع من المشاريع التجارية والسكنية في أحمد آباد ومومباي وغورغاون وكوتشي وموندرا. إذا استحوذت Adani Group على Ozone، فستكون قادرة على توسيع وجودها في جنوب الهند.
ترجمة: ماري خوري
المصدر: forbesmiddleast

شاهد أيضاً

سلطه المعكرونه بدون مايونيز

معكرونه اي نوع تحبوه /طماطا مقطعه ناعم /حمص/خيارمقطع ناعم /جزر مبروش /فلفل اخضر مقطع ناعم …