فواز للمغتربين: لإعتماد الجامعة اللبنانية الثقافية ممثلًا وحيدًا حسب تعميم وزير الخارجية للبعثات الدبلوماسية في الخارج


وطنية – عقد الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عباس فواز، اليوم، مؤتمرا صحافيا بحضور نائب الرئيس جهاد الهاشم وأعضاء الهيئة الادارية والمستشار القانوني فرنسوا العلم، في مقر الجامعة بمبنى وزارة الخارجية، وجه خلاله نداء الى المغتربين من أفراد وجمعيات وأندية للانضمام الى الجامعة والعمل داخل بناها التنظيمية.
وقال فواز: “الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم هي مؤسسة غير عادية لجهة تأسيسها، بحيث انها انبثقت عن الهيئة التي أنشأها الرئيس الراحل العماد فؤاد شهاب، بموجب المرسوم رقم 3423 تاريخ 1/3/1960. في حين أن أية جمعية عادية أو ذات منفعة عامة لا تنشأ بموجب مرسوم أو قرار”.
اضاف: “أنشئت الجامعة خلال مؤتمر صيف المغتربين الذي عقد في بيروت عام 1960، لتكون صلة وصل بين لبنان المقيم ولبنان المنتشر ولتكون المؤسسة العالمية التي تحتضن المغتربين اللبنانيين، حيث تم انتخاب مكتب دائم برئاسة وزير الخارجية والمغتربين تولى صلاحيات المجلس العالمي لغاية انتخابه خلال المؤتمر العالمي الثاني الذي انعقد في بيروت بتاريخ 30 آب 1964 بحضور مندوبين من كافة بلدان الاغتراب وممثلين عن جميع فروع الجامعة في العالم، وترأس حفلة الافتتاح فخامة الرئيس الراحل فؤاد شهاب موجها رسالة إلى اللبنانيين مقيمين ومغتربين. وعلى الأثر سلم وزير الخارجية والمغتربين فؤاد عمون رئيس المكتب الدائم للجامعة اللبنانية في العالم كامل الصلاحيات لهيئة الجامعة المنتخبة”.

شاهد أيضاً

مطر يهنئ السعودية في يوم تأسيسها:”نشارك أهل المملكة الفخر بهذا الأرث التاريخي لدولة صارت مسموعة الصوت على مسرح العالم”

  اصدر النائب ايهاب مطر بيانًا وجاء فيه:”نتقدم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن …