بقلم الشاعرة مروة جهمي
إرتهان وعمالة
فسادٌ ومحاصصةٌ ومحسوبية ….وتقولون نحمي الطائفية …
عن أي إستقلال تتحدثون عن وطن السارقين والناهبين
وطن تدمى له العيون تتقاذفه الامواج
والمواطن محتاج
موجوع ..
يأن من الجوع …
عن أي استقلال تتحدثون
عن انفجار الفساد
في مرفأ بيروت
عن ضحايا ومشردين …وأشلاء
عن وطن بلا طرقات
ولا ماء ولا كهرباء
ولا دواء عن …وطن فاض بالدماء
عن اي إستقلال تتحدثون ؟
يا من جعلتم الوطن
ساحة للمناكفات والصراعات
وتصفية الحسابات
فشرعتُم أبوابه
للخارج وانتهكتم
السيادة
فعج بالثكلى
والمرملات
عن اي استقلال تتحدثون، وكل أرجاء وطني
صراخ وعويل ..
من عكار المهمشة
والشمال البائس
وبيروت المفجوعة
والبقاع المحروم
والجنوب المعذب
أي استقلال تتحدثون تعليم مهترئ وتربية فاشلة ..
عن اجيال ضائعة
عن وطن نخرته الطائفية وهدت بنيانه المذهبية
عن وطن بلا هوية بلا كرامة انسانية عن وطن الغربة. . وما اصعب
غربة الاوطان ..
عن وطن لا يقدر الأنسان شبابه يهاجر ….
وشيبه مشرد بلا مأوئ ..
أي إستقلال تتحدثون
ألا تخجلوا من خطاباتكم الرنانة واحتفالاتكم الكاذبة ….
بنيتم دويلات
وشيدتم مزارعكم’ …
وقتلتم الوطن ….
على أمل تحقيق الإستقلال الحقيقي
كل يوم ووطني بالف خير
مجلة كواليس www.kawalees.net مجلة كواليس www.kawalees.net
