حميد بمثل الرئيس بري في اختتام فعاليات الأنشطة الفنية والزراعية الذي نظمته جمعية كشافة الرسالة الاسلامية

مصطفى الحمود

مثل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في حفل اختتام فعاليات الأنشطة الفنية والزراعية الذي نظمته جمعية كشافة الرسالة الاسلامية بالتعاون مع منتدى التعاون الإسلامي للشباب.

النائب حميد : الجميع معني بالعمل من أجل وأد اي مشروع يرمي الى تأجيج الفتنة بين ابناء الوطن الواحد، ونرفض أي محاولة للإطاحة بالانتخابات النيابية او التأجيل او التمديد تحت اي عنوان من العناوين

 

أكد النائب ايوب حميد ان الجميع معني بحفظ لبنان نموذجاً رائداً للحوار بين الاديان، والجميع معني بالعمل من أجل وأد اي مشروع يرمي الى تأجيج الفتنة بين ابناء الدين الواحد وابناء الوطن الواحد ، مشددا على رفض أي محاولة للاطاحة بالانتخابات النيابية تحت اي عنوان من العناوين كلام ومواقف حميد جاءت خلال تمثيله رئيس مجلس النواب نبيه بري في حفل إختتام فعاليات الأنشطة الفنية والدورات الزراعية الذي نظمته جمعية كشافة الرسالة بالتعاون مع منتدى التعاون الإسلامي للشباب
الإحتفال الذي أقيم في ثانوية الشهيد حسن قصير برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري ممثلاً بالنائب أيوب حميد وحضره رئيس منتدى التعاون الإسلامي للشباب طه أيهان، وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس ممثلًا بمدير العام الوزارة زيد خيامي، وزير الخارجية الدكتور عبدالله أبو حبيب ممثلًا بالاستاذ وليد حيدر، وزير الزراعة الدكتور عباس الحج حسن ممثلًا بالدكتور ابراهيم الحاوي، النائب فادي علامة، مدير عام وزارة الإقتصاد الدكتور محمد أبو حيدر ، وفد من اعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي، رئيس إتحاد كشاف لبنان الأستاذ جورج غريّب وأعضاء الهيئة الإدارية في الإتحاد، مسؤول مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل علي ياسين وقيادات من حركة أمل ، رؤوسا وممثلي المنظمات والجمعيات الدولية والشبابية والكشفية، مديرة ثانوية الشهيد حسن قصير ووفد من هيئة رئاسة المنتدى، وحشد من المدربين والمتدربين و الكشفيين.

النائب ايوب حميد القى كلمة أكد فيها على حق لبنان بالدفاع عن أرضه ومياهه وثرواته وسيادته في مواجهة عدوانية إسرائيل وإطماعها بكل الامكانات والوسائل المتاحة وعدم التفريط بأي ذرة من تراب أو نقطة مياه او غاز او نفط تحت اي ضغط أو إبتزاز أو تهديد.

مجددا الرفض التام لتحويل سماء لبنان وأجوائه منطلقاً أو منصة للعدوان الاسرائيلي على الدول الشقيقة أو الصديقة وخاصة الشقيقة سوريا داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في كبح جماح العدوانية الاسرائيلية وإحترام سيادة الدول.

وفي الشأن المتصل بالقضية الفلسطينية والقدس الشريف، جدد حميّد الإلتزام المطلق بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في إنتفاضته ومقاومته للاحتلال الاسرائيلي ونضاله المشروع من أجل إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرف وعودة اللاجئين الى أرضهم التي أخرجوا منها بغير حق، ورفض أي محاولة لتوطينهم في أماكن شتاتهم.

وفي الشأن الداخلي والحوار
دعا حميد إلى التمسك بالعيش الواحد وعدم التفريط بهذه الثروة تحت اي ظرف من الظروف قائلاً : الجميع معني بحفظ لبنان نموذجاً رائداً للحوار بين الاديان، والجميع معني وفي المقدمة نحن بالعمل من أجل وأد أي مشروع يرمي الى تأجيج الفتنة بين ابناء الدين الواحد وابناء الوطن الواحد وبين الاديان السماوية التي جاء بها رب العالمين كل العالمين والتي كانت من اجل كرامة الانسان وتقدمه.

وحول موضوع قانون الانتخاب واستحقاق الانتخابات قال : نحن في حركة أمل وفي كتلة التحرير سعينا صادقين كي نقدم صيغة إنتخابية تحقق للمرأة الشراكة والتمكين وللشباب بأن يكونوا جزءاً اساسياً في إعادة إنتاج الحياة السياسية من خلال قانون إنتخابي عصري على أساس النسبية ولبنان دائرة انتخابية واحدة مع كوتا نسائية وتخفيض سن الاقتراع الى 18 عاماً، لكن للاسف مجدداً اخفقنا والسبب النظام الطائفي الذي لا ينتج حلولاً انما يتسولد على الدوام الازمة تلو الازمة.

وتابع : إنني ومن خلالكم وفي مقام الشباب وكما عبّرنا في إجتماع كتلة التنمية والتحرير مؤخرا أقول لن نيأس وأدعو جمعية كشافة الرسالة الاسلامية وإتحاد كشاف لبنان الى العمل من اجل نشر الوعي حيال أهمية تبني قانون انتخابي يعزز مشاركة المرأة والشباب والضغط بكل الوسائل في هذا الاتجاه من أجل انتاج قانون عصري للانتخابات يشكل جسر عبور من دولة الطوائف الى الدولة المدنية وحتى نتمكن من تحقيق هذا الحلم وبالرغم من الظروف الصعبة التي نمر بها أدعو كل اللبنانيين وخاصة أبنائي في كشافة الرسالة الاسلامية الى الإستعداد الجدي وتسخير كل الطاقات والامكانات لملاقاة إستحقاق الانتخابات النيابية المقبلة وعدم الركون والقول ان النتائج محسومة سلفاً لا.
وشدد على رفض أي محاولة للاطاحة بالانتخابات النيابية او لتأجيلها او للتمديد ، تحت أي عنوان من العناوين تارة الاحوال الجوية وتارة أخرى إستثارة مشاعر المغتربين أو سواها من حجج لم تعد خافية على أحد.

وحول التحقيقات بانفجار المرفأ واحداث الطيونة قال: وفي الشأن المتصل بالغبار القضائي الذي يثيره البعض حول موقف حركة أمل من قضيتين جلاء الحقيقة فيهما من المقدسات التي لا يمكن المساومة عليهما كما قضية الامام الصدر هما قضية معرفة حقيقة إنفجار المرفأ والاقتصاص من الذين ارتكبوا جريمة قتل الشهداء في الطيونة غيلة وغدراً. وأوضح أنّه في قضية شهداء المرفأ منذ اللحظة الاولى قلنا ان دماء الشهداء والحقيقة والقانون والدستور خطوط حمراء لا نساوم عليها وفي قضية شهداء الطيونة قلنا دماء الشهداء لن نقبل ان تذهب هدراً ولن نساوم ولن نقايض عليها.
لهذا البعض نقول: دماء شهدائنا كما ثوابتنا كما مقاومتنا، كما حدودنا، كما ثرواتنا وأرضنا وعرضنا لا نساوم ولا نقايض عليها ونقطة على السطر.

كما ألقى رئيس منتدى التعاون الإسلامي للشباب طه إيهان كلمة أعرب فيها عن سروره أن يكون في الحفل الختامي ل “الفن، لغة عالمية” في العاصمة اللبنانية، وهذه واحدة من المبادرات الهامة التي اتخذتها جمعية كشافة الرسالة الإسلامية برعاية الرئيس نبيه بري منوهاً بدوره مساعيه الكبيرة المستمرة ودعمه لتطوير الشباب كي يكونوا شركاء ويتعاونوا في مثل هذا البرنامج.
مؤكدأ على دور الاتحاد في تعزيز الثقافات والحوار بين الثقافات والأنشطة ذات الصلة حتى يمكن رؤية أصوات الشباب والاستماع إليها.

هذا وقد تخلل الحفل عرض مسرحي بعنوان “شو الحل” مع عرض الحكواتي ونشيد “يا صدر المحرومين” وفي الختام قدّم نائب القائد العام الحاج حسين عجمي درع تقديري من الجمعية لرئيس المنتدى وتمّ توزيع الشهادات على المشاركين في الدورات الفنية والزراعية.

وكان حفل الافتتاح قد استهل بكلمة ترحيبية لمفوض العلاقات العامة في كشافة الرسالة الاسلامية ربيع عيسى أثنى فيها على دور منتدى التعاون الشبابي الإسلامي الذي ساهم بتطبيق المشاريع الزراعية .

شاهد أيضاً

إلتهاب الكبد الوبائي.. من عكار إلى البقاع!

أوضح البروفيسور جاك مخباط ان مرض اليرقان الوبائي من نوع “أ” هو فيروس ينتقل عبر …