مجلة “رولينغ ستون” الأميركية: ترامب يواجه مشكلة قضائية جديدة تتعلق بعملية احتيال كبرى

أفادت مجلة “رولينغ ستون” الأميركية نقلاً عن مصدرين مطلعين قولهما، إن الرئيس السابق دونالد ترامب يواجه مشكلةقضائية جديدة، تتمثل في اتهام إحدى شركاته بارتكاب عملية احتيال تأمينية كبرى، لافتةً إلى أن فريقه سعى في وقت سابقإلى اتباع “ممارسات تأمين مشبوهة”، وهو ما انتبهت إليه سلطات إنفاذ القانون.

الاتهامات التي تطال شركات ترامب هذه المرة، تتمثل وفقاً لما نشرت المجلة الشهرية على موقعها الإلكتروني، في إجراءتعديلات غير مشروعة على أحد ملاعب الجولف التي يملكها الرئيس السابق، الأمر الذي تسبب في إتلاف البنية التحتية للمياهفي المباني المجاورة، ما دعا سكان المنطقة إلى تقديم شكوى رسمية والمطالبة بتعويضات.

وفي التفاصيل أوضحت “رولينغ ستون”، أنه في عام 2011 غمر طوفان ملعب الجولف التابع لمنظمة ترامب، والكائن فيمقاطعة ويستشيستر بولاية نيويورك، حيث استخدمت المنظمة آنذاك “ادعاء مبالغاً فيه” للحصول على تعويضات تأمينية بلغتنحو 1.3 مليون دولار، ما يعني أنها حصلت على مبلغ يفوق بكثير تكاليف إصلاح الملعب.

أحد المصدرين قال إن مطالبة منظمة ترمب لشركة التأمين، بتعويضات عن الأضرار في نادي الغولف بقرية برياركليف مانور،فاقت بكثير التكاليف الحقيقية، التي تراوحت بين 130 و150 ألف دولار، وأشار الآخر وهو موظف سابق في شركة”برياركليف”، إلى أن إجراءات إصلاح الأجزاء التالفة من الملعب كانت سطحية وبسيطة جداً، ولم يكتمل العمل عليها مطلقاً،بحسب تعبيره.

وتابع: “سعت منظمة ترمب للحصول على أكثر من 1.3 مليون دولار تقريباً كتعويض لمصاريف زعمت أنها دفعتها، لكن شركةالتأمين حجبت جزءاً من المدفوعات، لأن المنظمة فشلت في تقديم الإيصالات المطلوبة”.

وأشارت المجلة التي تأسست عام 1967 إلى أن هذه القضية سُتشكل عبئاً جديداً على المشكلات القانونية التي تواجه منظمةترامب المتورطة بالفعل بدعاوى قضائية وتحقيقات، حيث فتح مكتب المدعي العام بمقاطعة ويستشستر تحقيقاً جنائياً فيالتعاملات المالية في نادي برياركليف التابع لترامب.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز،” التي كانت أول من نشر عن هذا التحقيق، إنه يركز على ما إذا كانت منظمة ترامب قد ضلّلتالمسؤولين المحليين بشأن قيمة الممتلكات لتقليل ضرائبها.

شاهد أيضاً

نبوءة الغراب بزوال الكيان

احمد الشريف  قبل فترة ليست بطويلة من حدوث عملية طوفان الأقصى يوم 7أكتوبر من العام …