ظريف في العراق.. وزيارة لموقع اغتيال سليماني والمهندس

زيارته إلى العراق، صباح اليوم الأحد، بزيارة موقع اغتيال قائد “فيلق القدس” التابع لـ”الحرس الثوري الإيراني” السابق، الفريق قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي العراقي”، أبو مهدي المهندس ورفاقهما، وذلك في غارة أميركية بالقرب من “مطار بغداد الدولي” مطلع العام 2020.

وبحسب ما ذكرت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية، فقد وصل ظريف على رأس وفد سياسي إلى العاصمة العراقية بغداد، ليلتقي بالشخصات السياسية البارزة في العراق وإجراء مباحثات مع السؤولين العراقيين.

ويتضمن جدول أعمال زيارة ظريف إلى بغداد، عدة محطات، الأولى وبعد وصوله إلى المطار،  التوجه إلى القصر الرئاسي ولقاء رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمى، ومن ثم لقاء رئيس “كتلة فتح” هادي العامري، ومن ثم سيلتقي وزير الخارجية الإيراني مع رئيس جمهورية العراق برهم صالح قبل دعوة الغداء، وبعد ذلك من المقرر أن يلتقي ظريف برئيس مجلس القضاء الأعلى فائق الزيدان ومن ثم برئيس “هيئة الحشد الشعبيفاتح الفياض، وفي المحطة الاخيرة قبل توجه إلى المطار سيلتقي ظريف برئيس “تيار الحكمة” عمار الحكيم.

Description: https://www.lebanon24.com/uploadImages/ExtImages/Images1/3502801-637307540931563211.jpg

وأكّد في تصريح له لدى وصوله إلى بغداد أنّ زيارته للعراق هي من أجل التنسيق اللازم لزيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى ايران.

ونقلت وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية عن ظريف قوله إنّ “زيارة اليوم توفّر فرصة عظيمة، نظراً للزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء العراقي إلى طهران، لاتخاذ الترتيبات اللازمة قبل زيارته“.

وأضاف: “اليوم في بغداد، سوف تتاح لي الفرصة للقاء عدد من المسؤولين العراقيين، بما في ذلك رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ورئيس البرلمان، ورئيس السلطة القضائية، وكذلك مع عدد من المسؤولين السياسيين العراقيين ورئيس هيئة الحشد الشعبي“.

ونوه ظريف إلى أنّه سيناقش مع المسؤولين العراقيين، “التعاون بين البلدين، الذي تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني لبغداد، وكذلك القضايا الإقليمية والجرائم الأميركية في المنطقة، واستشهاد الجنرال سليماني والشهيد أبو مهدي المهندس ورفاقهما، وباقي قضايا التعاون الإقليمي“.

وأعلن وزير الخارجية الإيراني أنّه سيتوجه عصر اليوم الأحد إلى إقليم كردستان العراق بدعوة من رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني للقائه ولقاء باقي مسؤولي الإقليم.

المصدر: وكالات إيرانية

شاهد أيضاً

أخيرا.. العلم يكشف سر أقوى كائن حي في العالم

  ربما تكون الكائنات المسماة بطيئات المشية، هي أكثر الحيوانات غير القابلة للتدمير على وجه …