المرتضى عرض الاوضاع مع سفير تركيا اولوسوي :

 

مساعداتنا للبنان غير مشروطة وليس هناك اجندة خفية

امال منصور

إستقبل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في الوزارة اليوم ، السفير التركي في لبنان علي بارش أولوسوي في زيارة مجاملة قدم خلالها

باسم الدولة التركية وشعب ها التعازي بالضحايا الأبرياء الذين سقطوا في أحداث الخميس الماضي، وعبّر مجدداً عن الموقف الرسمي لبلده الداعي إلى ضبط النفس وقطع الطريق على محاولات الفتنة وإلى محاسبة المرتكبين.
وكانت جولة أفق عامة سياسياً وإقتصادياً وثقافياً، توافق فيها المجتمعان على وجوب الإنصراف إلى تفعيل العمل الحكومي بعد ان يتجاوز لبنان لأزمته الراهنة .
وعبّر السفير عن إستعداد الدولة التركية لمساعدة لبنان في المجالات كافة “الثقافة والطاقة والنقل العام والتبادل السياحي فضلا” عن الجهود المبذولة على مستوى تعميم فكرة الاغتناء بالتنوع.” وأن مساعدات الدولة التركية غير مشروطة وسوف تحصل انطلاقا” من روابط الأخوة والصداقة وانه ليس لتركيا أية أجندة خفية خلافا” لما ذكر.
وختم السفير بأنه :” يمكن للبنانيين شعباً وحكومةً التعويل على الدعم التركي، واعتبار تركيا بأنها شقيق أو صديق مستعد أن يبذل كل ما بوسعه لمساعدة لبنان وشعبه.”
كما توافق المجتمعان على القيام بزيارة قريبة لسرايا بعبدا، للبحث في ما يمكن أن تقدمه تركيا لترميم السرايا ، وزيارة مدينة طربلس لمتابعة ما تقوم به منظمة Tika التركية من أعمال ترميم في أكثر من معلم أثري موجود في هذه المدينة .

شاهد أيضاً

حاكم الشارقة يشهد إطلاق النسخة 16 من “جائزة اتصالات لكتاب الطفل”

الشارقة – من عمر الجروان المكتب الإعلامي لصاحب السمو حاكم الشارقة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة …