مجموعة KARL LAGERFELD النسائية لخريف 2021

إعداد: فدى رمضان

استوحِيت مجموعة KARL LAGERFELD النسائية لخريف 2021 من شغف كارل لاغرفيلد بالسينما ومن بعض الأفلام المفضّلة لديه من عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي. تظهر فيها جمالية من سحر فن الآرت ديكو متّحدة مع لمسات معاصرة وتفاصيل حرفية. تجمع الإطلالة بين أناقة الأسلوب العصري (Style Moderne) مع طابع الروك أند رول المميز لـ KARL وطباعة أول حرفين من الاسم (monogramحيث يلتقي الماضي مع الحاضر والمستقبل لابتكار عصر جديد من الأناقة.

بوحي من فيلم Grand Hotel، يعتمد القسم الأول عناصر من التصميمالخاص للأزياء في الثلاثينيات – جاء مذهلاً، وفنياً وممتلئاً بدفعات من الألوان الغنية في الدرجات الزاهية للجواهر. يلعب النسيج الفاخر دوراًرئيسياً، كما يظهر في تنورة من جلد غير طبيعي مع طيّات، فستان منالجلد باللون الأحمر الخمري (burgundy) الذي يتضاعف كجيليه، وبنطلون من جلد غير طبيعي مع تفاصيل لربطة عند الأطراف. تلتقيالأساليب الأنثوية مع الرقي المريح، وتمتد بدءاً من قمصان (blouses) من الحرير إلى كنزة مع قبعة (hoodie) بقماش بوكليه مع أكمام منفوخةوحياكة جاكار بلون أحمر معدني لأول حرفين من الاسم، وفستان كنزة (sweatshirt dress) مزين بخيط معدني وشريط من أحجار راينستون. وفي تقليد لقطعة موجودة في خزانة أزياء كارل لاغرفيلد، تم ابتكار تصميم لقميص أبيض من البوبلين مع نمط لطباعة أول حرفين بدرجة لون مختلفة وياقة مع تفاصيل تم تجديدها – مستوحاة من الأسطورة نفسه ومُحدَّثة لأيامنا المعاصرة.

أما القسم الثاني فيأخذنا إلى فيلم الرعب الصامت من العشرينيات: The Cabinet of Dr. Caligari. من المعروف أن كارل لاغرفيلد كان يحب الفيلم واستخداماته للزوايا الغرافيكية – من الأطراف المستقيمة إلى الخطوط المائلة والمنحنية. تمت ترجمة ذلك في المجموعة مع تفاصيل جريئة عند الأطراف على الخطوط المتباينة (tippingالثنايا واللمسات على شكل أنابيب (piping) في ياقات القمصان. تشمل القطع الأساسية بلايزر منظمة من الجيرسيه مع بنطلون متناسق بخصر عالٍ (مثالي للعمل من المنزل) وبلايزر عصرية جداً مستوحاة من قطعة في أرشيف KARL LAGERFELD. مع بدء تدني حرارة الطقس، يصبح ارتداء فراء غير طبيعي ناعم الملمس مغرياً في جاكيت طيّارين (bomber)، معطف مع أول حرفين من الاسم وجيليه (gilet). يتوفر فستان على شكل قميص (shirt-dress) كلاسيكي باللون الأسود والأخضر النعناعي، بالإضافة إلى فستان بتصميم ضيّق تم العمل عليه بإتقان من الجيرسيه لتأثير رسمي وغير رسمي في نفس الوقت.

مع اقتراب موسم العطلات، يلهم Babylon Berlin – الذي تدور أحداثه في برلين بالعشرينيات – بإطلالة احتفالية، مرحة وأنثوية. تشمل ملابس السهرة التي تعطي انطباعاً عالياً فساتين برّاقة للحفلات تحاكي أشكالالفساتين بالتصميم “الواسع والمستقيم” (flapper) المميز، مع تفاصيل معدنية ذهبية، سوداء، بلون النحاس الأحمر (gunmetal) والليلكي. للنهار، هناك كنزة (sweater) بأكمام من الأورجانزا، كنزة مع قبعة (hoodie) بقماش بوكليه وقميص أبيض من البوبلين. ومهما تكون الإطلالة، يمكن تغطيتها بمعطف أسود مع أول حرفين من الاسم، K وL، بلون زهري مثير في أنعم فراء غير طبيعي.

يسجّل موسم خريف 2021 أيضاً تقديم الطباعة الجديدة لأول حرفين من اسم دار KARL LAGERFELD. يجمع الشعار بين الحرفين “K” و”L” بطريقة ساحرة وحرفية، معززة بروح معاصرة. يظهر في طباعة نافرة وغائرة على حد سواء، بالإضافة إلى جاكار وطبعات على الدنيم، الملابس بأقمشة محبوكة، التنانير، الكنزات الفاخرة والملابس الخارجية. كذلك، يعمل على تزيين ابتكارات لأسلوب الحياة الراقية مثل القبعات، الأوشحة،القفازات، المظلاّت، ملابس البيت، ملابس النوم، الجوارب وأكسسواراتالسفر.

تواصل مجموعة الأكسسوارات الاحتفال بالإلهام الموسمي. تسجّل K/Kushion، الأعلى مبيعاً، عودتها وتبرز الآن بلون ذهبي مصقول وأحمر خمري (burgundy) بدرجة ألوان الجواهر. استوحِيت هذه الحقيبة التي تعطي انطباعاً عالياً من وسادة من المعروف أن كارل لاغرفيلد كان يحملها معه في رحلاته حول العالم.

يمثل التقديم الجديد لأول حرفين من اسم الدار شعاراً يعطي انطباعاً عالياً، ويظهر في كامل مجموعة الأكسسوارات. يبرز على شكل تطبيق بالجاكار في تشكيلة متنوعة من الحقائب للجنسين من بينها حقيبة للظهر، حقيبة يد (tote) عملية وحقيبة للكاميرا وغيرها.

ص

تسجّل مجموعة K/Saddle في هذا الموسم أول ظهور لها، وتبرز في تصميم يشبه سرج الحصان. تم العمل بإتقانٍ عليها من جلد ناعم، وهي متوفرة في ستة ألوان مختلفة بما في ذلك طبعة لأول حرفين من الاسم.

باعتماد جماليات فن الآرت ديكو، تم التوسع بقصة K/Autograph مع شكل مستطيل (baguette) جديد. تتوفر بأقمشة غنية من المخمل، شعارات مرصعة بأحجار الراينستون، أو مع شراريب بأسلوب العشرينيات بلون ذهبي عتيق. تعزز لوحة الألوان من الأسود، زهريالفوشيا وأخضر الغاباتخ إحساساً بالأناقة والرفاهية.

كعملية تحديث لمجموعة K/Signature، تمتعت K/Signature Softبالقطع المميزة من Karl في حقائب الكتف الكبيرة والصغيرة، المصنوعةبإتقان من قماش فاخر والمحدثة مع بنية أكثر نعومة.

تعود K/Karl Seven المفضلة مع عمليات تنفيذ جديدة من بينها ترصيع شامل، تفاصيل من اللؤلؤ ولمسات أخيرة بقماش بوكليه. إلى جانب ذلك،ستتوفر الآن K/Letters في حقيبة كتف على شكل دلو، بالإضافة إلى لمسة نهائية مع درزات عريضة (whip-stitch) حصرية باللونين الأصفر والأبيض.

للمناسبات غير الرسمية، أُعيد تصوّر K/Studio مع لمسة أخيرة على شكل نايلون منتفخ مع شعارات لأول حرفين من الاسم في نقش بارز. تشمل المجموعة حقيبة خصر، حقيبة كاميرا، حقيبة كتف وحقيبة على شكل دلو، يعلوها كلها دبوس KARL كلمسة لوضع شعار العلامة التجارية.

شاهد أيضاً

🔴نيويورك تايمز تكشف تفاصيل مثيرة عن عملية اغتيال “أبو البرنامج النووي الإيراني”

باريس _ عيسى ريشوني كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” تفاصيل مثيرة حول عملية قتل العالم النووي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.