Max Mara

إطلاق مجموعة 7 قطع تيشيرت احتفالاً بالذكرى السنوية الـ 70

إعداد: فدى رمضان

كما هو متعارف عليه، يدل الرقم 7 في كثير من الثقافات القديمة على الاكتمال والاكتشاف والمعرفة. وغالباً ما يرتبط بالنموذج الحكيم والراجح الذي يمثل الحدس والتأمل والدقة.

7 فنانين يقابلها 7 إصدارات خاصة من التي شيرت احتفالاً بمرور 70 عاماً على إطلاق علامة أزياء Max Mara الشهيرة في جميع أنحاء العالم باعتبارها في طليعة مصنّعي الملابس الجاهزه اليوم.

إنها حكاية مشوّقه أبطالها قطع التي شيرت السبعة التي تمت روايتها عبر سلسلة من الصور (كلها للارتداء بالطبع).

استُوحيت تصاميم التي شيرت من الصور الفوتوغرافية الشهيرة التي التقطها الفنان ويليام ويجمان لكلاب ال-فايمارانر الأنيقة للغاية وهي مرتدية معطف Max Mara الأيقوني باللون الجملي 101801؛ وصور التي شيرت ذات الطبعات الكبيرة للرسام الشهير فرانسوا بيرثود؛ الرسومات والمخطوطات عالية المستوى بقلم رصاص الأسطوري برونيتا. حتى أن هناك الرسومات المميزة ذات طابع بحري من تصميم الفنان برايان جريموود والتي كانت نجمة المشهد في عرض أزياء Max Mara لموسم ربيع وصيف 2016، واللقطات الشاعرية الخاصة بـ رقصات الباليه الكلاسيكية التي تم التقاطها خلال معرض “COATS!” في موسكو 2011 للفنان فاليري كاتسوبا مع نجوم مسرح البولشوي. معطف ال تيدي Teddy الذي صورته بريجيت نيدرمير، والمستوحى من لوحات عصر النهضة الإيطالية. وأخيراً وليس آخراً، الرسومات المطبوعة، التي شوهدت على مدرّج عرض أزياء مجموعه خريف وشتاء 2021 في ميلانو، المستوحاة من أعمال أربيرتو كاربوني. تدور صور وتصاميم التي شيرت في رقصة مستمرة بين الماضي والحاضر والمستقبل.

تمت صناعة قطع التي شيرت السبعة من قماش الجيرسيه القطني النقي والفاخر ومزينه بإطارات لوحات بشكل جميل. تم تصميمها خصيصاً لإضفاء لمسة خاصة على كل عمل فني.

ولكن لماذا التي شيرت تحديداً للاحتفال بهذه المناسبة الهامة؟

نظراً لأن التي -شيرت ليس مجرد بلوزة بقبة دائرية وأكمام قصيرة وقصّة مستقيمة، فهو “قطعة أنيقة” لا تتغير مع تغيّر اتجاهات الموضة، فهي عباره عن “قماش أبيض” حقيقي يفسح المجال لإمكانيات لا حصر لها من التصاميم والأفكار التي يمكن تطبيقها على نحو سريع كما يتطلب عصرنا. إنها تشبه شكل الملابس في Twitter (ولكن قبل فترة طويلة من وصول Twitter).

قال دينيس نوثدروفت، رئيس متحف الأزياء والمنسوجات في لندن وأمين المعرض المهم “T-SHIRT: CULT – CULTURE – SUBVERSION” المخصص حصراً لهذه القطعة من الملابس. قد تكون هذه هي أبسط القطع في الملابس، لكن تضفي تقديراً وقوةشخصية مرتديها – كما هي رمز أيقوني لروح أزياء Max Maraعلى مدار السبعين عاماً الماضية.

شاهد أيضاً

🔴نيويورك تايمز تكشف تفاصيل مثيرة عن عملية اغتيال “أبو البرنامج النووي الإيراني”

باريس _ عيسى ريشوني كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” تفاصيل مثيرة حول عملية قتل العالم النووي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.