لقاء بين الزميل عصام قشاقش ورئيس الجامعة الثقافية اللبنانية في العالم الحاج عباس فواز

 

زار مستشار رئيس الجامعة الثقافية اللبنانية في العالم فرع أبيدجان الزميل السيد عصام قشاقش رئيس الجامعة الثقافية اللبنانية في العالم في دارته في لبنان حيث تم الحديث عن أمور الجالية اللبنانية في أبيدجان وما تواجهه من ظروف معيشية وحياتية .

كذلك تكلم الطرفين عن المكتب وعن أهمية تحسينه ودعمه وعن الخطط المتاحة للسير نحو الافضل والتقدم، وقد أشار الرئيس فواز إلى نقطتين مهمتين الأولى هي حث ابناء الجالية على الانتساب للمكتب والحصول على بطاقة خاصة بهم تمهيدا للإنتخابات القادمة التي تتجهز في القريب العاجل دون تحديد وقت او تاريخ .
أما النقطة الثانية فقد حث على أهمية التعاون المشترك والوفاق التام بين جميع شرائح أبناء الجالية اللبنانية وطوائفها في أبيدجان دون استثناء لإنشاء مكتب يخدم الجميع ولتوطيد العلاقات ما بين الشعبين الإفواري واللبناني ..


وبالطبع أشاد بالخدمات التي قدمها رئيس الجامعة الثقافية اللبنانية في العالم فرع أبيدجان الحاج نجيب زهر على مر السنين متمنياً له طول العمر والصحة والعافية وأن يبقى في هذه الهمة المعطاء التي يشهد لها الإغتراب.

كما بدوره الزميل قشاقش أبدى إستعداده للتعاون مع الجميع كما في السابق، وشكر رئيس الجامعة السيد فواز على دعمه المستمر وخاصة في الظروف الخاصة السابقة التي مر بها المكتب، والتي من خلاله كان يتم التواصل مع الرئيس فواز من وقت لآخر للتعاون .

وأن الأمور تسير إلى الأفضل بعد أن وكل الرئيس زهر لجنة للمتابعة ولتأليف لجنة تحضيرية للإنتخابات
متمنياً لهم التوفيق والعمر المديد للرئيس زهر.

هذا ونذكر ان الجامعة اللبنانية – الثقافية في العالم هي المؤسسة الإغترابية الأم، الحاضنة للمغتربين كافة وللمؤسسات الإغترابية من جمعيات وأندية، وعليه فإن مسؤولياتها تكمن في المبادرة الدائمة للحوار وانتهاج سياسة الإنفتاح الإيجابي على الأفراد والهيئات الإغترابية بما يخدم العمل الإغترابي ويحقق الأهداف الواردة في النظام الأساسي للجامعة.

شاهد أيضاً

غزة وحراك الجامعات الامريكية. الشعوب تتحد وتنهض لوأد العالم الانجلو ساكسوني.

ميخائيل عوض تطورت تشكيلات الوحدات الاجتماعية للبشرية ارتقاء من الجماعات البدائية في المشاعيات الى العائلات …