تصريح صحفي صادر عن رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) النقابي كاسترو عبد الله

 

يوما بعد يوم يتكشف امامنا وامام شعبنا ما حذرنا منه في بياناتنا واعتصاماتنا بعدم المراهنة على رئيس مكلف جديد .. خاصة بعد ان امضى سلفه 9 اشهر بين التكليف والتاليف والاعتذار .. وكانت براينا مدة كافية لوقف الانهيار الاقتصادي والبدء باصلاحات جدية وشفافة ومحاسبة الفاسدين واستعادة الاموال المنهوبة .. هذا بشكل عام اما بالخاص فا نحن ندرك تمام الادراك بانه كيف لفاسدين في السلطة يتقاسمون ويتحاصصون كل الثروات والوزارات ان يحاكموا بعضهم البعض وان يعيدوا الاموال المنهوبة للشعب ولخزينة الدولة .. ويتجلى كل ذلك بحركة الرئيس المكلف الجديد بين قصر بعبدا وبيت الوسط حيث يقطن سلفه ونفس اسطوانة السلف نعيش اليوم بانتظار ان يخرج الدخان الابيض من قصر بعبدا .. غير مبالين بشعب اصبح يعيش على حافة الموت وكيف لضمائركم تسمح بان تموت طفلة لم يجدوا لها ترياق لذعة عقرب في كل لبنان لقد اصبحتم قتلة عن عامد متعمد ولا تبالون ولاجل كل ذلك لا رهان عليكم ايها الفاسدون والمسؤولون عن تجويع شعب باكلمه وعن جعل لبنان في ذيل الدول الفقيرة المصنفة عالميا بحد ادنى لم يعد يتجاوز ال 30 $ في الشهر .. واصبح يعيش اليوم بلا دواء للامراض المستعصية (السرطان ) وللامراض المزمنة بسبب عدم اتمام الصفقة بين الشركات المستوردة وحاكم مصرف لبنان الذي لم يوقع للان اعتماد لائحة الادوية المدعومة من اجل استيرادها بينما الكثيرون من ابناء شعبنا اصبحت حياتهم مهددة بالخطر والموت نتيجة عدم تلقيهم العلاج للامراض السرطانية .. هو يعيش بلا بنزين ولا مازوت الا بالوقوف في طوابير الذل او اللجوء الى كارتيلات السوق السوداء للشراء بسعر ثلاثة اضعاف السعر المحدد ولقد دعينا وسنبقى ندعو للعصيان المدني الشامل على امتداد الوطن لاسقاطكم ولمحاسبتكم في الشارع لانه بات الخيار الوحيد امامنا وامام شعبنا .
كما ان الاتحاد الوطني يدين ويستنكر اشد الاستنكار ما تعرضنا له نحن واخرين بالتظاهرة الشعبية التي تداعينا اليها في الرابع من اب من اجل رفع الحصانات وتضامنا مع عوائل الشهداء بانفجار بيروتشيما الكارثي ومن اجل اعادة استنهاض انتفاضة 17 تشرين المجيدة .. وما حصل في الجميزة هو كمين مدبر من قطاع الطرق الفاشيين الجدد وتاريخهم ملطخ بالعمالة وبالقتال الى جانب عدونا الصهيوني .. وادت همجيتهم وفاشيتهم ضدنا الى سقوط العديد من الجرحى في التظاهرة والى خطف الشابين الحبيبان من اتحاد الشباب الديمقراطي وتعذيبهم ونشر فيديوهات لهم واستفرادهم بالرفيق مازن ابو زيد الذي تعرض للعديد من طعنات السكاكين .. وامام هول ما جرى لتظاهرة سلمية تنادي برفع الحصانات ومحاسبة المرتكبين مهما علا شانهم للوصول للحقيقة في انفجار مرفأ بيروت .
اننا نهيب بالاجهزة الامنية والقضائية ونناشدها التدخل واعتقال من تسببوا بالاذى وبالاعتداء على متظاهرين سلميين مروا في شارع الجميزة .
كما يدعو كل العمال والنقابات الى البقاء في حالة استنفار وجهوزية تامة للنزول الى الشارع والساحات مجددا .
رئيس الاتحادالوطني_النقابي كاستروعبدالله

شاهد أيضاً

قائد الجيش استقبل الامين العام للمجلس الأعلى السوري اللبناني

  استقبل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة الامين العام للمجلس …