سماحة السيد كان حزينا بالأمس

بقلم ناجي امهز

هكذا هم الاباء، هكذا هم القادة، هكذا هم العظماء، وهكذا هم اهل الشهداء.
بالأمس كان السيد حزيناً على وطن ضاع بين الفساد والطائفية والحقد الاعمى، حقيقة تكلم ساعة ونصف تقريباً، لكنه كان صامتا، ساكتا، يعض على شفته، ويحبس دمعته، يناشد الشعب اللبناني ان يسال ضميره لماذا لم يقصف العدو الاسرائيلي لبنان طيلة خمسة عشر عاماً.
كان يخبرهم، ان الم-ق-ا-و-مة دورها حماية شركة الكهرباء من القصف الاسرائيلي، ولكن دور الشعب ان يحمي المال العام من الذي سرق وهدر اموال الكهرباء، وجعلهم يغرقون بالظلمات.
ال-م-ق-ا-و-مة صنعت معادلة الردع لحماية خزانات المشتقات النفطية، وايضا خلقت توازن استراتيجي بحال اردنا استخراج النفط والغاز من مياهنا، لكن كان على الشعب الذي يصطف لساعات على محطات المحروقات ان يتحرك ويق-ا-و-م كارتلات النفط والفساد.
ال-م-ق-ا-و-مة حمت حقول القمح وبساتين الليمون والتفاح، كل شبر تراب رواه الم-ق-ا-و-مون بدمائهم، من اجل ان لا يذل المواطن اللبناني من اجل الرغيف، ولكن المواطن لم يتحرك ليقتلع الفساد الذي جعله يذل ساعات وساعات في طوابير الخبز والدواء.
السيد كان يناشد الشعب اللبناني، ان يستيقظ، قائلا: لا اريد منكم شيئا ولن اتكلم عن شيء يتعلق بنتائج حرب تموز، لان المهم هو الحفاظ على دماء الشهداء.
كان يقول لهم، لا اريد اجماعكم لأنكم اصلا لم تجمعوا يوما على الم-ق-ا-و-م-ة حتى عندما انتصرت لكم انتم.
قال لقد حزنت كثيرا عندما شاهدت الفيديوهات التي نشرت عن ال-ق-ا-و-م-ين في شويا، وكنت اود الذهاب لأبنائي لأمسح عرق جبينهم لأقبل جباههم المرتفعة العزيزة، لأكون معهم واخبرهم عن كل تلك القصص الجميلة، عندما كان الفلاح يخبئنا بين سنابل قمحه، ويهمس لنا ابقوا هنا وانا ذاهب لاطلق النار من مكان بعيد كي ابعد العدو عنكم، وكنا نقول للفلاح لا تذهب فنحن بانتظارهم، فيبتسم الفلاح، ويرفع قبعته، ويقول يا ابنائي انا عشت حياتي مكرها تحت ظلال الاحتلال، انه يوم الفخر ان اسقط شهيدا من اجل ارضي وولدي، لكن اوصيكم ان لا تجعلوا اولادنا يحييون حياتنا، قا-و-موا، حتى تعود الحرية كأشعة الشمس تعطي الدفء للجميع.
لقد الم قلبي المتعب اصلا من بئس الزمن، انا اشاهد بعض ابناء وطني في شويا وهم يعتدون على من يدافع عنهم.
ما حصل بخلدة احزن قلبي الحزين، وانا اشاهد بعض المجرمين القتلة قطاع الطرق، الذين غدروا بالطبيب والم_ق_ا_و_م-ين، وهم يتفاخرون بارهابهم امام الاعلام.
لقد غضبت من اجل لبنان وشعبه، عندما لم اسمع باعتراض او تحرك من الذين يدعون الانسانية استنكارا لقتل طبيب كان يشارك بعزاء قريبه وصديقه، هل وصلنا الى هذا الحد الى هذا الكم من الحقد، لقد استكثرتم علينا ان نحزن، تتهمون القتيل المقتول، وتدافعون عن المجرم القاتل.
ماذا فعلت لكم الم-ق-ا-و-مة، اي ذنب ارتكبت ؟؟؟
دلونا على قرش واحد اهدره الحزب او نواب الحزب من خزينة الدولة، ونحن نقدم مكانه عشرة.
دلونا على مكان استخدم فيه الحزب نفوذه ووظف عشرات او مئات بوظائف بالدولة،
دلونا على مشروع واحد او صفقة واحدة اشترك فيها الحزب من مال الدولة.
دلونا على مسؤول واحد في الحزب يمتلك مصرفا او شريك في مصرف، كي تتهمونا بضياع ودائع الشعب، مع انكم تعلمون انهم صادروا وسرقوا ونهبوا اموالنا قبل ان يضيعوا ودائعكم، تحت ذريعة العقوبات.
نعم نحن ذنبنا الوحيد اننا شيعة في شرق اوسط لا يريد ان يخرج من طائفيته واقتتاله على النصوص والتاريخ،
ذنبنا اننا لا نستطيع ان نواجه الفساد الذي تحميه الطوائف، ذنبنا اننا نعمل بصمت كي لا نضيع اجر عملنا عند الله.
نعم ذنبنا اننا نقدم دمائنا، وجراحنا، لأجل وطننا، ولا نلتفت لمن يغدر بنا او يكمن لنا.
ولكن للحظة اسالوا انفسكم، هل حقا الذي قدم الشهداء بوجه العدو الاسرائيلي الغريب والتكفيري الارهابي الغريب، هو الذي لا يريد للوطن ان ينهض، ام ذات المشروع ونفس الادوات من المجرمين والقتلة، الذين قتلوا ابناء وطنهم على الحواجز وخطوط التماس، وقتلوا الشهداء منذ عام 1973حتى اليوم هم الذين يريدون ان يدمروا الوطن..

 

تعليق كواليس:

أن يكون القائد إنساناً يحزن ويغضب، يبكي ويفرح، يبتسم ويزمجر يعني اننا في نعمة ولوج النصر الموعود، لان هذا القائد إبن اباءه واجداده وسلالته الطاهرة التي اصطفاها الله من عهد آدم حتى اليوم لتكون خادمة اهلها وبانية عصرها وهادية ناسها والمضحية بلقمتها من اجل محروم وجائع وخائف.

ما احسسته استاذ ناجي عبر عنه بكل شفافية قائدنا وقال صمته أكثر مما عبرت عنه كلماته.وقلوبنا فهمته واستوعبته قبل عقولنا.

انه المخاض يا عزيزي وبدء اوجاع الولادة المبشرة كأشعة شمس لن تغيب عن وجنات اعطت الارض والوطن الكرامة وكل ما تملك فسيعطيها هذا الوطن الغالي بإذن الله صفحات العز والخلود

حزنه المقدس القى علينا برداً وسلاماو  وايقنا بان قائدنا إنسان وليس صنماً من لهب ونار  يأكل ولا يشبع يقتل ويظلم ولا يتأثر.

شاهد أيضاً

ضاهر:” تمنى على الأحزاب المسيحيّة الأساسيّة وقف السجالات العدائية “

تمنّى النائب ميشال ضاهر على “الأحزاب المسيحيّة الأساسيّة”، وقف “السجالات العدائيّة في ما بينها، وإيلاء …