خبرٌ هام إلى اللبنانيين بشأن أزمة المازوت.. ما الجديد؟

حتى الآن، ما زالت الأجواء المرتبطة بأزمة المازوت تشهدُ ارتياحاً نسبياً، وذلك بعد وصول باخرة محمّلة بالمادة إلى لبنان قبل أيام.
وعلم “لبنان24” من مصادر في قطاع المحروقات والنفط أنّ السوق المحلي سوف يشهدُ انتعاشاً إضافياً، إذ من المقرر أن تصل باخرتان محملتان بالمازوت إلى لبنان في غضون أيام قليلة. 
واليوم، فإن التركيز بالدرجة الأولى يتحدّد في تزويد المولدات الكهربائية بالمازوت اللازم للتشغيل خصوصاً في ظل التقنين القاسي للكهرباء.

ولفتت المصادر إلى أن الطلب على المازوت سيكون كبيراً في الوقت الحالي وسيزدادُ تباعاً خلال الأشهر المقبلة طالما بقيت التغذية الكهربائية التي تقدمها مؤسسة “كهرباء لبنان” متدنيّة. 

وأضافت المصادر عينها: “المطلوب اليوم التركيز بشكلٍ كبير على دعم قطاع المولدات بالمازوت، ويجب تقديم تسهيلات للعاملين في هذا القطاع للحصول على تلك المادة الحيوية من أجل مدّ الناس بالكهرباء ريثما تنوجد الحلول المرتبطة بكهرباء لبنان ومادة الفيول”. 

كذلك، حذرت المصادر من استغلال الشركات والموزعين للمازوت واحتكاره وتخزينه ومن الأسواق من الاستفادة منه، داعية إلى تحرك القوى الأمنية لمراقبة عمليات التوزيع واعتماد آلية واضحة لذلك.

شاهد أيضاً

عروس النيل الفنانة لبنى عبد العزيز:

★خرج من بيتي العندليب عبد الحليم حافظ وانا أحمل سيناريو الفيلم. ★زمن جميل بكل الفنون: …