تـوضـیـح مـن بـلـدیـة بـرج الـبـراجـنـة


في ظل الأزمات الكبرى التي تمر بھا البلاد من أزمات اقتصادیة ونقدیة ومالیة
وخدماتیة وفي مجالات متعددة كأزمة الدواء والكھرباء والمیاه وسعر صرف اللیرة / الدولار والمصارف …. قام اتحاد بلدیات الضاحیة الجنوبیة بسعي ومجھود لتأمین بعض من حاجة المولدات التي تبیع الكھرباء في الضاحیة الجنوبیة حصراً وذلك للتخفیف من كلفة فاتورة ً كھرباء الإشتراكات . إلا أن الاتحاد لم یستطع تأمین كل حاجة ھذه المولدات ، وأتت مؤخرا أزمة المازوت المعقدة فأثرت على المصانع والمستشفیات والمحال التجاریة لا سیما تلك التي تبیع مواداً غذائیة تعرضت للتلف بسبب عدم تأمین الكھرباء ) نسبة تقنین عالیة جدا ( حیث قفز سعر صفیحة المازوت في السوق السوداء في بعض الأحیان الى 180.000 ل ل ما جعلً بعض أصحاب المولدات یفضلون قطع التغذیة . ومما لا شك فیھ أن ھذا الإجراء سیضر كثیرا بالمواطنین حیث ستتلف المواد الغذائیة في البرادات وسیعانون من الحر في ھذه الأیام الصیفیة بامتیاز ناھیك عن حاجة المرضى من المواطنین إلى تشغیل أجھزة التنفس الاصطناعي وغیرھا.
إن بلدیة برج البراجنة – كما غیرھا من بلدیات الضاحیة الجنوبیة – تأخذ حصتھا من المازوت الذي یؤمنھ الاتحاد وھي حصة لا تكفي لتشغیل المولدات سوى ساعات قلیلة وأحیانا لا یًتم التوزیع یومیا وذلك حسب نتیجة الجھود التي یبذلھا اتحاد بلدیات الضاحیة الجنوبیة مشكورا .
وبالتالي یشكو المواطنون من ھذا الوضع المتردي .
إن أصحاب المولدات اعتمدوا تقنیناَ متفاوتاً فیما بینھم حسب قدرة كل صاحب مولد على تأمین المازوت بالسعر الرسمي أو بالسعر غیر الرسمي وعلیھ تتفاوت ساعات التقنین بین مولد وآخر.
إن بلدیة برج البراجنة تعمل ما بوسعھا للضغط على أصحاب المولدات لتأمین أكبر وقت ممكن من التغذیة كما أنھا تحرر محاضر ضبط بمن تتأكد أن لدیھ مازوتاً مخزناً أو یخالف تسعیرة الاتحاد .
من حق الناس أن تعبّر عن غضبھا واستیائھا من الوضع الحالي ومن واجب أصحاب المولدات أن یتعاطوا بشفافیة مع مشتركیھم ویسعون لتأمین أكبر عدد ممكن من ساعات التغذیة بالكھرباء
أما البلدیة التي تتلقى شكاوى المواطنین ومراجعاتھم وتستمع لھم وربما یوجھ البعض اللوم إلیھا مطالبینھا بتأمین المازوت … تقوم بكل ما ھو مطلوب منھا في الضغط على أصحاب المولدات لتأمین الكھرباء وإجراء المقتضى القانوني عند اللزوم . أما الدولة ولاسیما إداراتھا المعنیة غائبة ومستقیلة من دورھا في تأمین المازوت بكمیات كافیة وھي التي علیھا تأمین الكھرباء للمواطنین
24/24 وتسھر على راحتھم وتؤمن احتیاجاتھم . إن دولة تترك شعبھا لقدره المجھول ھي دولة مقصرة لاسیما إداراتھا المعنیة بھذه الأزمات ….
وإن شعباً صابراً محتسباً مضحیاً قدم الكثیر الكثیر یستحق أن تؤ َّمن لھ كل احتیاجاتھ المادیة
و

شاهد أيضاً

قيادة جامعة إب اليمنية تتفقد سير الأداء بكليتي النادرة والسده

حميد الطاهري تفقد رئيس جامعة إب “وسط اليمن” الأستاذ الدكتور نصر الحجيلي ونائبه للشؤون الأكاديمية …