إفرام ومعادلة زوال لبنان

زحلة _ أحمد موسى

استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش في مطرانية سيدة النجاة الرئيس التنفيذي لـ”مشروع وطن الانسان” النائب المستقيل نعمة افرام بحضور المستشار جورج جريدي، رئيس نادي روتاري شتورة رجل الأعمال عامر الصبوري، رئيس تجمع الصناعيين في البقاع نقولا ابو فيصل، رئيس جمعية تجار زحلة زياد سعادة وشخصيات صناعية واقتصادية زحلية وبقاعية.

درويش

المطران درويش تحدث مرحباً فقال : “نعبّر عن سعادتنا أن نرى ما بيننا اليوم الرجل المعروف بحبّه الكبير للبنان وبإخلاصه الدائم لهذا الوطن الحبيب وسعيه المتواصل لجعله من أنجح بلدان العالم”. وتمنّى ” أن يكون التكاتف الوطني بين اللبنانيين وسيلة لبناء لبنان الجديد الذي يحلم به أبناؤه”.
أضاف: “اخترنا في هذا اللقاء دعوة الأصدقاء والاحباّء الممثلّين لمختلف القطاعات وبالأخصّ الصناعيّة، واسمحوا لي أن أهنّئ السيد نعمة افرام على عمله الدؤوب في مساعدة الشباب على إيجاد فرص للعمل داخل لبنان، وعلى ما قدّمه من مساعدات طبّية لمواجهة جائحة كورونا وتصنيعه المميّز لأجهزة التنفّس التي حاكت معايير الجودة العالميّة للتصنيع”.
وفي نهاية كلمته قدّم سيادته الإنجيل المقدس هدية للسيد افرام عربون محبة وتقدير.

إفرام

افرام من جهته شكر المنظّمين والمشاركين في اللقاء الذي أقيم في مرحلة عصيبة، وهذا ما “يستدعي منا المشي سويّاً متمسكين بالمحبّة وبسيدة النجاة وبالربّ، فإذا ما سرنا بالمحبّة سنصل فعلاً إلى الحلً”. وأكّد على كلام سيادة المطران درويش “إنّ لبنان واجه باحتراف الأيام العصيبة والفيروس الفتّاك من خلال المبادرة الخلاّقة، في دليل على انّ الوطن قادر من خلال شبابه وأدمغته على تحدّي الكثير من الصعاب”.
أضاف: “أطلقنا منذ أسبوع مشروعنا السياسي الوطني لإعادة تشييد جمهورية الانسان في وطن الانسان، لأنّ لبنان واللبناني يستحقان الحياة والنجاح. فما يجمعنا في لبنان أنه وطن الإنسان، وإذا زالت هذه المعادلة زال سبب وجود لبنان، وإمّا يكون لبنان يشبهنا أو لا بقاء للبنان”. وأكمل:” رسالة زحلة من الآف السنين كانت ولا زالت همزة الوصل بين حضارات عديدة وأبعاد كثيرة وشكّل سهلها خطّاً أماميّاً للجبل اللبناني الطموح والمنفتح، ولبنان هو إبن الشرق الأوسط وإبن العمق العربي وإبن المشرق التفاعلي وسيعيد تكوين جيناته من هذا المنبع، وكلّي أمل أن السنوات المقبلة ستكون كفيلة بجعل لبنان مصدّراً للطاقات ويكون لديه قدرة كافية لصنع المعجزات”.
كما كانت كلمة لرئيس نادي روتاري شتورة عامر الصبوري اشاد فيها بمواقف افرام الوطنية وقدّم له بإسمم النادي درعاً تكريمياً .

ابو فيصل

كذلك تحدث رئيس تجمع الصناعيين في البقاع نقولا ابو فيصل الذي تحدث عن صمود الصناعيين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، واشار الى ان التعاون مع السيد نعمة افرام قائم منذ زمن طويل، فهو اعلن قديماً ترشيحه لرئاسة جمعية الصناعيين في لبنان من مدينة زحلة، واشاد ابو فيصل بتضافر الجهود بين الجميع للحفاظ على قطاع اساسي في لبنان هو قطاع الصناعة.
بعدها كانت جولة على المتحف التاريخيّ للمطرانيّة ومكتبتها وأجنحتها.

شاهد أيضاً

كشافة المشاريع” تشارك في دورة التخطيط الاستراتيجي في الأردن

شارك المفوض العام في جمعية كشافة المشاريع القائد هيثم شرف، ضمن وفد اتحاد كشاف لبنان …