“كورونا نيوز” ينشر حقيقة إصابة عماد حويلي بكورونا ونقله العدوى للمعزّين

محمد كسرواني

بعد تداول أخبار عن إصابة عماد حويلي، ربّ العائلة التي قضت في حادث السعديّات، بفيروس كورونا ونقله العدوى خلال مراسم العزاء إلى العشرات من المعزّين، اتّصل موقع “كورونا نيوز” بمسؤول لجنة كورونا في بلدة الشّرقية حسين قبيسي، لمعرفة التّفاصيل.

يؤكّد قبيسي أنّ حويلي أجرى عدّة فحوصات PCR في إفريقيا، آخرها قبل ليلة من موعد الطائرة، وأتت نتائجها كلّها سلبية. في مطار بيروت أجرى فحص PCR، ولم يبلغ بنتيجته الإيجابية إلّا بعد 3 أيّام، أي بعد انتهاء كلّ مراسم الدّفن.

ويضيف مسؤول لجنة كورونا في بلدة الشرقية في حديثه لموقعنا أنّ الأب حويلي أجرى في لبنان لحظة وصوله صورة شُعاعية للرّئتين لمعرفة درجة الإلتهابات فيهما نتيجة إصابته بالملاريا (السّبب الرّئيسي لمجيئه إلى لبنان لإتمام العلاج). بعد صدور نتائج الصورة تبيّن وجود إلتهابات حادّة لكنّها ليست بكوفيد-19.

يُتابع قبيسي أنّ لجنة الشّرقية أجرت سريعاً لحويلي واثنين من أخوته فحوصات PCR، لتبيان الحقيقة بعد صدور نتائج المطار، فأتت النتائج الثّلاث سلبية.

يختم مسؤول لجنة كورونا في بلدة الشرقية حديثه لـ “كورونا نيوز” أنّ نتائج إفريقيا السّلبية ونتائج صورة الأشعّة للرّئتين ونتائج فحوصات الـ PCR لاحقاً تؤكّد أنّ حويلي لم يكن مُصاباً بكورونا وأنّ نتائج المطار خاطئة، والخطأ وارد بسبب كثافة الوافدين ومراكز الفحوصات المعتمدة.

شاهد أيضاً

الشيخ الرشيدي:”متمسكون بخيار المقاومة والبندقية، سبيلًا وحيدًا لاستكمال تحرير الأرض والمقدسات”

أكَّد نائب الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان الشيخ خضر الرشيدي: “أننا، كوننا لبنانيين، لا …