و هل اصبحت سرقه الفن في “بلد الفن” مسموحة ؟؟؟ 

اطلق الفنان ” طارق حداد ” عمله الأخير بعنوان ” قالولي ” و هو من كلمات الشاعر ” فادي مرجان ” و من ألحان الفنان ” حسان عيسى ” و من توزيع ” فراس عوده ” و هندسة صوتيه ” محمد المقهور “

لكن المفاجأة كانت بأن هذا العمل ” الكلمات و الألحان ” كانت موجوده على اليوتيوب في عمل سبق طرحه منذ فتره وجيزة للفنانه “رورو حرب ” ؟؟

ليتفاجأ الفنان طارق حداد انه تم تسريب الكلمات و الألحان عن طريق شاعر اخر إدعى أنه من كلماته و الحانه – و هذا الشاعر يدعى ” سعيد سرور “
… قام بسرقه الأغنيه _ اللحن الأولي ( DEMO ) – و بيعها للفنانة رغم معرفتها بأنه ليس صاحب الحق الفكري و المعنوي للأغنيه .. و أنه ليس الشاعر الحقيقي و لا الملحن الحقيقي لهذه الأغنيه . فقد تم ابلاغها و ادارة أعمالها من قبل الملحن و الشاعر قبل اطلاقها العمل بأنهما أصحاب الأغنيه و اصحاب الحق الكامل في الأغنيه و انهما لم يتنازلا بها للفنانه رورو حرب و انه لم يتم دفع حقوقهما و لا ذكر اسماؤهما في العمل .

الفنان طارق حداد يمتلك الحقوق و التنازلات الفنية و القانونيه لهذا العمل و بتوقيع الشاعر فادي مرجان ” و الملحن ” حسان عيسى ” و أنه تم دفع كامل المستحقات الماليه و الحقوق لأصحابها من كلمات و الحان و توزيع موسيقي و هندسة صوتيه .

  • نسخه من التنازلات الفنيه لهذه الأغنيه مرفقه بهذا الخبر.

الفنان طارق حداد , الشاعر فادي مرجان و الملحن حسن عيسى , كانوا ضحية جميعا لعمليه احتيال و سرقة واضحة و بالاثباتات القانونيه و المؤرخة من بدايه الكلمات الي تسجيل اللحن الأولي ( DEMO ) … و بالرغم من علم الفنانه رورو حرب بكل مجريات و تفاصيل هذه السرقه الا أنها رفضت حذف الأغنيه من قناتها و كونها لا تملك الحقوق في اصدارها من الاساس .

يستعد الفنان طارق حدا المالك القانوني للاغنية لملاحقة الموضوع قضائيا و أمام نقابه الفنانين اللبنانيه لأرجاع حقه الذي يعتبره ملكا شخصيا له بالقانون و بالعرف السائد بين الفنانين و خاصة في بلد الفن و الابداع ( لبنان ) . و انه مع الملحن و الشاعر يمتلكون كافة الأدله وا لبراهين التي تثبت هذه السرقه المقصوده و اصرار الفنانه رورو حرب على موقفها .
الفنان طارق حداد و هو مو مواليد الأردن و مقيم في كندا و حاصل على الجنسية الكندية مؤمن جدا في نزاهة القضاء اللبناني و مؤمن جدا في أن لبنان بلد عريق يحتضن الفن و أهم اسماء و نجوم الفن الذين طالما تعلمنا منهم الابداع و الاصاله و الأصول . و يتعلم منهم الأجيال القادمة كيف يصنع الفن و الابداع , الفنان طارق حداد ايضا مؤمن جدا في دور نقابه الفنانين اللبنانيين و القضاء اللبناني انهم لن يتهاونوا في ارجاع الحق الفكري و الفني و المعنوي الى أصحاب العمل و صنّاعه . https://youtu.be/6jZpOAIWbc4

شاهد أيضاً

“عامل”: تضرر مراكزنا بالقصف الاسرائيلي لن يثنينا عن واجبنا لتعزيز صمود أهلنا

*مهنا: نرفض انتهاك الاتفاقيات والشرائع الدولية وازدواجية المعايير في التعامل مع الارتكابات الاسرائيلية* بيروت، 17 …