إنتخابات نقابة المهندسين ….

المهندس سمير الحسيني

تزاحمت اللوائح الانتخابية فيما بينها وتشكّل منها مجموعات متّحدة متقاربة الفكر والرؤية والأهداف الخاصة، وأخرى حملت رسائل موجّهة لإيصال صوتها والبعض الآخر روّج للصورة النمطيّة المعتمدة منذ زمن بعيد من الأحزاب والتيّارات والقوى السياسيّة الفاعلة على الواقع .

رَبِحَ من رَبِحَ وخسِر من رسبْ في إمتحانات الثقة بين مهندسين آمنوا بنقابتهم العتيدة داخل سقف واحد على أرض النقابة الأم في عاصمة كل الوطن بيروت .

النتائج أتت بأرقام عالية وذلك لمشاركة عدد لا بأس به من المهندسين المنتسبين للنقابة رغم شح الوقود والوضع الإقتصادي والمعيشي الذي يخيّم على الجميع لا سيّما لهذه الفئة من حاملي شهادات الهندسة وعلى أنواعها وممن إستطاعوا دفع مستحقّاتهم للإنتساب اللذين يواجهون وضع متدهْور لعدم وجود فرص عمل ليعتاشوا منها كغيرهم ممّن هم في نقابات أخرى .

ليس المهم من كسِب الرهان ولكن الأهميّة في تنفيذ الوعود والإقتراحات لإعادة هيكلة النقابة وعودتها إلى مسارها الصحيح والنقابي الذي يخدم مصلحة الوطن اولاً والمهندس ثانياً وتصحيح الخريطة الهندسيّة التي أصابتها العشوائيّة في التخطيط والبناء ضمن القوانين النافذة .

المعركة القادمة على إختيار النقيب وكيفيّة تعاطيه مع المندوبين الرابحين والإنسجام في العمل المتكامل الحضاري الذي يعيد لبنان لمجده السابق لتناطح أبنيته سماء الحريّة ومشاريعه البنّاءة من جسور وشوارع وطرقات تحمي المواطن في وطن آمن به وصمد فيه وسيبقى حلمه في العيش بكرامة .

الصور بعدسة وأنامل نقيب المصورين ورجل المهمات الصعبة الفنان المتألق الأستاذ “عباس سلمان” .

شاهد أيضاً

الأسد: موقف سوريا من المقاومة يزداد رسوخاً.. وستقدّم كل ما يمكن للفلسطينيين:

الرئيس السوري، بشار الأسد، يؤكد ثبات موقف بلاده من القضية الفلسطينية والمقاومة، على الرغم من …