الحريري من دار الفتوى: خسرنا المراهنات الإقليمية .. وسنعيد تموضعنا الجديد مع الثنائي الشيعي

ذكشف مرجع إسلامي من مداولات دارت بين الحريري والمجتمعين في لقاء دار الفتوى الأخير، حيث أكد الرئيس المكلّف على أربع ثوابت أساسية، وهي:

أولاً – فشل المراهنات الإقليمية لفريقه، خصوصاً على حدوث تغيير إقليمي، يؤدي الى إسقاط الحكم في سورية، وضرب إيران، وتطويق المقاومة في لبنان.

ثانياً – لقد حقق محور المقاومة وحزب الله إنتصاراً في المنطقة، وسينعكس ذلك على الأوضاع في لبنان وحتماً، سيذهب محور المقاومة، الى ترجمة هذا الإنتصار في الواقع السياسي في المرحلة المقبلة.

ثالثاً – سأعتذر عن تكليفي تشكيل حكومة جديدة، في التوقيت المناسب، وبالتنسيق مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري، وممثلي الطائفة السنية، نظراً لدقة الأوضاع في لبنان وصعوبتها، خصوصاُ خطورة الأوضاع المالية.

رابعاً – سأتفرغ للإنتخابات النيابية المقبلة، ولترتيب “البيت السني” الداخلي، وقد أخوضها بالتحالف مع بري كونه الحليف الأساسي للحريري، اللذين إندمجا في حلفٍ موحدٍ ضد رئيس الجمهورية، ودائماً بحسب معلومات المرجع الإسلامي وأقواله.

ويعتبر المرجع الإسلامي عينه، أن تموضع الحريري الجديد، حتماً سيكون موضع ترحيب من الثنائي الشيعي، وحzب الله تحديداً، لأنه يسهم في إطفاء شرارة أي صراعٍ مذهبيٍ في لبنان، والأكثر من ذلك أن الحريري، ربط إتخاذه لأي قرارٍ حكومي، بالتنسيق مع بري، أحد اركان الثنائي.

شاهد أيضاً

إمام بحث شؤونًا مشتركة مع ممثل المنظمة الفرنكوفونية لمنطقة الشرق الأوسط

إستقبل مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام في مكتبه في دار الفتوى في مدينة طرابلس، …