من يظن أننا نسينا قضيتنا الكبرى فلسطين السليبة فهو يتوهم؟؟؟؟؟؟!!!!

عبد الحميد شمالي


من سورية الأسد تحيا فلسطين حرة مستقلة……….
فلسطين ياقبلة كل المقاومين الشرفاء في سوري والعالم …
عندما سقطت الدولة العثمانية قامت انجلترا وفرنسا بتقسيم الدول العربيه وفق الاتفاقية التي عقدوها فيما بينهم عام 1916 وهي اتفاقية سايكس بيكو.
فكانت فلسطين وفق الاتفاقية تتبع بريطانيا ووضعت تحت الانتداب البريطاني ، فسمح الأنجليز بهجرة اعداد ضخمة من اليهود لفلسطين تطبيقا لوعد بلفور 1917 وهذا وعد تعهد فيه وزير الخارجية البريطاني بلفور بانشاء وطن قومي لليهود في فلسطين.. . والأنجليز في مصر كانوا يملكون اقطاعيات زراعية وكانت تسمى بعزبة الخواجه وكل المصريين يعلموا ذلك .

كما كان للأنجليز في فلسطين نفس الأقطاعيات الزراعية طبعا أخذوها بالقوة سواء في مصر أو فلسطين أو في اي دولة التي فرض عليها الإنتداب في فلسطين او مصر والبعض يتهمهم ببيع أرضهم……… ،
وقد قاموا هم نفسهم بأنتفاضة سنة 1929 وثورة 1936 ضد الإحتلال الإنجليزي وهجرة اليهود ولكن لم يستطيعوا ان يحققوا المطلوب لأنهم عزل.
وفي سنة 1948 اتفق الإنجليز مع اليهود علي أن تخرج القوات الإنجليزية من فلسطين وترك البلاد لليهود وترك ما معهم من الإقطاعات الزراعية لليهود بحجة أنهم باعوها لليهود ، ومن يستطيع بيع الأرض التي؟؟؟!!! لا يملكها ولكن هذا هو الإحتلال بالتبادل مع مصالح اخرى هذا هو البيع عندهم؟؟؟؟؟!!!!!
وبدأت العصابات اليهودية المسلحة تهجم على بيوت الفلسطينيين وأرغموهم بالقوة علي تسليم أرضهم وقتلوا المئات من الفلسطينين ولا ننكر أن بعض الفلسطينين من شمال فلسطين تركوا أرضهم بسبب خوفهم على حياتهم وحيات أطفالهم وهم عزل لايملكون أي اداة للمقاومة امام اليهود ، وتهجيرهم قسري و كانوا مجبرين عليه …….
وفي نفس اليوم الذي أعلن الإنجليز خروجهم من فلسطين أعلن اليهود تأسيس وقيام دولتهم المزعومة اسرائيل 1948……
حاول العرب استرداد فلسطين في حرب 1948ولكن فشلوا لأن البعض تراجع وتخاذل مع اليهود نفسهم واستمر الصهاينة يرتكبون الجرائم بأهلنا الفلسطينيين الشرفاء حتى هذه اللحظه….
ومن الواضح أن من وافق على التطبيع معهم هو في مأمن إلى حين ينتهون منه ومن مصالحهم معه ….
وإن من واجب كل مقاوم عربي دعم المقاومة الفلسطينيه حتى تحرير القدس المحتل وتحرير كل بقعة ارض من فلسطين الحبيبه حتى يعود الحق لأهله
عاشت فلسطين حرة عربيه مستقله.

شاهد أيضاً

رئيس اتحاد بلديات جبل عامل الحاج علي طاهر ياسين تفقد قلم نفوس ميس الجبل

تفقد رئيس اتحاد بلديات جبل عامل الحاج علي طاهر ياسين  قلم نفوس ميس الجبل الذي …