أفضل مدن عربية للسياحة


تقع طنجة في شمال غرب المغرب، عند المدخل الغربي لمضيق جبل طارق، حيث يلتقي البحر الأبيض المتوسِّط والمحيط الأطلسي. وتحظى طنجة بمناخ متوسِّطي، مع هطول الأمطار بغزارة فيها، مُقارنة بمعظم أجزاء شمال أفريقيا، والمناطق المجاورة على شبه الجزيرة الأيبيرية، بسبب موقعها المكشوف. وعند السياحة في طنجة، لا يمكن تفويت فرصة المرور بالعناوين الآتية:
• متحف القصبة: هو يجذب عشّاق التاريخ، إذ يعرض آثار المغرب، التي تجمع بين المكتشفات من المواقع الرومانية القديمة في البلاد، ويشتمل على نموذج بالحجم الطبيعي لقبر قرطاجيني. وهناك أيضًا قسم كبير خاصّ بالفنون المغربية، مع الإشارة إلى أن غرفة فاس مثيرة للاهتمام بشكل خاصّ، إذ تحتوي على أعمال من الحرير ومخطوطات مُصوّرة. كما تُقدم في المتحف عروض عن تاريخ طنجة.
• “فيل نوفيل”: تُذكّر مدينة طنجة الجديدة زائريها، بالحقبة العائدة إلى أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. وهناك، تكثر المباني الراقية العائدة إلى الفترة الزمنية المذكورة. وسيمرّ السائح في “تراس دي باريسيو” أو “تراس الخاملين”، حيث يمكنه إلقاء نظرة على المحيط الخلَّاب الذي أسر العديد من الفنانين الأوروبيين.

شاهد أيضاً

أخيرا.. العلم يكشف سر أقوى كائن حي في العالم

  ربما تكون الكائنات المسماة بطيئات المشية، هي أكثر الحيوانات غير القابلة للتدمير على وجه …