خبيرة التجميل ومصففة الشعر حنان السعدي:

ألوان ربيع وصيف ال 2021 مميزة جداً…

حوار: رانية الأحمدية

رقيقة كالنسمة، تمتطي الحب جناح سفر إلى عالم الجمال لتنسج موديلاته بلمسة حالمة تسعى إليها بكل إيمانها وطاقاتها المحبّة، فتبرز إبداعاتها الجمالية المتميزة والتي تحاكي المرأة، فتجعلها لوحة نابضة بكل الأنوثة والروعة والجمال.


فنانة مبدعة إلى درجة الإحساس بالقدرة على الدخول إلى عالمها النقي والحوار معها على نغمات أناملها العاشقة للوحات ترسمها على شعر زبوناتها ووجناتهن بعفوية مطلقة وتقنية عالية.
هي صاحبة ذوق رفيع في عالم التزيين والجمال.. ومتابعة جيدة لكل جديد، بالإضافة إلى مشاركتها الفعالة في االموضة اللبنانية التي أصبحت إسما مرموقا في عالم التزيين والجمال..
إنها المبدعة حنان السعدي، التي حاورناها للتعرف الى جديد موضة ال 2021 من تسريحات شعر وصبغات وماكياج، وهذا أبرز ما جاء فى الحوار.


*ماذا تخبرينا عن موضة ربيع وصيف ال 2021 من ألوان وقصات وتسريحات الشعر، وماكياج؟


هناك ألوان مميزة. جداً لهذا العام وأولها الشعر النحاسي الذي ظهرت موضته بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حيث كانت درجة الأحمر المائل للبرتقالي هي الأكثر رواجاً، لكن ما لفت نظرنا مؤخراً موضة اللون النحاسي بدرجاته الفاتحة والداكنة لتتناسب مع ذوق كل إمرأة وجميعها مناسبة لأصحاب البشرة السمراء، الحنطية والبيضاء.


أيضا هناك اللون البني المائل للأشقر بدرجاته الشهيرة التي ما تلجأ إليه المرأة الباحثة عن التجدد في الصبغات، كما ظهرت لهذا العام موضة الشعر الأشقر ولكن بشكل يختلف عن المعتاد، فدائماً ما كنا نشاهد الشعر مصبوغاً بالكامل بالأشقر، إنما موضة ال 2021 تختلف جداو، حيث ظهرت مع الخصلات الأمامية أو أطراف الشعر الأومبري، وتعدّ موضة الأشقر البلاتيني الذي يسمى platinum hair من أبرز الصيحات الرائجة والتي ظهرت بأكثر من شكل سواء كان الشعر البلاتيني الكامل أو الصبغات التي تتميز بجذور داكنة عن درجة الأشقر البلاتيني.


أمّا فيما يخص اللون الأسود الذي عادت موضته من جديد لتكون الأكثر رواجاً لهذا العام، لذا أنصح كل سيدة أن لا تتردد في تجربة الصبغة السوداء، خصوصاً وأنها مثالية وتناسب جميع أنواع البشرة الفاتحة والداكنة.
ولا يمكننا نسيان لون الشكولا البني الذي يعد من الصيحات المميزة والذي يتواجد دائماً على أبرز صيحات ألوان الصبغات والتي تمنح المراة مظهراً جذاباً، أمّا اللون البني الكراميل، فهو من الدرجات الرائجة لعام ال 2021، حيث يتنوع ظهوره عند تغيير لون الشعر بأكمله وأيضا مع خصلات الشعر بطريقة الأومبري المتدرجة.
أمّا فيما يخص الأحمر الداكن، يعود ذلك إلى لون بشرة السيدة وما يناسبها.
أمّا فيما يخص التسريحات وقصات العام 2021 باتت العديد من السيدات اللواتي تخترن القصة القصيرة خلال فصل الصيف للتغلب على حرارته، وربما أيضا لأن تصفيفه أسهل بكثير، لكن من الممكن أن تكون قصة الشعر القصيرة سيئة لبعض السيدات والفتيات، حيث أنها لا تناسبهن، لذا أنصحهن بقصة الشلال من الأمام فبذلك تبقى على طول شعرها وتحصل على بعض التتغير، بالإضافة إلى الإطلالة الجذابة واللافتة االتي ستنالهما، خصوصا وأن القصة المتدرجة من الأمام هي الأكثر رواجا لهذا العام..


أمّا فيما يخص ماكياج العام 2021، فتجيب خبيرة التجميل حنان: يعتبر الماكياج الخفيف آخر صيحات الموضه لهذا العام وهو مناسب لكل الأوقات والمناسبات، خصوصاً وأن أغلب النجمات تعتمدن الماكياج الخفيف بعيدا عن البشرة المثقلة بمستحضرات التجميل، ومن أكثر الألوان التي تليق بالمكياج الخفيف هي الألوان الترابية بتدرجاتها، «البني»، « البيج»، « الزهري»، أمّا أحمر الشفاه فتاتي درجات النيود بين البني والوردي أجمل الألوان لهذا العام.

*كيف تصفين لنا عروس حنان السعدي؟


عروس حنان هي مميزة طبعاً، لأنها متألقة دائمآ، وذلك يعود إلى التحضيرات التي تأتي قبل يوم زفافها، حيث أهتم بأدق تفاصيلها لكي تظهر في حفل زفافها كما تستحق خصوصا وأنه يوما مميزا بالنسبة لها ويجب أن تكون هي مميزة.
المرأة اللبنانية متطلبة جدا ومتذوقة للموضة التي تبرز جمالها دائما بدءا من شعرها إلى جمال بشرتها، حنان كيف تتعامل مع المرأة المتطلبة دائما والتي لا يعجبها العجب،

*وهل تجدين صعوبة في إقناع زبوناتك ب look أو تسريحة تجدينها مناسبة لهن؟


طبعا المرأة اللبنانية هي صاحبة الذوق الرفيع ومتتبعة للموضة بشكل دائم رغم الصعوبات، لذا عندما أواجه من لا يعجبهن العجب يتوجب علي بأن أكون صاحبة حلم وأحاول إقناعهن بما يليق بهن، لأن ما يهمني إظهار زبوناتي بمظهر مميز وجميل دائما، بالإضافة إلى ارضائهن، لكن لا أخفيكي سرا بأنني أواجه بعض الصعوبات مع البعض، لكن معظم السيدات اللواتي تقصدنني تثقن بذوقي واقتراحاتي بما يناسبهن، وإن تعسر عليي الأمر أحترم رغبة السيدة وانفذ طلبها، لأن ما يهمني راحتها النفسية واقتناعها بعملي.


*مهنة التزيين جميلة جداً، لكن بفترة من الفترات أصبح هناك دخلاء على هذه المهنة وكثرت صالونات التزيين والتجميل في لبنان، كيف تعلقين على الموضوع، وأين دور نقابة المزينيين في ذلك؟


صحيح.. هناك الكثير ممن تعدوا على مهنة التزيين وكأنها أصبحت موضة للجميع، ولقد لمست ذلك من خلال بعض السيدات اللواتي أتين إلي ّ لترميم وتصحيح ما أفسده هؤلاء الدخلاء.. أمّا دور النقابة، للاسف غائبا تماما وإلا لما كنا وجدنا دخلاء على هذه المهنة.


*ما هي النصائح التي توجهينها للسيدات للعناية ببشرتهن وشعرهن، وهل يمكن لهن الإعتناء بهم في المنزل دون اللجوء إلى مراكز التجميل، خصوصاً هذه الأيام مع تردي الوضع الإقتصادي الذي وصلنا إليه وبات هناك أولويات علينا الإهتمام بها أكثر؟


الإهتمام بالبشرة سهل جداً ويمكن لأي سيدة القيام به في منزلها طبعاً، دون أن نلغي دور مراكز التجميل، ولكن كما ذكرتي في سؤالك بأن هذه الأيام عصيبة والأوضاع الإقتصادية متردية جدا لذلك هناك بعض الوصفات سأقدمها عبر موقعكم لتستفيد منها السيدات بطريقة ما وهي بسيطة جداو، فهناك ماسكات كثيرة منها ماسك الخيار، الخميرة، زبدة الشيا اللبان الذكر، أيضا غسل الوجه بماء الورد، بالإضافة إلى الكثير من الوصفات المتاحة في مطبخ كل سيدة، وبالنسبة للشعر لدينا وصفات كثيرة أهمها وصفة زيت الزيتون وزيوت أخرى، لكن علينا التنبه بأن الزيوت لا تصلح للشعر المصبوغ والهايلايت، لانها تفسده، لذا على السيدة أن تكون حذرة وأن لا تطبق كل ما تسمعه أو تشاهده عبر الإنترنت.
يمكن للمرأة أن تعتمد ماء الرز المنقوع للعناية بشعرها زيت الخروع، زيت اللوز، نبتة الألوفيرا ما إذا كانت متوفرة، فهي مهمة جدا للشعر، لكن الغير مصبوغ.


*كيف تعرفين عن مصففة الشعر وخبيرة التجميل حنان السعدي، وماهي الكلمة التي توجهينها عبر موقع كواليس؟


شهادة السيدات اللواتي تتوجهن إلى صالوني بي هي من تعرف عني وتكفيني وهي فخري واعتزازي أنني اسنطعت اسعادهن واظهارهن بمظهر يليق بهن، هذا هو رصيدي الذي سيبقى إرثا لي، وفي النهاية شكراً لمجلة وموقع كواليس الذي أتاح لي الفرصة وسلط الضوء على مهنة جميلة ومهمة في الوقت الذي تغافل عنها الكثير ولم يعطوها حقها..


رانية الأحمدية

شاهد أيضاً

منتخبات التايكواندو الايرانية تغادر الى لبنان

غادرت منتخبات التايكواندو الايرانية (بومسه – البارا تايكواندو – كيورغي) الى العاصمة اللبنانية بيروت وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.