🇱🇧صحوة العرب لمواجهة الأخطار 🇱🇧 

بقلم الكاتب نضال عيسى 🇱🇧.

لقد حانت لحظة الحقيقة وصحى العرب من غفوة بل من غفلة السنين التي بدأت قبل ولادتي.
كم كنت أتمنى أن أرى العرب موحدين!
وتحقق الحلم، وفرحت كثيراً، ورحت أشاركهم الفرحة.
دعوني أفرح معكم، ولنفرح جميعاً.
لقد أنعقد مجلس وزراء الخارجية العرب في جلسة أستثنائية، وكانت سورية أول المدعوين لهذا الاجتماع بعد أن اعترفوا بخطئهم بحقّ سورية الأبية، سورية الحضارة. وعلى أثرها عُقِدت قمّةٌ عربية طارئة بحضور جميع رؤساء الدول العربية،
أصدرت مقرراتها العاجلة والحازمة، وأتت على بنود عدة، أصدرتها للنشر الفوري، وللتطبيق والالتزام بها، وليس كما تعودنا (حيث تدعو الحاجة).
أوّلاً) الاعتذار إلى سورية شعباً وقيادة من المؤامرة التي شارك فيها بعض العرب، الذين ساهموا بتدمير الحجر والبشر أرضاءً لأميركا وللكيان الصهيوني، ويتعهّدون بأنهم سوف يقدمون بعد الاعتذار كلّ ما يترتّب عليهم مادياً ولوجستياً؛ لإعمار سورية، وللتعويض المادي للشهداء والجرحى عربون محبة، ولفتح صفحة جديدة في حياة العرب .

ثانياً) انتخاب رئيس جمهورية العرب بعد إعلان توحيد الدول العربية.
ثالثاً) تشكيل جيش عربي موحد، لديه جميع الصلاحيات الاستثنائية ليضع خطة سريعة يعلن فيها أنّ من أولى مهماتها؛ تحرير فلسطين وإعادتها لحضن الجمهورية العربية.
رابعاً) اعتبار فلسطين دولة ذات سيادة، وهي محتلة من عدو غاصب كما الجولان ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا، ويجب تحريرها بحرب شاملة، وليس بطرق دبلوماسية ، وذلك لاستئصال هذا المرض السرطاني، الكيان الصهيوني الذي يُسمّونه إسرائيل.
خامساً) وضع كل رئيس وملك وأمير ساهم في خراب سورية، وثبت أنّه كان لدولته معاهدة أو اتفاقية مع العدو الصهيوني، أو كان الشريك في المؤامرة على تدمير سورية العروبة، في الإقامة الجبرية، إلى حين تشكيل لجنة قضائية عربية لمحاكمته.
سادساً) تشكيل لجنة مؤلّفة من خمسة كيانات من الجمهورية العربية للإشراف على مدينة مكة المكرمة، وتنسيق مناسك الحجّ، وتوزيع إيرادات الحج على الكيانات في الجمهورية العربية.
سابعاً) توحيد العملة، وإصدار جواز سفر موحد بإسم الجمهورية العربية الموحدة، وتكون عملتها الليرة العربية الموحدة، ويُنتخب لهذه الجمهورية رئيس من الكيانات التي تشكلت منها هذه الجمهورية العربية؛ وذلك كل ثلاث سنوات من خلال تصويت.المواطن مباشرةً في الجمهورية العربية الموحدة. عقدت الجلسة واتخذت هذه القرارات، وأعلن التطبيق الفوري.
وسيتجدّد انتخاب الرئيس لها بعد تحرير فلسطين، والجولان، ومزارع شبعا ،وتلال كفرشوبا..
عذرا” فلسطين !
أنني أستيقظت مذعوراً، لقد كنت أحلم، وهل الحلم أيضاً ممنوع.؟
ولكن بعد أن تذكرت الحلم أيقنت أن هذا حلم ؛ ولكن سيتحقق الحلم .
وهناك حقيقة موجودة لم تأت في هذا الحلم؛ وهي أن المقاومة الوطنية والإسلامية في لبنان بقيادة سماحة الأمين العام السيد حsن نصر الله، وعقيدة الجيش اللبناني المؤمن بأن العدو هو الصهاينة المغتصبون، المارقون ، وبوجود سورية العربية بقيادة الرئيس المفدى بشار الأسد، ولن يكون هناك حياد في السياسة والعسكر.
وإن الانتصار آتٍ بفضل شجاعتهم، وبسالة الجيش العربي السوري وبقيادته وأفراده الذين سيلقنون العرب المتخاذلين قبل الصهاينة درساً سوف تكتب حروفه بالذهب، ويحفر على صخور المجد، ويحفظ كرامة كل مقاوم ومواطن شريف.

شاهد أيضاً

الاحتلال يغتال الطبيب الأيقونة عدنان البُرش.. شهيدان من غزة تحت التعذيب في السجون

هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني يعلنان استشهاد رئيس قسم العظام في مستشفى الشفاء، …